سكاي سكانر: 89% زيادة في البحث عن وجهات السفر من قبل المسافرين من السعودية 

  المملكة العربية السعودية: سفر نيوز

 

 شهدت منصة سكاي سكانر زيادة سنوية في البحث عن وجهات السفر من قبل المسافرين من المملكة العربية السعودية بلغت 89% *. تشارك منصة سكاي سكانر رؤى جديدة حول سلوك المسافرين من المملكة العربية السعودية في عام 2024، وتعرض بعض النصائح للعثور على أفضل عروض السفر، حيث أشارت أحدث الدراسات التي أجرتها سكاي سكانر أن 97% من المسافرين في المملكة العربية السعودية حريصون استكشاف مجموعة من وجهات السفر الجديدة في عام 2024.   


 
اكتشف وجهات جديدة ووفّر في 2024 
رغم أن شهر يناير هو الوقت الذي يتوق فيه البعض لقضاء العطلة، إلا أن أحدث دراسات سكاي سكانر تكشف أن 91% من المسافرين من المملكة العربية السعودية يواجهون تحديات في تجارب حجز وجهات السفر، حيث يعيد 36% من المشاركين السبب لارتفاع التكاليف، بينما يربط 32% منهم الأمر بصعوبة تحديد وجهة السفر المناسبة. ويرى 96% من المسافرين من المملكة العربية السعودية أن الوجهات نفسها، يتم تسليط الضوء عليها من خلال وسائل التواصل الاجتماعي والتلفزيون والأفلام، مما يؤدي إلى الشعور بالتعب الحالي من وجهات السياحية التقليدية.  

ووسط القلق الحالي تجاه وجهات السفر التي يمكن التنبؤ بها، إلى جانب المخاوف المتزايدة بشأن نفقات السفر وتفضيل التوصيات خارج الخوارزميات التقليدية، تهدف أداة “جميع الوجهات” من سكاي سكانر إلى تخفيف قلق المسافرين وتمكينهم من اكتشاف وجهات أقل شهرة وبأسعار معقولة تتناسب مع تفضيلاتهم، وهو حالياً مصطلح البحث الأكثر شيوعاً بين المسافرين من المملكة العربية السعودية في عامي 2023 و2024 حتى الآن، متغلباً على وجهات مثل الهند وتايلاند والولايات المتحدة الأمريكية والمملكة المتحدة. 
 
إذا لم تقرر إلى أين ستذهب بعد، فما عليك سوى إدخال “جميع الوجهات” كوجهة لك، وسيعرض سكاي سكانر أرخص رحلات الطيران إلى وجهات ربما لم يسبق أن فكرت بها.  
 
ومع ازدياد ارتفاع الطلب على السفر من المملكة العربية السعودية، تكشف نتائج سكاي سكانر ما يلي: 
  

يعتقد المسافرون من المملكة العربية السعودية أن متوسط ​​سعر تذكرة العودة في عام 2024 سيكون 461 ريال سعودي، لكن بحث “جميع الوجهات” يكشف عن عروض إلى وجهات مثل إيطاليا والنمسا وقبرص بأقل من 418 ريال سعودي. 

تختلف تفضيلات المسافرين من المملكة وتتنوع كتنوع المملكة العربية السعودية، إذ يجد 59% من المسافرين السعادة في القدرة على الاسترخاء في عطلاتهم، فيما يرى 57% منهم أن السعادة تكمن في الفعاليات التي يقومون بها، فيما يرى 54% أن الأمر كله يتعلق بوجهات الطعام المفضلة، فيما يجد 50% في الأجواء المميزة.  

 
ومن جهته، قال أيوب المأمون، خبير السفر لدى سكاي سكانر: “لدى المسافرين من المملكة العربية السعودية شغف كبير، وانفتاح لتجربة وجهات جديدة. ومع ميزة “جميع الوجهات” والتي أصبحت أداة البحث الأكثر رواجاً بين المسافرين في عامي 2023 و2024 حيث شهدت ازدياد شعبيتها، يتبين لنا حرص المسافرين من المملكة على البحث عن مصادر إلهام للسفر، والحصول على صفقات مميزة عند تخطيطهم لوجهات عطلاتهم المقبلة”.  
  
ويقدم أيوب أفضل النصائح للباحثين عن وجهات مثالية بأسعار مناسبة في عام 2024  
المرونة في مواعيد السفر: توفر عملية البحث بين مواعيد السفر المختلفة فرصة الحصول على أفضل العروض. وتتفاوت أسعار الرحلات الجوية بحسب مستويات العرض والطلب، حيث تختلف نتيجة الطلب المتزايد على بعض التواريخ المحددة. وتتيح أداة البحث “أرخص شهر” المقدمة من سكاي سكانر استعراض الرحلات الجوية الأقل تكلفة بشكل سريع، واختيار الرحلة المناسبة. ويوفر السفر قبل أو بعد يوم واحد من موعد المغادرة الأصلي تجارب سفر أقل تكلفة”. 
 
متابعة الأسعار: تتيح خدمة إشعارات الأسعار للمسافرين الاطلاع على جميع التخفيضات والحسومات والعروض الجديدة. كما ترسل المنصة لمستخدميها رسائل إلكترونية حول تغيرات الأسعار عند تحديد الرحلات المفضلة. 
 
عروض الطيران المباشر لشهر فبراير 2024: 
هل تخططون لوجهة عطلتكم المقبلة؟ مع تحليل أكثر من 80 مليار سعر يومياً، يكشف بحث سكاي سكانر “جميع الوجهات” لشهر فبراير 2024 عن خيارات غير مسبوقة للسفر من المملكة العربية السعودية.