بدر محمد الحارثي… إماراتي يمتلك شغف اقتناء السيارات الرياضية والكلاسيكية النادرة

0 30

دبي: سفر نيوز 

أعرب الشاب الاماراتي بدر محمد الحارثي عن حرصه في اقتناء السيارات الكلاسيكية والرياضية، وذلك جراء شغفه وهوايته في تجميعها و استخدامها والتنقل بها، موضحاً ان هذه الهواية رغم حبه لها انها مكلفة للغاية.


وقد حاصل الحارثي على شهادة بكالوريوس في القانون من جامعة الشارقة ، و ويشغل منصب رئيس اللجنة الرياضية و الثقافية و الاجتماعية لرابطة خريجي جامعة الشارقة ، و ويعتبر خبيراً معتمداً في صياغه العقود و المذكرات القانونية ، إلا أن أبرز هواياته تتمثل في اقتناء السيارات الكلاسيكية و النادرة والرياضية.


وبحسب الحارثي، فإنه يمتلك عدداً من انواع السيارات مثل سيارات كلاسيكية تم شحنها من امريكا “كورفيت 1976” و لاند روفر 1984، و سيارات رياضية معدلة (مرسيدس جي تي اس ايديشن ون – و بي ام دبليو M6) تم رفع عدد أحصنتها و تعديلها لسباقات الدراق في حلبة مرسى ياس ، و سيارة كرايسلر بلايموث 2002، حيث لديه آخر نسخة منها ، وقد تم شحنها من امريكا، و تعتبر من أندر السيارات حيث صنع منها 3000 سيارة بالعالم فقط ، ويملك آخر سيارة متبقية منها في الوقت الراهن.
ويقول الحارثي في هذا الشأن:” إن هواية جمع السيارات القديمة و النادرة ، مكلفة جدا من ناحية قطع الغيار و الحفاظ عليها، إذ تم انشاء كراج مكيف بالكامل لتخزينها، و المحافظة على حالتها الاصلية ، و يتم طلب قطع الغيار جميعها من الخارج في حالة تبديل اي قطع أو تصليحها”.
ويضيف :” إن سبب جمعها ، شغفي منذ الطفولة بامتلاك إحدى السيارات القديمة نظراً لوجود ذكريات قديمة لابي مع بعض السيارات مثل كورفيت و ترانز ام ، في حين اقتنيت اول سيارة لي في ٢٠١٧ سيارة كورفيت ستينغري ١٩٧٦ بحالة المصنع من ولاية واشنطن الأمريكية، وجرى نقلها إلى امارة ابوظبي ، وشاركت من خلالها في العديد من المسابقات منها كاستم شو custom show ، و جلف كار فاستيفال كار شو Gulf car fastival.
ويتابع الحارثي حديثه بالقول:” أعمل بجهد من أجل اقتناء العديد من السيارات، و تنسيق الوقت اذ يجب التواجد في تجمعات السيارات و المسابقات لاكتساب المزيد من الخبرات و تبادلها مع نفس ملاك السيارات ، و التركيز على القطع الميكانيكية و معرفة اسباب الاعطال و التعلم عبر التواجد في ورش الصيانه بكثرة.
ويختتم الحارثي حديثه بالقول:” من الأندية التي تزيدني خبرة ، نادي ابوظبي لسيارات الكلاسيك و متحف الشارقة للسيارات الكلاسيكية ، حيث يتم عقد ندوات و ورش و مسيرات خارجية و تجمعات من تنظيمها”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.