البسمة التطوعي براس الخيمة ينجز 30 حملة خيرية وصحية  رمضانية

 راس الخيمة : سفر نيوز

 اختتم فريق البسمة التطوعي براس الخيمة 30 حملة رمضانية وصحية هذا الاسبوع منها 15 حملة لمبادرته هذا العام تحت شعار ” افحص صحتك في رمضان ” بالتعاون مع الجمعيات والمؤسسات الخيرية غي راس الخيمة .

 

بالاضافة الى خمسة عشر حملات توزيع المير الرمضاني بالتعاون مع جمعية الامارات لبر الوالدين وتوزيع قسائم الافطار وكسر الصيام ووجبات الافطار  وثلاث حملات تبرع بالدم بالتعاون مع بنك الدم بمستشفى صقر والمشاركة في الحملة التوعوية للبرزة الرمضانية لجمعية الامارات للتنمية الاجتماعية  ومبادرة النادي السوداني وتوزيع كسوة العيد بدعم المحسنين.

 

وقالت مهرة محمد جمعة بن صراي رئيسة الفريق حققت الحملات رفع الوعي الصحي لمرتادي الخيم الإفطار الرمضانية والمساعدة في الكشف المُبكر عبر الفحوصات الروتينية عن المشاكل الصحية قبل أن تظهر أعراضها والإسهام في التشخيص المُبكر يساعد في تخفيف شدة المرض ويُعزز فرص نجاح العلاج .

 

وشملت الحملة الخيام الرمضانية المنتشرة في انحاء الامارة للمؤسسات والهيئات والجمعيات الخيرية وهي : الهلال الأحمر الاماراتي فرع راس الخيمة وهيئة الاعمال الخيرية العالمية فرع راس الخيمة ومؤسسة صقر بن محمد القاسمي للأعمال الخيرية والإنسانية ومؤسسة راس الخيمة للأعمال الخيرية وجمعية دار البر وجمعية الامارات الخيرية ، فيما شارك متطوعو البسمة في خيمة الإفطار لجمعية الاحسان الخيرية فرع راس الخيمة في توزيع كسر الصيام على الحضور.

 

وأوضحت صراي انه اسهم في تحقيق النجاح الكبير للحملات جامعة راس الخيمة للطب والعلوم الصحية وصيدليات لايف والمكتب التمثيلي لوزارة الصحة ووقاية المجتمع براس الخيمة.

 

وأضافت صراي قام المتطوعون والمتطوعات بتقديم فحوصات طبيه مجانية قياس الضغط والسكري وتوزيع اجهزة لهم للصائمين قبل الفطور في الخيم الرمضانية واسهموا كذلك في التنظيم والترتيب والتسجيل والتصوير وقياس الضغط والسكري والتعاون مع منفذي الخيم في توزيع الوجبات افطار الصائم على الحضور .

التعليقات مغلقة.