دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي تطلق منصة التعليم الإلكتروني “خبراء أبوظبي” لشركاء السفر العالميين

أبوظبي: سفر نيوز

أطلقت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي اليوم منصة التعليم الإلكتروني “خبراء أبوظبي” التي تم تصميمها خصيصاً لتمكين الشركاء من منظمي الرحلات السياحية ووكلاء السفر من الحصول على شهادة معتمدة تثبت أنهم خبراء في السياحة بأبوظبي.
وتوفر منصة “خبراء أبوظبي”، التي تم الكشف عنها على هامش فعاليات “سوق السفر العربي”، محتوى متخصص وشامل ضمن تسعة محاور أساسية تغطي الجوانب المتنوعة لقطاع السياحة في أبوظبي وتقدّم معلومات معمّقة عن ثقافة الإمارة الغنية وتراثها العريق وأبرز المعالم ووجهات الجذب وخيارات الإقامة فيها.
وسيحصل المشاركون الذين يجتازون البرنامج التدريبي بنجاح على شهادة رسمية تثبت أنهم خبراء معتمدين في السياحة بأبوظبي، بما يسهم في تعزيز مكانتهم في القطاع وتزويدهم بالمعرفة اللازمة لتصميم برامج رحلات مخصصة. ويتوفر البرنامج التدريبي باللغة الإنجليزية حالياً على أن تتم ترجمته لاحقاً إلى 13 لغة، بما يضمن توفره للشركاء من مختلف الدول حول العالم.
ويسهم برنامج “خبراء أبوظبي”، إلى جانب كونه منصة تعليمية مبتكرة، في تمكين دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من توطيد علاقاتها مع الشركاء العالميين، حيث تلتزم من خلال هذه المبادرة بتوفير فرص التطور المهني للخبراء في قطاع السفر وتحسين تجارب الزوار من مختلف أنحاء العالم.
ويأتي إطلاق منصة التعليم الإلكتروني “خبراء أبوظبي” ضمن مجموعة من المبادرات الجديدة التي تم الكشف عنها على هامش “سوق السفر العربي”، بما في ذلك تسع اتفاقيات جديدة مع شركات عالمية رائدة في قطاع السياحة والسفر، وذلك عقب الإعلان عن النسخة المحدثة من الاستراتيجية السياحية 2030 التي تهدف إلى زيادة أعداد الزوار من نحو 24 مليون زائر في عام 2023 إلى ما يُقارب 39.3 ملايين زائر بحلول عام 2030 (زوار الليلة الواحدة وزوار اليوم الواحد)، بنمو سنوي يبلغ 7%، إضافة إلى رفع مساهمة قطاع السياحة والسفر في الناتج المحلي الإجمالي لدولة الإمارات العربية المتحدة من نحو 49 مليار درهم في عام 2023 إلى 90 مليار درهم سنوياً بحلول عام 2030.

التعليقات مغلقة.