جزيرة ياس تحصد 50 جائزة وتكريم خلال العام 2021

0 13

أبوظبي: سفر نيوز

 

 حققت جزيرة ياس، الوجهة العالمية الرائدة للترفيه والاستجمام في أبوظبي، مجموعة من الإنجازات المتميزة خلال العام الجاري، من بينها الفوز بخمسين جائزة مرموقة في مختلف المجالات، والتي تستعد من خلالها لاستقبال العام المقبل بمزيد من النجاحات. 

وتمكنت جزيرة ياس من خلال محفظتها الواسعة من مشاريع التطوير العقاري، ووجهات الجذب العالمية، والإبداعات التقنية المتطورة، إلى جانب التجارب المتنوعة والفنادق والمطاعم الاستثنائية مع خدمة العملاء عالية المستوى، أن تتجاوز بهذا الإنجاز جميع الأرقام القياسية.وبدوره يعزز هذا النجاح مكانة جريرة ياس على قائمة أفضل الوجهات السياحية والترفيهية في العالم لتصبح أكثرها شهرةً في المنطقة، من خلال ما تحتضنه من مدن ترفيهية، ووجهات وتجارب استثنائية بما فيها عالم فيراري أبوظبي، وياس ووتروورلد أبوظبي، وعالم وارنر براذرز أبوظبي، وكلايم أبوظبي.

وتعليقاً على هذا النجاح، قال معالي محمد خليفة المبارك، رئيس مجلس إدارة شركة ميرال: “يشرفنا أن نحصد أكثر من 50 جائزة ووسام وأن نشهد عاماً آخراً من التكريمات الدولية من مختلف الهيئات الرائدة في هذا القطاع، الأمر الذي يعكس التزامنا المستمر بتوفير أرقى مستويات التميز”.

وأضاف معاليه: “إن هذا الإنجاز يؤكد على مكانة جزيرة ياس المتنامية باعتبارها إحدى أبرز وجهات الترفيه والاستجمام والأعمال في العالم. كما تحتضن الجزيرة مجموعةً من المرافق العالمية المستوى والتي توفر تجارب استثنائية لزوارها، الأمر الذي يجعلها جزءاً هاماً من عملية التطور الشامل التي يشهدها قطاع السياحة في أبوظبي”.

تقدير دولي خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية  ” World Travel Awards”

نالت جزيرة ياس بفضل المدن الترفيهية والوجهات والتجارب الاستثنائية التي تحتضنها على تقدير دولي في سبعة فئات خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2021، من بينها جائزة الوجهة الترفيهية الرائدة في العالم لعام 2021، وجائزة مشروع التطوير السياحي الرائد في الشرق الأوسط للعام الثالث على التوالي بما يؤكد على السمعة العالمية المرموقة التي تتمتع بها كمركز للترفيه والتجارب الممتعة. 

وإلى جانب ذلك، فازت عالم فيراري أبوظبي بلقب المدينة الترفيهية الرائدة في العالم بالاضافة الى لقب المدينة الترفيهية الرائدة في الشرق الأوسط لعام 2021، وفازت ياس ووتروورلد أبوظبي بجائزة الحديقة المائية الرائدة في الشرق الأوسط 2021، وفازت عالم وارنر براذرز أبوظبي بجائزة وجهة الجذب السياحية الرائدة في الشرق الأوسط 2021. كما شهد الحفل تكريم كلايم أبوظبي بجائزة وجهة المغامرات السياحية الرائدة في الشرق الأوسط 2021، لتعزز بذلك الوجهة مكانتها كوجهة المغامرات الداخلية الأبرز في العالم، والتي تضم أكبر نفق هوائي للقفز الحر في العالم، وأطول جدار تسلق داخلي في المنطقة.

حصد الجوائز في حفل توزيع جوائز السفر العالمية “International Travel Awards”

حظيت المدن الترفيهية ووجهات الجذب في جزيرة ياس بالتكريم في أربع فئات على مستوى المنطقة في حفل توزيع جوائز السفر العالمية، التي تشيد بالوجهات السياحية والفنادق ومعالم الجذب العالمية.

وحصدت عالم فيراري أبوظبي جائزة “أفضل وجهة جذب سياحية في الشرق الأوسط”، فيما فازت ياس ووتروورلد أبوظبي بجائزة “أفضل مدينة مائية في الشرق الأوسط”، وحاز كل من عالم وارنر براذرز أبوظبي على جائزة “أفضل مدينة ترفيهية في الشرق الأوسط”؛ وكلايم أبوظبي على جائزة “أفضل وجهة للمغامرات الداخلية في الإمارات”.

وجهة رائدة لرياضات السيارات والجولف وأسلوب الحياة وتجارب تناول الطعام 

حظيت محفظة جزيرة ياس من الفنادق والمطاعم وعروض أسلوب الحياة بإشادةٍ كبيرة خلال حفل توزيع جوائز السفر العالمية لعام 2021 ضمن عدة فئات، بما فيها تجارب الطعام والشراب والترفيه ورياضات السيارات والجولف.

وشهد الحفل تكريم حلبة مرسى ياس وسباق جائزة الاتحاد للطيران الكبرى للفورمولا 1 في أبوظبيبالجائزة الذهبية لأفضل تجربة مباشرة في فعالية رياضية احترافية ضمن فئة جوائز قطاع الرياضة، في حين نالت حلبة مرسى ياس الجائزة الفضية لأفضل مشروع تطوير شبابي للعام لفعالية أدنوك ياس في المدارس. وتولت مهمة اختيار المشاركين لجنة مستقلة من الحكام تضم خبراء في القطاع، مع طرح بعض الفئات لتصويت الجمهور.

وكرمت جوائز الجولف العالمية ملعب ياس لينكس أبوظبي بمنحه جائزة أفضل ملعب جولف من 9 حفر في الشرق الأوسط. كما أشاد موقع Top100GolfCourses الإلكتروني الرائد بياس لينكس باعتباره “أفضل ملعب جولف في الشرق الأوسط”، ما يؤكد الشهرة الكبيرة التي يحظى بها على الصعيد المحلي والعالمي.

وبدورها، فازت عروض نمط الحياة وتجارب تناول الطعام والشراب بالعديد من الجوائز التي تقدمها مجلات معنية بآراء العملاء مثل مجلة واتس أون، التي منحت عالم وارنر براذرز أبوظبي جائزة “وجهة الجذب المفضلة”؛ وكلايم أبوظبي جائزة “مرفق اللياقة البدنية المفضل”. 

ونالت الفنادق والمنتجعات نصيبها من التكريمات في حفل توزيع جوائز فاكت دايننج أبوظبي 2021، وهي جوائز تقوم على آراء العملاء وتُمنح للوجهات في قطاع المأكولات والمشروبات تقديراً لتميّز العروض التي تقدمها وتجارب تناول الطعام المميزة التي توفّرها. وحصد فندق دبليو أبوظبي-جزيرة ياس مجموعةً من الجوائز بما فيها، جائزة “أفضل برانش يوم جمعة للعام” وجائزة “أفضل ركن مشروبات شاطئي/عند حوض السباحة” وجائزة “أفضل مطعم لتناول الطعام طوال اليوم”. وفاز راديسون بلو أبوظبي جزيرة ياس بجائزة “أفضل مطعم إيطالي غير رسمي” من خلال مطعم فيليني جاردن.

كما حاز فندق دبليو أبوظبي – جزيرة ياس، الذي يستقبل الحيوانات الأليفة، على المركز الثاني في جائزة الفندق المفضل الصديق للحيوانات الأليفة، ضمن جوائز وجهات القطاع الصديقة للحيوانات الأليفة 2021.

تكريمات القطاع 

فازت عالم وارنر براذرز أبوظبي بتكريم القطاع ممثلاً بالرابطة الدولية لمدن الملاهي وأماكن الجذب السياحي، والتي تشيد بالإنجازات المميزة في قطاع السياحة العالمي. واحتفت المدينة الترفيهية بما تضمه من ألعاب ومرافق ترفيهية بالحصول على جائزة براس رينج عن الإطلاق العالمي لشخصيات لوني تونز الكرتونية المحببة. 

واستمرت معالم الجذب والمدن الترفيهية في جزيرة ياس بحصد إعجاب القطاع على الصعيد العالمي خلال عام 2021، وفازت بالعديد من التكريمات خلال الحفل السنوي لتوزيع جوائز ستيفي العالمية، التي تحتفي بالتميّز في القطاع، حيث حققت احتفالية الشتاء في شوارع إيطاليا من عالم فيراري أبوظبي جائزة الكأس البرونزية، بينما حصدت فعالية الذكرى السنوية الثمانين لإطلاق شخصية باغز باني وفعالية الكشف عن شعار عالم وارنر براذرز أبوظبي كؤوساً برونزية أيضاً.

وتقديراً للجهود التي بذلتها جزيرة ياس للحفاظ على صحة وسلامة الزوار، كرمتها جوائز ستيفي العالمية بالكأس البرونزية للمشاركة المجتمعية المحلية خلال الأزمة الصحية العالمية.

كما حازت ياس مارينا في قلب منطقة الرياضات المائية والبحرية والمطاعم في جزيرة ياس على جائزة المرساة الذهبية البلاتينية من التصنيف 5 التي تقدمها جمعية موانئ اليخوت البريطانية، وهي واحدة من أقدم الهيئات المرموقة في القطاع. وتصنّف هذه الجائزة ياس مارينا كأول وجهة في الإمارات ودول مجلس التعاون الخليجي تحظى بأعلى وسام يقدمه القطاع للإشادة بوسائل الراحة والمرافق الاستثنائية ومستويات الخدمة الفاخرة التي تقدمها الوجهة.

إعجاب العملاء من مختلف أنحاء العالم 

تواصل المدن الترفيهية في جزيرة ياس حصد إعجاب العملاء من خلال المنصات الشهيرة عالمياً والمعنية بآراء الزوّار مثل تريب أدفايزر. وحصدت كل من عالم فيراري أبوظبي وياس ووتروورلد وعالم وارنر براذرز أبوظبي وكلايم أبوظبي جائزة اختيار المسافرين 2021. وتستند جوائز تريب أدفايزر على آراء ومراجعات ملايين المسافرين من جميع أنحاء العالم للإشادة بأفضل الوجهات السياحية من حيث الخدمة والجودة ورضا العملاء.

الارتقاء بتجربة العملاء 

تفوقت إكسبيرينس هب، التابعة لشركة “ميرال” والمسؤولة عن العمليات التجارية والترويجية الدولية لجزيرة ياس؛ وياس كونسيرج، مزود تجارب العملاء في جزيرة ياس والتابعة لشركة اكسبيرينس هب، على المنافسين العالميين والمحليين من نخبة العلامات التجارية العالمية الرائدة، حيث فازت بأربع جوائز في حفل توزيع جوائز تجربة العميل الدولية المرموقة، والتي تشيد بالوجهات التي تقدم أرقى تجارب العملاء. 

وحصدت إكسبيرينس هب جائزتين ذهبيتين، بما فيها جائزة “أفضل خدمة عملاء للشركات الصغيرة والمتوسطة”، تقديراً لجهود جزيرة ياس في اعتماد أفضل التحسينات التي تركز على العملاء بهدف توفير خدمة عملاء تتميز بمستوى عالٍ من السلاسة من خلال عدة قنوات، فيما نال فيرجوس باج، مدير تجربة العملاء والمنتجات لدى إكسبيرينس هب جائزة “أفضل مدير تجربة عملاء للعام”. كما نالت إكسبيرينس هب جائزتين برونزيتين عن فئتي أفضل تجربة عملاء رقمية وأفضل مركز تواصل. 

وبالإضافة إلى ذلك، فازت ياس كونسيرج بجائزة رواد تجربة العميل خلال قمة جي من تنظيم شركة جينيسيس التي انعقدت في يونيو 2021، وذلك تقديراً لتجربة الوجهة المتمحورة حول العملاء وريادتها في مجال التحسينات الرقمية والتكنولوجية، والتي تتيح للعملاء التواصل بكل سهولة من خلال قنوات متعددة.

الارتقاء بمعايير القطاع بتبني التكنولوجيا المبتكرة والتجارب السلسة 

تسعى جزيرة ياس لتوفير أحدث وجهات الجذب والتجارب المبتكرة أمام عشاق التكنولوجيا، حيث حظيت شركة فرح اكسبيرنسيس بإشادة عالمية من القطاع على التقدم التكنولوجي وذلك خلال حفل توزيع جوائز بلولوب للابتكار لعام 2021 والذي يحتفي بقطاع المدن الترفيهية بالعالم. حيث حصدت شركة فرح إكسبيرينس الجائزة الذهبية للتكنولوجيا خلال حفل توزيع جوائز بلولوب للابتكار لاعتماد تقنية التعرف على الوجه (FacePass) بهدف تعزيز تجربة الضيوف في كل من عالم فيراري أبوظبي، ياس ووتروورلد أبوظبي و عالم وارنر براذرز أبوظبي. وفازت تجربتا جولة على السطح والمسار الانزلاقي في عالم فيراري أبوظبي بالمركز الأول عن فئة “التجارب المذهلة”، في حين فازت تجربة الواقع الافتراضي تحت الماء في ياس ووتروورلد أبوظبي، الأولى من نوعها على مستوى الإمارات، بالمركز الثالث عن فئة “التجارب المائية”.

تحطيم أرقام غينيس القياسية العالمية 

أطلقت الحديقة المائية في جزيرة ياس، والتي تشتهر بتقديم مغامرات أسطورية لجميع الفئات العمرية، أول فعالية مباشرة للدخول في موسوعة جينيس للأرقام القياسية العالمية، حيث حطم الضيوف ستة ألقاب عالمية خلال يومين، بما في ذلك الرقم القياسي العالمي لأكبر كمية من المياه يتم نقلها باستخدام الإسفنج خلال دقيقة واحدة، وأسرع وقت مسجّل لجمع خمس كرات في الماء باستخدام طوافة مائية. وتواصل ياس ووتروورلد جذب اهتمام العالم مع أكثر من 40 لعبة ركوب ومنزلقاً ووجهة جذب مميزة.

التميّز في التسويق 

حظيت جهود جزيرة ياس التسويقية بإشادة كبيرة، حيث حصل فريق الاتصال على الجائزة الذهبية عن فئة خدمات العملاء خلال حفل توزيع جوائز جمعية العلاقات العامة في الشرق الأوسط وذلك عن حملة “عيش إجازتك صح” والتي حصدت أكثر من 16 مليون مشاهدة على مستوى العالم. كما نالت جزيرة ياس الجائزة البرونزية عن فئة تقديم منتجات أو خدمة جديدة لحملتها التسويقية العائلية “توي توكس” التي تسلط الضوء على أهمية العطلة حتى للألعاب.

وتساهم وجهات الضيافة ومعالم الجذب المميزة في تعزيز مكانة جزيرة ياس باعتبارها إحدى أبرز وجهات الترفيه والتسلية والأعمال في العالم، من خلال استقطاب السياح من جميع أنحاء العالم وتوفير تجارب استثنائية ورائدة على مستوى المنطقة لهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.