رواق الفن في جامعة نيويورك أبوظبي يعلن عن إطلاقه لأرشيفه الرقمي الخاص بمعرض “المؤقَّت الدائم” 

أبوظبي:سفر نيوز 

أعلن رواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي عن إطلاقه لأرشيفه الرقمي الرابع والخاص بمعرض “المؤقَّت الدائم”، والذي يرصد حالة اللجوء وكيف تحوّلت من وضع مؤقت إلى حالة دائمة بالنسبة للعديد من الناس، وذلك ضمن سلسلة الفعاليات الفنية الافتراضية التي تحمل عنوان “تقصي: أرشيفات ولقاءات”، يوم الثلاثاء الموافق 7 يوليو المقبل.

وجاء معرض “المؤقَّت الدائم” تحت إشراف سلوى المقدادي، الأستاذ المساعد في جامعة نيويورك أبوظبي، وأحد أهم القامات البارزة في توثيق تاريخ الفن الحديث في العالم العربي بالتعاون مع بانة قطّان القيّمة الفنية السابقة لرواق الفن بجامعة نيويورك أبوظبي، حيث يعد هذا المعرض أول معرض استعادي مؤسسي للفنانين والمعماريين والمفكرين البارزين ساندي هلال وأليساندرو بيتي.

 

ستجمع الفعالية الفنية الخاصة “تقصي: أرشيفات ولقاءات”، والتي تعقد يوم الثلاثاء المقبل 7 يوليو الساعة 7:30 مساءً بتوقيت الإمارات، عبر تطبيق المحادثات الافتراضية زوم، الفنانة ساندي هلال والفنان أليساندرو بيتي مع سلوى المقدادي وبانة قطّان ومايا أليسون، رئيسة القيمين الفنيين في جامعة نيويورك أبوظبي والمدير التنفيذي لرواق الفن، لتتبع الأصول المختلفة لنشأة هذا المعرض، حتى عرضه في رواق الفن عام 2018، ثم إعادة عرضه في متحف فان أبي بإيندهوفن عام 2019، حيث سيستكشف المشاركين في الجلسة الحوارية كيف يعمل السياق على تغيير معنى المعرض وأهميته وأهدافه ورسالته. كما سيتحدث الفنانون عن الطريقة التي ساهم فيها المعرض في إصدارهم للكتاب الذي يحمل اسم المعرض ويتضمن خلاصة 15 عامًا من البحث والتجريب،

وسيتيح الأرشيف للجمهور إمكانية الوصول إلى الجولة الصوتية ومجموعة الصور الخاصة بالمعرض، بالإضافة إلى دليل إرشادات الجماهير اليافعة وكتيبات المعرض.

وتجدر الإشارة إلى أن معرض “المؤقت الدائم” ابتعد عن تصوير اللاجئين كضحايا، مركزاً على استكشاف حالة “اللجوء”، وعوضاً عن ذلك، طبق حالة من الاستجواب الموسع للحالة الراهنة من عدم الثبات والنزوح التي تؤثر على عدد كبير من الناس الذين يحلون ضيوفاً على الدول المضيفة.

والجدير بالذكر أن المعرض تضمن سبعة أعمال فنية، بالإضافة إلى عملين فنيين تم إعدادهما خصيصًا لهذا العرض، مما يتيح للجمهور طرقًا جديدة للتفاعل فيما يخص هذه القضية.

التعليقات مغلقة.