ثلاث إصدارات للكاتبة ياسمين حناوي بمعرض الرياض للكتاب 2021

الرياض-عصام عبد الحميد
سجلت الشاعرة والروائية السورية ياسمين حناوي حضورها في معرض الرياض للكتاب 2021 من خلال ثلاث إصدارات بين الرواية والشعر. ومن خلال جناح الدار العربية للعلوم ناشرون يمكن الحصول على إصدارات حناوي وهي رواية (بكرا شي نهار اغنية مؤجلة) ، ورواية (اغباني) وديوان (رائحة الياسمين) .
وكان حناوي قد وقعت ديوان (رائحة الياسمين) خلال فعاليات معرض الرياض للكتاب 2014 ويعد باكورة أعمالها الأدبية؛ ويتألف من تسع وعشرين قصيدة تنتمي لفئة الشعر الحر، وتتناول قضايا ترتبط بالمرأة والحب والوطن.
واما رواية اغباني فهي تنتمي للأعمال الاجتماعية الإنسانية ذات النفس الوطني، وتروي قصة حب في زمن الحرب. بكلّ ما حصل فيها من تضحية، ومقاومة، وامتنان .
وتستند فكرة رواية (بكرا شي نهار اغنية مؤجلة) على فكرة مفادها: (أنا أكتب.. إذن أنا أعيش)، وتنقل حياة مجموعة من الشخصيات وتفاعلاتها مع المحيط المشحون بالحروب تارة، والغنى بالحب تارة أخرى.
جدير بالذكر أن ياسمين حناوي كاتبة وشاعرة من مدينة حلب دخلت مجال الصحافة المكتوبة بعد تخرجها في كلية الإعلام، وحققت مقالاتها الأدبية، وتحقيقاتها الاجتماعية نجاحا واسعا في وقت قصير. وبرزت في النقد الفني، وناقشت في موضوعاتها العديد من الأعمال الفنية والموسيقية والتلفزيونية والسينمائية الى جانب أعمالها الشعرية والروائية.
وتستمر فعاليات معرض الرياض الدولي للكتاب حتى العاشر من أكتوبر الحالي ويقام في واجهة الرياض .