إيرباص تستعرض حل تاكتيلون آغنت المبتكر خلال المنتدى الافتراضي الدولي لتكنولوجيا الجيل الخامس 2020

0

دبي: سفر نيوز

سلّطت إيرباص الضوء على مزايا وخدمات حل تاكتيلون آغنت للاتصال اللاسلكي في المهام الحرجة والأزمات الطارئة وفق تكنولوجيا الضغط للتحدّث MCPTT، خلال فعاليات المنتدى الافتراضي الدولي لتكنولوجيا الجيل الخامس 2020، الذي نظمه مؤخرا معهد مهندسي الكهرباء والإلكترونيات IEEE)). وقدّم أحد خبراء إيرباص خلال المنتدى عرضاً توضيحياً حول الحل الجديد ودوره في تعزيز قدرات الاتصال اللاسلكي والتعاون بين الفرق خلال الأزمات، وحماية السلامة العامة وضمان استجابة أسرع وأكثر كفاءة وموثوقية في الحالات الطارئة. 

وحضر العرض التوضيحي خبراء دوليين من قطاع السلامة العامة ومجالات الأبحاث والأوساط الأكاديمية، حيث تعرفوا عن كثب على إيجابيات أنظمة الاتصالات الهجينة والآمنة المُخصصة للمهام الحرجة والطارئة التي تعتمد على شبكة النطاق العريض (الجيل الرابع) وشبكة اتصالات الجيل الخامس، بالمُقارنة مع أنظمة الاتصالات عبر شبكات النطاق الضيق. كما استعرض الخبير مزايا النظام كحلٍ شامل ومُتكامل للسلامة العامة، يتوافق مع معايير الاتصالات الدولية لمشروع شراكة الجيل الثالث (3GPP).

وينفرد حل تاكتيلون آغنت من إيرباص بتكامله بسلاسة مع شبكات الجيل الرابع والخامس ضمن إطار مشروع شراكة الجيل الثالث، ما يوفر لمستخدمي الأجهزة الذكية منصة محسنة للتعاون والتواصل الآمن وخاصة بين مجموعات وفرق العمل. وتضمن المزايا المتقدمة لهذه الأداة التعاونية إجراء مكالمات الفيديو والصوت وإرسال البيانات وتحديد الموقع بسرعة عالية وفي الوقت الحقيقي، فضلاً عن إجراء المراسلات الخاصة والجماعية. وسيُتاح للمؤسسات المتخصصة بالسلامة العامة في القطاعات كافة، مثل النفط والغاز والنقل، الاعتماد على هذا الحل بالكامل والاستفادة من منافعه الكبيرة على صعيد الاستجابة في حالات الطوارئ وتعزيز حماية الأصول الحيوية.

وبهذه المناسبة، قال أندرو فوربس، رئيس “سكيور لاند كوميونيكيشنز”(Secure Land Communications) لدى إيرباص في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “أتاح هذا المنتدى الافتراضي استعراض محفظة حلول سكيور لاند كوميونيكيشنز الآمنة على المستوى العالمي، كما وفر لنا منصة مثالية لتسليط الضوء على خدمات ومزايا حل الاتصال اللاسلكي الموثوق تاكتيلون آغنت. وسنواصل في هذا الإطار تعزيز محفظتنا من تقنيات الاتصال والأدوات التعاونية المبتكرة، لمواكبة التطور المتسارع لتقنيات الاتصالات في العالم وتزايد استخدام شبكة الجيل الخامس وتطبيقاتها المختلفة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.