الخشمان : نتوافق مع اي حرف واي كلمة ينطق بها جلالة الملك عبدالله الثاني

0 36

بقلم : محمد نمر العوايشة –عمان-1-6-2022

جاء ذألك في حلقة متميزة لبرنامج أحزاب اردنية والذي يبث من خلال قناة الأردنية الأولى AONE tv ويقدمه الزميل الإعلامي بسام الرقاد والتي استضاف بها سعادة الكابتن محمد الخشمان مؤسس ورئيس حزب الإتحاد الوطني الأردني ورئيس مجموعة شركات الاردنية للطيران بمناسبة العيد 76 لاستقلال الأردن.

حيث بدأ الكابتن الخشمان لقائه مؤكداً على ان الإنجاز الذي تم خلال المئة عام الماضية بقيادة الهاشميين ترفع له القبعات من العالم اجمع، وان الاردن بفضل القيادة الهاشمية له مكانته السياسية العالمية والعربية المهمة بفضل حنكة الهاشميين.

وقال بانه لا يجوز ان نغفل عن الانجاز الذي تم خلال المئة عام الماضية، وبالذات إنجاز الاردن خلال استقلاله في 76 عام مضة، وكما أشار الى ان الاردن كان ومازال مقصد الاشقاء وكل من يبحث عن الامن والامان والاستقرار.

مؤكدا على ان ما يميز الاردن طيبة شعبة وقيادته الهاشمية، التي بنت علاقات متينه مع كل دول العالم، وقال ان جلالة الملك عبد الله الثاني عزز العلاقات الاردنية مع كافة دول العالم محافظاً على ارث الإباء والأجداد في بناء هذه العلاقات التاريخية مؤكدا أن الاردن بفضل القيادة الهاشمية له مكانته السياسية العالمية والعربية المهمة، وان جلالة الملك عبد الله الثاني عزز هذه المكانة، وكما تحدث بان الاستقلال شرف على جبين كل أردني ولا يمكن إنكاره وعلينا ان نفتخر به وبإنجازنا بالرغم من قلة الموارد ولا نقبل إنكاره.

وتحدث الكابتن الخشمان كمؤسس ورئيس حزب الإتحاد الوطني الاردني بانه فور الانتهاء من قانون الأحزاب، كان الحزب جزء من هذه الرؤية الملكية السامية، وأشار بان حديث جلالة الملك يحمل اهمية كبيرة حول الاحزاب والاقتصاد والشباب وقال سنستقطب أكبر عدد من الشباب لتنظيمهم للانتساب في حزب الاتحاد الوطني الاردن.

لقاء سعادة الكابتن محمد الخشمان بمناسبة عيد الاستقلال 76 مع الزميل الإعلامي بسام الرقاد على قناة الأردنية الأولى AONE tv ، كان يحمل الكثير من الرسائل المهمة حول الالتفاف حول القيادة الهاشمية الفذة والتي قادة الأردن الى شط الأمان بالرغم من المحيط الملتهب.

وقال الخشمان مؤكداً على ان الاحتفال في بمناسبة عيد الاستقلال شرف على جبين كل أردني، ولا يجوز التشكيك به من خلال وسائل التواصل، فنحن اصحاب انجاز في الأردن، وقال لكل من يشكك في الأردن “اتقو الله في الاردن لان الاردن صاحب انجاز وتقدم” وإن الابتهاج في الاستقلال احساس في المواطنة الحقيقية والشعور في الاستقلالية وتقدير لخيرات الوطن، فنحن بخير مقارنه مع المحيط وما عاشه ويعيشه من ويلات.

وحول الشباب قال الكابتن الخشمان ان علينا دعم الكفاءات الوطنية من الشباب الذي اثبت انه صاحب انجاز وتميز وعقول نيره، ويجب علينا ان نكون حذرين من بث الإشاعات التي تسئ للوطن كي لا تستثمر ضده من قبل المغرضين، واكد بانه علينا تطبيق توجيهات جلالة الملك لأنها العنوان الحقيقي لمستقبل الوطن وشبابه وان جلالة الملك وولي العهد يعملون ليل نهار لإيجاد برنامج اقتصادي عابر للحكومات

وحول الاقتصاد أكد الخشمان وقال على القطاع العام العمل بتشاركيه مع القطاع الخاص لتجاوز المشاكل الاقتصادية والبطالة، ويجب ان يكون هناك شراكة حقيقية بين الحكومة والقطاع الخاص لدعمة وتقويته.

كما وتحدث الكابتن الخشمان بفخره من خلال مجموعة شركات الأردنية للطيران، وبأنها لم تستغني عن خدمات موظفينا بالرغم من الظروف التي عصفت بالعالم بأسرة في جائحة كورونا، مشيرا الى انه تم توفير 70 فرصة عمل خلال الثلاث شهور الماضية وسيتم توفير 70 فرصة بغضون الصيف القادم.

وحول الاستثمار قال الكابتن الخشمان بانه علينا الحفاظ على الاستثمار المتواجد لدينا وان نكون جاذبين للاستثمار وليس منفرين للاستثمار، مؤكداً على اهمية حديث جلالة الملك في خطابه للأسرة الأردنية بمناسبة عيد الاستقلال 76 حول اختيار قيادات حصيفة وكفؤه، وقال الخشمان يجب علينا محاربة الواسطة والمحسوبية، وان نعمل على تكافؤ الفرص والعدالة، مؤكدا على ان مجموعة شركات الاردنية للطيران دائما تتوافق مع اي حرف واي كلمة ينطق بها جلالة الملك عبدالله الثاني ، وقال افتخر بالجيش العربي الذي تربية به وتعلمت منه الانضباط.

وختم الكابتن الخشمان لقائه مشددا على ان كافة شركات الاردنية للطيران في خدمة عملية التحديث والتطوير للوطن، ونتطلع لخلق جيل متطور منتمي وذو كفائه عالية ختم حديثة قائلا نعمل بصمت ولا نبحث عن الظهور الإعلامي.

​لقاء استمر لمدة 52 دقيقة، حمل في طياته الكثير من الرسائل التي تؤكد الاعتزاز بالفكر والقيادة الهاشمية والحرص على الإنجاز الوطني والسعي للحفاض على ما تم إنجازه للوطن بفكر قيادته وسواعد أبنائه، محذرا الخشمان من أي محاولة للتشكيك بما تم بنائه ومحذرا من استغلال أصحاب النفوس المريضة ضد الوطن.

​وهنا أقول بان شخصية وطنية مثل الكابتن محمد الخشمان ترفع لها القبعات، فأبدا من حيث رايته يقف معتزا و مفتخرا امام صورة له و هو يرتدي لباس طيارين سلاح الجو الملكي الأردني طيارا مقاتلا و مدافعا عن ثرى الأردن، بنا شخصيته و مهارته القيادية بين رفقاء السلاح، وتتلمذ على يد الهاشمين في القوات المسلحة الأردنية، ومن صفوف أبناء القوات المسلحة الى صفوف الاقتصادين والذي اخذ على عاتقه ان يبني فخرا وطنياً يشار له بالبنان، فقد ضمة مجموعة شركات الأردنية للطيران نخبة من أبناء الوطن الذي حرص على تأهيلهم و تدريبهم و تشغيلهم، ليكنوا شاهدا على ان الوطن يبنى بسواعد و عقول أبنائه المخلصين.

​أرى بعينه رجلا وطنيا وصاحب مبدئ ورسالة فمنذ 15 عام له خيمه رمضانيه تستضيف الأطفال الايتام ويشرف عليها بنفسة مع أبنائه الذين جندهم ايضاً لخدمة الوطن، فلم يجعل لهم استثماراً خارج اسوار الوطن فتجدهم حوله يسيرون على خطاه و يقتدون به في حب و احترام الوطن و قيادته الحكيمة، يطول الشرح عن الخيمة الرمضانية وما تضمه من برامج اجتماعية ولاكن كي لا يغضب لن اطيل بالحديث عنها فهوا لا يحب الحديث عن هذا العمل بالذات ويفضل ان يكون بينه وبين الله فلذألك يمنحه الوقت والجهد الوفير.

​ولاكن لا بد من الحديث عن حبه لمن يعملون معه، وان كان هذا الحب مكلفا فما استغنى عن احد افراد اسرته التي تتكون من ما يقارب الالف موظف بالرغم من ظروف جائحة كورونا فتربطه بهم علاقه حميمه ومبنية على الثقة و المحبة و الاخوة.

​و الرجل الحزبي له حكاية تستحق الرواية فالكابتن الخشمان أسس و يراس حزب الاتحاد الوطني الأردني و الذي له من البصمات المتميزة بين أبناء الوطن و في كافة المحافظات و يستمد فكره و نهجه كحزب من توجيهات و تطلعات قائد الوطن المفدى جلالة الملك عبد الله الثاني من العدل و المساواة و الشفافية و تكافؤ الفرص .

نفخر ونعتز برجالات الوطن امثالكم سعادة الكابتن محمد الخشمان والى الامام مع امنيات التقدم والنجاح.

 

و لمتابعة هذا اللقاء الشيق من خلال رابط اللقاء على اليوتيوب (https://youtu.be/kz9rwyK8g-s ) او رابط اللقاء على الفيس بك (https://www.facebook.com/A1Jordan/videos/716507189571604/ ).

متمنيا لكم مشاهده ممتعة .

بقلم : محمد نمر العوايشة –عمان-1-6-2022

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.