مشاركة شركة 3M في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ كوب 28

 

 اختممت شركة 3M مشاركتها في مؤتمر الأمم المتحدة للمناخ COP28، والذي انعقد في دبي، الإمارات العربية المتحدة، في الفترة من 30 نوفمبر إلى 14 ديسمبر 2023، حيث اشتملت المحاور الرئيسية لمؤتمر هذا العام، التكنولوجيا والابتكار، والشمول، والمجتمعات المحلية في الخطوط الأمامية، والتمويل.

قالت جاييل شويلر، كبير مسؤولي الاستدامة في شركة 3M: “تحت شعار ‘جمع العالم معًا،’ جمع COP28 القادة وصانعي السياسات والمجتمع المدني. بهدف تسريع الجهود من أجل اتخاذ إجراءات جماعية وموجهة نحو النتائج لسد الفجوات المتبقية بحلول عام 2030. من خلال التركيز على الاستجابة للوضع العالمي، يمكننا دعم إزالة الكربون، والانتقال إلى الطاقة، وكذلك الإنتاج والاستهلاك المسؤول.”

وأضافت جاييل شويلر حول التزام شركة 3M بمعالجة التحديات البيئية الملحة لتغير المناخ وندرة الموارد:”من خلال توظيف خبرتنا في الصناعة والدروس المستفادة من التحديات الفريدة التي واجهناها في طريقنا نحو الاستدامة، نهدف إلى مواصلة تحقيق تقدم كبير نحو مستقبل أكثر استدامة.”

في تعليقها على أهمية كوب 28 بالنسبة لقاعدة عملاء 3M المتنوعة، صرحت راية مكاوي، المدير الإقليمي للاستدامة في 3M الشرق الأوسط وأفريقيا، قائلة: “مع انطلاق COP28، نشهد حدثًا ذا أهمية عالمية، وفي الوقت نفسه، نبرز أفضل ما في منطقتنا. منذ اتفاق باريس لعام 2015، ونحن نعمل على دعم جهود التخفيف من التحديات المناخية المستقبلية. نرى في هذا المؤتمر فرصة للابتكار وتحمل المسؤولية. وقد سنحت لنا الفرصة خلال الأيام الماضية لوضع أهداف ومعايير تؤثر إيجابيًا على أزمة المناخ. وسيكون العمل المشترك والتناغم بين القطاعين العام والخاص عاملًا حاسمًا في تميز جهودنا ودعم استمرارية النمو في بيئة دائمة التغير”.

استدامة 3M

كجزء من استراتيجيتها الخاصة للاستدامة، خفضت 3M انبعاثاتها من غازات الاحتباس الحراري بنسبة 78.8٪ منذ عام 2002. بالإضافة إلى ذلك، حققت 3M هدفها للطاقة المتجددة لعام 2025 بحلول نهاية عام 2022، حيث وصلت إلى استخدام 51.9٪ من الكهرباء المتجددة عبر مواقعها العالمية. كان هناك انخفاض بنسبة 37.8٪ في انبعاثات غازات الدفيئة القائمة على السوق من النطاقين 1 و 2 في عام 2022، مما وضع الشركة على مسار تحقيق هدف تخفيض بنسبة 50٪ بحلول عام 2030. ارتفعت كفاءة استخدام المياه إلى 16.8٪ مرتبطة بالمبيعات. تتوافق هذه المعالم مع التزامات الاستدامة الأوسع للشركة، والتي تشمل تحقيق الحياد الكربوني في انبعاثات النطاقين 1 و 2 بحلول عام 2050، وتهدف إلى خفض استهلاك المياه بنسبة 20٪ بحلول عام 2030، وتحسين جودة المياه عند العودة إلى البيئة بعد الإنتاج. تظل 3M ثابتة في مهمتها لتقليل استخدام البلاستيك الأحفوري الجديد بنحو 56،700 طن بحلول عام 2025. في عام 2021، أعلنت الشركة عن استثمار إضافي بقيمة مليار دولار أمريكي على مدى فترة 20 عامًا لتحقيق هذه الأهداف.

التعليقات مغلقة.