جهود رائدة لأبوظبي في فحوص كوفيد-19 الدورية لموظفي المنشآت السياحية

0 8

 

أبوظبي:سفر نيوز

انسجاما مع إرشادات برنامج شهادة Go Safe الذي أطلقته دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي مؤخراً، وأقرته حكومة أبوظبي، سيخضع جميع موظفي مختلف الوجهات والمنشآت الفندقية والسياحية في الإمارة إلى اختبارات كوفيد-19 بشكل دوري. بما يتلاءم مع الجهود الحثيثة التي تبذلها العاصمة لضمان صحة وسلامة جميع المقيمين والزوار، وذلك بالتزامن مع إطلاق حملة “اكتشف أبوظبي” التي تهدف إلى تعزيز السياحة الداخلية من خلال مجموعة متنوعة من عروض الإقامة والعروض السياحية التي توفرها.

 

حصدت أبوظبي على إشادة دولية لسرعة استجابتها وجهودها الحثيثة لاحتواء انتشار جائحة كوفيد-19، والتي ترجمت بسلسلة من المبادرات التي قامت بإطلاقها وأفضت إلى نتائج إيجابية ملموسة، حيث نجحت الإمارة في فرض نموذج وقائي يحتذى به عالمياً في التصدي لانتشار الوباء محلياً.

 

ويعود هذا النجاح إلى التعاون الوثيق الذي جمع القطاعين الحكومي والخاص والتزام شركاء دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي من العاملين في قطاع السياحة بالامتثال إلى كافة الإرشادات والتدابير الاحترازية التي فرضتها حكومة أبوظبي وأصدرتها الدائرة. وقد ساهم التعاون بين الدائرة والجهات الحكومية المعنية بما فيها دائرة الصحة – أبوظبي ودائرة التنمية الاقتصادية – أبوظبي ومطار أبوظبي الدولي، على سبيل المثال لا الحصر في إرساء نموذج متكامل أثبت نجاحه في إدارة القطاع السياحي.

 

وخصصت دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي فرق معاينة ميدانية لضمان التزام شركائها المحليين تطبيق أعلى معايير الصحة والسلامة. حيث عملت هذه الفرق على التحقق من مدى التزام هذه المنشآت بالمعايير عبر قيامها بأكثر من 700 حملة تدقيق ميدانية على 165 فندق و450 مطعم خلال شهر واحد. بالإضافة إلى ذلك، عمدت الدائرة إلى وضع قائمة مرجعية من حوالي 107 معايير إضافية بما يتماشى مع إرشادات دائرة الصحة – أبوظبي. كما نجحت حملة التوعية الشاملة التي قامت بها الحكومة خلال هذه الفترة في ضمان صحة وسلامة المقيمين والمستهلكين على حد سواء، وساهمت بشكل كبير في تزويد جميع المقيمين على أراضيها بالأدوات اللازمة التي تخولهم الاعتناء بصحتهم وسلامتهم الشخصية. بالإضافة إلى ذلك، عمدت الحكومة إلى اتخاذ سلسلة من التدابير الوقائية الصارمة شملت تطبيق إجراءات التباعد الاجتماعي واستحداث نقاط قياس درجة الحرارة، بالإضافة إلى حملات تعقيم دورية وشاملة في مختلف الوجهات والمنشآت السياحية.

 

وقال سعادة علي حسن الشيبة، المدير التنفيذي لقطاع السياحة والتسويق في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي: “تعد اختبارات كوفيد-19 الدورية على جميع موظفي المنشآت السياحية والفندقية، خطوة إضافية لضمان الصحة العامة لمجتمع إمارة أبوظبي، سعياً منا إلى تعزيز ثقة الزوار بالخدمات والوجهات السياحية التي توفرها الإمارة، ولترسيخ مكانة الإمارة كوجهة آمنة في ظل الظروف الراهنة. وبخاصة مع ما تتمتع به أبوظبي من تعاون وثيق يجمع بين مختلف إداراتها مما ساهم بشكل كبير في توحيد الجهود بأفضل شكل ممكن، حيث نعمل في دائرة الثقافة والسياحة – أبوظبي جنباً إلى جنب مع الجهات الحكومية المعنية على إدارة هذه الحملة بنجاح. وتهدف هذه الإجراءات إلى جانب برنامج شهادة Go Safe، والجهود الاستثنائية التي تبذلها حكومتنا، جعل إمارة أبوظبي مكانًا خالياً من تبعات هذه الجائحة العالمية”.

 

الجدير بالذكر أنّ حملة “اكتشف أبوظبي” توفر مجموعة واسعة من العروض الحصرية التي تتيح أمام جميع أفراد المجتمع المحلي الفرصة لاكتشاف التراث العريق الذي تختزله الإمارة وتنوع خدماتها عالمية المستوى، من خلال مجموعة متنوعة من عروض الإقامة والمطاعم والترفيه وعروض التسوق التي يمكن الاستفادة منها طوال فصل الصيف في مختلف أرجاء الإمارة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.