عمومية جمعية الإمارات لرائدات الأعمال تعقد اجتماعها الأول في أبوظبي

0

أبوظبي: سفر نيوز 

عقدت الجمعية الإمارات لرائدات الأعمال اجتماعها الاول مؤخراً في إمارة ابوظبي، وذلك بحضور ممثلي من وزارة تنمية المجتمع، ودائرة تنمية المجتمع – أبوظبي.
ورحبت الدكتورة شفيقة العامري مؤسس الجمعية بالحضور، حيث تقدمت بالشكر إلى وزارة تنمية المجتمع وإلى دائرة تنمية المجتمع على جهودهما الكبيرة لتعزيز جودة الخدمات المقدمة لمختلف فئات المجتمع، والدعم الذي قدماه لإشهار وترخيص الجمعية لانطلاق أعمالها في إمارة أبوظبي، حيث تعد الدائرة الجهة المنظمة للجمعيات ذات النفع العام في أبوظبي وذلك بالتنسيق مع الجهات المعنية.
كما توجهت د. العامري بالشكر إلى أعضاء الجمعية العمومية لحرصهم على اختيار ممثليهم في مجلس إدارة جمعية الإمارات لرائدات الأعمال، وتقديم كل الدعم والمساندة للجمعية لتحقيق أهدافها التي تصب في صالح رائدات الاعمال في الدولة.
وأكدت الدكتورة شفيقة العامري ان تأسيس هذه الجمعية يأتي في سياق تفعيل دور ومشاركة رائدات الأعمال في القطاع الخاص والمساهمة في المحافظة على استدامة واستمرارية أعمالهن.


وقالت:” وفي هذا المقام، أتوجه بجزيل الشكر والتقدير إلى سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام الرئيسة الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة “أم الإمارات” على جهودها المتواصل في دعم رائدات وسيدات الاعمال بالدولة، وتشجيعهن على دخول القطاع الخاص وإطلاق مشاريع خاصة بهن”.
وأضافت د. العامري:” يتزامن تأسيس وإطلاق الجمعية مع ” عام الاستدامة” الذي أعلن عنه صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله-حيث نسعى الى دعم وتشجيع المشاريع المستدامة التي تطلقها رائدات الاعمال، وتشجيعهن على ابتكار وابداع المشاريع التي تحافظ على البيئة، وتحد من الانبعاثات الكربونية، والتي من شانها ان تشكل داعماً للاقتصاد الأخضر والمستدام الذي تسعى دولة الامارات إلى تحقيقه”.

وقالت الدكتورة شفيقة العامري في كلمتها خلال إجتماع الجمعية العمومية:” إن جمعية الامارات لرائدات الأعمال تعتبر مؤسسة غير ربحية تهدف الي نشر وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال وغرس قيم الإبداع والابتكار والتجارة والاستثمار في نفوس أجيال المستقبل، وذلك لبناء أجيال واعدة من رواد الأعمال القادرين على الإبداع والابتكار في بيئة تنافسية، تماشياً مع خطة أبوظبي للتنمية الاقتصادية المستدامة عبر توسيع قطاع المشاريع الصغيرة والمتوسطة، وتعزيز ثقافة ريادة الأعمال لدى مختلف فئات المجتمع في ظل ثورة المعلومات و الابتكار والذكاء الاصطناعي واستشراف المستقبل، وذلك من خلال برامج متكاملة تسعى إلى نشر وتعزيز الابتكار والابداع في ريادة الأعمال كمفهوم وفكر وممارسة، وتطبيق وتهدف إلى إلهام رائدات الاعمال في جميع المراحل لتمكينهن من تعزيز قدراتهن وتأهيلهن وتوعيتهن حول ريادة الاعمال”.

وأضافت د. العامري:” كما تتيح الجمعية فرصاً جديدة لهن لتحقيق الازدهار والنمو ولتطوير أفكار ومفاهيم جديدة لصياغة اقتصاد معرفي متطور، وللمساهمة الفاعلة في التنمية الاقتصادية المستدامة و تعزيز روح المبادرة الاستثمارية وتأهيلهن وتمكينهن وتهيئة بيئة ريادية داعمة ومحفزة ومساعدة في اكتشاف ميولهن وإثراء مواهبهم وتدريبهن ومتابعتهن لتعزيز قدراتهن ليصبحن قادرات على خوض غمار العمل التجاري، وتبني روح المبادرة والتفكير بالبدء بمشاريع ناجحة مُبتكرة بالاعتماد على أسس واستراتيجيات علمية لتحويل أفكار المشاريع إلى حقيقة ملموسة من خلال توفير بيئة أعمال حقيقية ومتكاملة تضمن تخريج أجيال من رواد الأعمال قادرين على الابتكار والإبداع ضمن بيئة تجارية تنافسية”.

وبعد فتح باب الترشح لعضوية مجلس الإدارة تقدم عدد 7 من الأعضاء لشغل عدد 7 مقاعد في مجلس الإدارة، حيث تمت عملية التصويت بإدارة ممثلي دائرة تنمية المجتمع بأبوظبي، والتي أسفرت عن فوز المرشحين التالية أسماؤهم:
دكتورة / شفيقة عيضه مبارك العامري – رئيس مجلس الادارة
السيدة/ دانه صالح العامري – نايب رئبس مجلس الادارة
السيدة/ عبلة هلال الهاشمي – أمين السر
السيدة/ منى منصور العامري – أمين الصندوق
الانسه/ حصة ابراهيم المرزوقي – أمين لجنة الشراكات والبروتوكول
السيدة/ نوال غالب العامري – أمين لجنة العضويات
الانسه / صاحة سعيد الجسار– أمين لجنة الفعاليات

وجرى في الختام توجيه الشكر والتقدير لوزارة تنمية المجتمع ودائرة تنمية المجتمع ولجميع الأعضاء الحضور.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.