خليفة المحيربي: الإمارات تجمع العالم في إكسبو دبي أكبر حدث إنساني وحضاري

0 47

الحدث نجاح لكل العرب في تنظيمه لأول مرة في الشرق الأوسط

الإمارات تتصدر دول العالم في مؤشرات الرفاهية والإستقرار والبنية التحتية

أبوظبي: سفر نيوز 

أعرب خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للإستثمار عن فخره وإعتزازه بنجاح حفل افتتاح و انطلاق فعاليات معرض إكسبو دبي 2020 ، والذي شهد مشاركة عالمية واسعة ، موضحاً أن هذا النجاح يعتبر نجاحاً لكل الدول العربية في إحتضان هذا الحدث الدولي الهام الذي يقام للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد المحيربي أن هذا النجاح الكبير الذي سجله حفل افتتاح المعرض ياتي برؤية وتوجيهات و دعم القيادة الرشيدة التي أولت الإهتمام لإستضافة معرض إكسبو دبي 2020، حيث نجح الحفل في إبهار العالم اجمع، لتكون الدورة الراهنة التي تقام في دبي هي الأهم في تاريخ المعرض.

وذكر أن الإمارات تحتضن العالم أجمع تحت سقف واحد في هذا الحدث الدولي الذي يعتبر أكبر تجمع إنساني وحضاري، و سيضم العقول الوطنية والعالمية التي تجتمع لتبدع وتبتكر ، وتتبادل الخبرات والمعرفة، مما سيكون له أثره العالمي بمختلف المجالات والقطاعات.

وقال المحيربي:” أرفع أسمى آيات التهاني والتبريكات إلى صاحب السمو الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة – حفظه الله – وصاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي – رعاه الله- ، وصاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بمناسبة النجاح المنقطع النظير الذي شهده حفل إفتتاح معرض إكسبو دبي 2020، والذي اكد للعالم أجمع جهوزية الإمارات في احتضان هذا الحدث الذي يستمر لمدة 6 أشهر، مما سيجعل الإمارات وجهة عالمية للسياح والزوار في ظل توقعات بقدوم 25 مليون زائر لحضور فعاليات المعرض، و تحقيق قيمة مضافة من الحدث تفوق 100 مليار درهم”.

وأضاف :” يعتبر المعرض البداية الحقيقية لتجاوز تأثيرات الجائحة التي كان لها تأثيرات على مختلف جوانب الحياة، ليشكل المعرض بداية لإستئناف الحياة الطبيعية، و عودة الأنشطة الإقتصادية وغيرها إلى سابق عهدها، لتقود بذلك دولة الإمارات مختلف دول العالم في التعافي و تجاوز تأثيرات الجائحة.

وأفاد المحيربي أن معرض إكسبو دبي يمهد لمرحلة جديدة من النمو والتطور في دولة الإمارات، وذلك بفضل الجهود التي بذلتها القيادة الرشيدة لتتصدر الإمارات مؤشرات التنافسية العالمية، و تواصل جهودها لقيادة الجهود العالمية في مجال الإبتكار والتكنولوجيا.

وذكر أن دولة الإمارات بفضل عزيمة وجهود قيادتها الرشيدة وشعبها قد نجحت في إحتضان وتنظيم الدورة الأكبر في تاريخ معارض إكسبو التي تقام في دبي، موضحاً ان دولة الإمارات قد أبهرت العالم أجمع، وترسم ضمن خطى واضحة وواثقة استراتيجيتها نحو الخمسين عاماً القادمة ، لتكون في صدارة الدول المتقدمة من حيث الرفاهية والامن والإستقرار والبنية التحتية و غيرها من المجالات وجوانب الحياة.

وأوضح أن معرض إكسبو دبي سيزيد من أعداد الزوار والسياح القادمين إلى الإمارات، حيث ستتاح لهم فرصة التعرف على مدينة دبي وما تضمه من مرافق ومشاريع سياحية و فندقية وعقارية، الأمر الذي سيسهم في تسجيل اشغالات فندقية قياسية، و ارتفاع حجم المبيعات في مراكز التسوق خلال فترة انعقاد فعاليات معرض إكسبو.

وذكر أن المعرض استقطب إهتمام وسائل الاعلام المحلية والإقليمية والدولية لتغطية حفل الافتتاح، ومواصلة تغطية هذا الحدث الأهم دوليا طوال فترة انعقاده، مما سيكون له أثر ايجابي في التعريف والترويج للمعرض والدولة، و جذب مزيد من الزوار والسياح للتعرف على دبي و دولة الإمارات.

وأعرب المحيربي عن توقعاته أن يسجل الإقتصاد الوطني نموا كبيرا بفضل احتضان فعاليات معرض إكسبو دبي، الأمر الذي ستستفيد منه مختلف القطاعات الإقتصادية في الدولة ، ويدفع عجلة النمو بشكل أسرع.

وأكد أن المعرض سيشكل مناسبة هامة في تنشيط مختلف القطاعات الإقتصادية، وبخاصة القطاع العقاري في الدولة عبر إستيعاب آلاف الوحدات السكنية المعروضة للبيع في السوق العقاري في إمارة دبي بشكل خاص و الدولة بشكل عام ، مما سيخلق طلباً جديداً على العقارات، الأمر الذي سيشجع شركات التطوير العقاري على إطلاق مشاريع جديدة لتلبية طلب الراغبين بتملك وشراء العقارات في الدولة.

وأفاد أن المعرض قد ساهم في تنشيط قطاعات أخرى منها القطاع السياحي، وتسجيل اشغالات قياسية في مختلف فنادق الدولة، مع توقعات بإقبال قياسي على مراكز التسوق والتجارة من الزوار والسياح، مما سيكون له تأثير ايجابي كبير على الإقتصاد الوطني.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.