فورسيزونز تُبرم اتفاقية تعاون مع جونز هوبكنز الطبية بشأن برنامج تعزيز الصحة والسلامة في جميع فنادقها حول العالم

0

دبي: سفر نيوز

 أبرمت مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة اتفاقية تعاون مع جونز هوبكنز الطبية، إحدى أكبر نظم الرعاية الصحية في العالم وشركة رائدة في مجال البحوث، بشأن اعتماد “لييد وذ كير” Lead With Care، برنامج الصحة والسلامة العالمي الجديد الذي يقدّم إرشادات توجيهية مستمرة حول جائحة فيروس كوفيد-19 الحالية. وانطلاقاً من مبادئ الرعاية والثقة والخدمة، سيتم مراجعة البرنامج الجديد واعتماده من قبل نخبة أطباء جونز هوبكنز الطبية، والذي سيقوم بتنفيذه فرق مختصة من مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز حول العالم.

وقال جون دافيسون، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “في هذه الحقبة الجديدة، هدفنا الوحيد هو تزويد الضيوف والمقيمين والموظفين بالثقة والتأكيد على أن صحتهم وسلامتهم هي على رأس أولوياتنا. ونحن فخورون جداً بالعمل جنباً إلى جنب مع نخبة من الخبراء المعروفين من جونز هوبكنز والاستفادة من خبراتهم العالمية لتعزيز تدابير الصحة والسلامة الصارمة لدينا من خلال برنامج ‘لييد وذ كير‘ الجديد”.
وأضاف دافيسون: “على مدى ما يقارب من 60 عاماً، وضعت فورسيزونز معايير عالمية للتميز في مجال الضيافة وتقديم الخدمة. ويأتي برنامج ‘لييد وذ كير‘ استكمالاً لهذا المستوى العالي للمعايير المتخذة من قبلنا والتي استطعنا من خلالها بناء أساساً قوياً للثقة والمصداقية على مدى عقود من الخبرة. ويهدف البرنامج الجديد إلى تقديم رعاية حقيقية وأعلى مستويات الخدمة، وتعزيز الإجراءات لحماية ضيوفنا ومقيمينا وموظفينا، مع ضمان شعورهم بالأمان والطمأنينة”.
المجلس الاستشاري الخاص بمواجهة كوفيد-19 لـ “مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز” وجونز هوبكنز الطبية
أنشأت جونز هوبكنز الطبية ومجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز مجلساً استشارياً مخصصاً لمواجهة جائحة فيروس كوفيد -19، يجمع بين مدراء ومسؤولين من مجموعة فورسيزونز وكبار خبراء جونز هوبكنز لإصدار قرارات الصحة والسلامة بناءً على أحدث الخبرات /التجارب العلمية.
وفي ظل التطور السريع للاكتشافات المتغيرة بوتيرة متنامية، سيعمل المجلس الاستشاري على تطوير وتعزيز ومراجعة الإجراءات الحالية، بالإضافة إلى التدريب الافتراضي والشخصي لتنفيذ برنامج “ليد ويذ كير” في جميع فنادق فورسيزونز العالمية.
ويأتي ذلك استكمالاً للخبرة التي اكتسبها كل من فندق فورسيزونز نيويورك، وفندق فورسيزونز الرياض برج المملكة وفندق فورسيزونز مومباي، في توفير الإقامة للأطباء المعرضين للخطر والعاملين في الصفوف الأمامية لمكافحة جائحة فيروس كورونا، إذ تم تحويل فندق فورسيزونز نيويورك خلال أيام قليلة إلى مناطق آمنة مع تنفيذ إجراءات محسنة لإيواء الضيوف بأمان، وكذلك تدريب جميع الموظفين بشكل الصحيح.
“لييد وذ كير”: برنامج فورسيزونز العالمي لتعزيز الصحة والسلامة
يستند برنامج “لييد وذ كير” الجديد إلى خبرات رائدة في مجال الرعاية الصحية ومدعوم بتقنيات وأدوات متطورة، ويركز على توفير الرعاية والثقة والراحة لجميع ضيوف وموظفي ومقيمي فورسيزونز في ظل تفشي وباء كوفيد-19. ويحدّد البرنامج الجديد إجراءات واضحة تنور الموظفين وتمكّنهم في رعاية الضيوف وأنفسهم.
ومن جهته، قال كريستيان كليرك، رئيس العمليات الفندقية العالمية في مجموعة فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “في ظل التدابير الوقائية المتخذة مسبقاً مثل استخدام المعقمات والأقنعة وتكثيف أعمال التطهير والتنظيف، فإن تعاوننا مع جونز هوبكنز يتيح الفرصة أمام فرق عملنا في فنادقنا بالتعامل مع كبار الأطباء الدوليين والحصول على أحدث المعلومات حول فيروس كوفيد-19، مما يعزز السبل والتدريب لتقديم خبرة قائمة على الأمان والثقة. وعلى الرغم من أن تجارب فورسيزونز قد تبدو مختلفة في المرحلة الجديدة التي نشهدها، إلا أنها ستقدّم الشعور نفسه لضيوفها. وسيستمر موظفونا المتفانون في تقديم ذات مستوى الخدمة والرعاية الشخصية التي تشتهر بها فورسيزونز والموثوق بها في جميع أنحاء العالم”.
وسيساهم تعاون فورسيزونز مع ونز هوبكنز الطبية في مراجعة وتنفيذ برنامج “لييد وذ كير” على مرحلتين.
وتشمل المرحلة الأولى من التعاون -“المراجعة والمصادقة“، إذ سيتم مراجعة شاملة لإجراءات الصحة والسلامة الحالية في فنادق فورسيزونز إلى جانب البروتوكولات المعززة والمعمول بها استجابةً للوضع الراهن إقليمياً وعالمياً وعلى مستوى الفنادق والمنتجعات. ويساهم التعاون الوثيق مع نخبة من الأطباء في جونز هوبكنز بوضع فورسيزونز ضمن أوائل المطلعين على أحدث نتائج البحث والتوصيات.
أمّا المرحلة الثانية، تشمل “التوجيه المستمر”، إذ يتيح التعاون المتواصل بين فورسيزونز وفريق جونز هوبكنز الطبية، بالاطلاع مباشرةً على المستجدات المهمة المرتبطة بنتائج بحوث كوفيد-19، والحصول على نصائح الخبراء لضمان إجراء التعديلات على تدابير التشغيل بشكلٍ فوري. وفي إطار تخصيص البرنامج لمسؤولي النظافة والتعقيم في الفنادق، سيسمح لفورسيزونز الاستجابة السريعة واستشراف الاحتياجات المستقبلية بما يضمن أنه تمّ اتخاذ جميع إجراءات السلامة الملاءمة لمكافحة الوباء.
كما ستقوم فورسيزونز بالتعاون مع جونز هوبكنز بتشكيل فريق استجابة مشترك، حيث سيقدم نخبة من الخبراء في مجال الأمراض المعدية توجيهات وإرشادات عند الطلب للفنادق التي تواجه حالات كوفيد-19.
نبذة عن برنامج “لييد وذ كير”
بهدف دعم شركة جونز هوبكنز الطبية لتطبيق برنامج الصحة والسلامة العالمي الجديد “لييد ويز كير”، ستعمل فنادق فورسيزونز بشكل مقرب مع “إيكو لاب EcoLab” وشركة الاستغاثة الدولية International SOS لما كان لهما من دور مهم في تحويل فنادق فورسيزونز بمدينة نيويورك والرياض ومومباي لمحل إقامة مثالي لأطباء الصفوف الأمامية في مكافحة جائحة فيروس كوفيد-19.
وفي الوقت الذي يقدم برنامج “لييد وذ كير” تدابير الصحة والسلامة المعززة لضيوف فورسيزونز، سيتم إجراء العديد من عمليات التدريب لموظفي فنادق فورسيزونز على بروتوكولات تقديم الطعام، وإجراء بعض التحسينات على أنظمة التهوية، وبعض العمليات الداخلية اليومية الأخرى.
وعلى صعيد آخر، تواصل فورسيزونز بالاستثمار في تطبيق الدردشة الخاص بها والحائز على عدة جوائز، لإتاحة تواصل الضيوف وتفاعلهم مع الآخرين مع مراعاة تقليل التباعد البشري أو اللقاء المباشر، والتأكيد على أعلى مستويات الخدمة الشخصية. فمنذ إطلاق تطبيق الدردشة الشهير “فورسيزونز تشات” عام ٢٠١٧ بدعم الموظفين المتفانين، تم تبادل أكثر من ١٠ مليون رسالة أي ما يعادل ٥٨٠ ألف رسالة شهرياً. ويتيح التطبيق عدة مميزات كإدارة الحجوزات، وتسجيل الدخول والخروج بلا انتظار، وطلب استلام الأمتعة، وحجز خدمة النقل من وإلى المطار، والتواصل مع خدمة الغرف بالإضافة إلى إدارة حجوزات المنتجعات والمطاعم وغيرها. كما وتقدّم هذه الخدمة بأكثر من 100 لغة، مما يمنح الضيوف مرونة التفاعل بوتطبيق التباعد الاجتماعي طوال فترة إقامتهم.
المزيد من التفاصيل الإضافية حول برنامج الصحة والسلامة العالمي “لييد وذ كير”:
تحسين التنظيف
● تم تعيين مسؤول عن النظافة والتعقيم في كل فندق من فنادق فورسيزونز للإشراف على تنفيذ الإجراءات المحسنة على عمليات التنظيف والتعقيم الدقيقة أساساً.
● يتم تطهير الغرف يوميًا بمنتجات معتمدة من وكالة حماية البيئة EPA، ويتم فحصها بالضوء الأسود أو فوق البنفسجي للتأكد من النظافة التامة.
● تم تنفيذ برامج إعادة التدريب لفرق خدمة الغرف لتدريبهم على جميع بروتوكولات التنظيف التي تم التعديل عليها وفق البرنامج.
● يتم تنظيف الأماكن العامة على مدار الساعة مع زيادة الاهتمام بالمناطق التي يكثر التردد عليها كمكاتب الاستقبال والاستراحات العامة.
● يبحث المجلس الاستشاري COVID-19 مجموعة من الخيارات لتجهيز الفنادق وتزويدها بأحدث الأدوات والتكنولوجيا، بما في ذلك الرش الكهروستاتيكي، وتقنية الأوزون لتنقية الهواء، وتقنية الأشعة فوق البنفسجية لأنظمة HVAC.
مضاعفة سلامة وراحة الضيوف
● يتم منح “مجموعة ليد وذ كير” في كل غرفة، وتشمل الكمامات ومعقمات اليد، والمناديل المعقمة، مع إمكانية زيادة الكمامات عند الطلب.
● يتم مراعاة التباعد الاجتماعي في كافة الخدمات المقدمة لحماية الضيوف، وتطبيقها في مواضع المعدات في مراكز اللياقة البدنية، وقوائم خدمات معدلة للنادي الصحي وتسجيل الدخول دون اللمس المباشر، بالإضافة لخدمات تنظيف الغرف.
● تم تقليل السعة اليومية لضيوف المطاعم لضمان توافر المسافات الكافية وتحقيق التباعد الاجتماعي.
● أغلب المطاعم لدى فورسيزونز تقدم قائمة اختيارات عبر قوائم طعام الكترونية.
● تُقدم خدمة تناول الطعام داخل الغرف مع تجنب الملامسة بتوصيل الطعام حتى باب الضيف في عبوات مستدامة مخصصة للاستخدام الواحد.
● تطبيق “فورسيزونز تشات” يتيح للضيوف التواصل مع الموظفين عبر أجهزتهم الخاصة على تسع منصات عالمية باستخدام أكثر من مئة لغة مختلفة.
تمكين الموظفين
● برنامج “لييد وذ كير” التدريبي مبني على نموذج الخدمة الأسطوري لفورسيزونز الذي يهتم بأدق التفاصيل، مع ضمان تطبيق الإجراءات الاحترازية بطريقة متوازنة بين سلامة الضيف وطمأنينته وراحته الشخصية.
● يركز التدريب على تثقيف وزيادة وعي الموظفين بتقديم برنامج الصحة والسلامة مع الحرص على أن تنتقل هذه الرعاية لكل ضيف ومقيم.
● يقدم (المجلس الاستشاري) المشورة بشأن برنامج التدريب لجميع الموظفين مع التأكد من مدى وعي الموظفين حول المرض وطرق انتقاله، ومدى تطبيقهم للتباعد الاجتماعي واستخدامهم لمعدات الحماية الشخصية، بالإضافة للاهتمام بتعزيز ودعم صحتهم الجسدية والنفسية.
● الارتقاء بالذكاء العاطفي، يتم توفير التدريب السلوكي لكافة الموظفين، مما يضمن التفاعل والاهتمام بتوفير الخدمة الآمنة التي تلبي احتياجات الضيوف بلمسة شخصية متفهمة، على الرغم من عدم التواصل المباشر بين الموظف والضيف.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.