المراكز العربية تقيم مشروع مول جوهرة الخبر – وجهة ثالثة للتسوق العصري

0 7

دبي: سفر نيوز

 

أعلنت شركة المراكز العربية، أكبر مالكٍ ومطورٍ ومشغلٍ للمجمّعات التجارية ذات المعايير العالمية في المملكة العربية السعودية، عن إطلاقها أحدث مراكزها التجارية، مول جوهرة الخبر.

 

فقد وقعت الشركة عقد إيجارٍ واستثمارٍ لأرضٍ تبلغ مساحتها الإجماليةٍ 300,000 متر مربع تقريبًا في حي الكورنيش شمال مدينة الخبر، وتبلغ قيمته 51.5 مليون ريال.

وستعمل المراكز العربية على إنشاء مول جوهرة الخبر على هذه الأرض بتكلفة تتراوح بين 1-1.3 مليار ريال؛ وهو المركز الثالث من سلسلة مولات الجوهرة التي أعلنت الشركة البدء بالعمل عليها هذا العام؛ حيث سبق لها الإعلان عن إقامة مولي جوهرة الرياض وجوهرة جدة -قيد الإنشاء- والتي ستعكس في مجملها الرؤية العصرية الجديدة للشركة للمراكز التجارية.

 

وقال السيد محمد مراد العضو المنتدب لشركة المراكز العربية: “يعد تطوير مولات الجوهرة أحد الركائز الأساسية في نمونا الاستراتيجي، مشيراً إلى أن تواجد هذا المول في أحد أكثر المواقع تميزًا في مدينة الخبر، وسط أهم مشاريعها المستقبلية يعطية ميزة إضافية.”

 

وأضاف: “نواصل في المراكز العربية إنشاء وجهاتٍ تجاريةٍ عصريةٍ ذات معايير عالميةٍ تواكب رؤية المملكة 2030. وسعيًا منا لتحسين المعايير وتعزيز جودة الحياة لسكان المنطقة وزوارها ستقدم جوهرة الخبر تجربةً جديدةً بالكامل فيما يتعلق بخيارات التسوق المميزة؛ حيث ستُمكن الشركة زوارها من الوصول إلى العديد من المتاجر والعلامات التجارية العالمية وخيارات الترفيه المتنوعة التي لم تكن متاحةً على هذا النحو من قبل”.

 

ويقع المول الجديد الذي يتوقع افتتاحه قبل نهاية العام 2026م على كورنيش الخبر، مشرفًا على إطلالةٍ ساحرةٍ على مياه الخليج العربي. وسيكون بمثابة وجهةٍ عصريةٍ فاتنة، غنيةٍ بخيارات التسوق العصرية، تجمع بين العلامات التجارية المميزة ومجموعةٍ واسعةٍ من المطاعم الفاخرة، وخياراتٍ ترفيهية كبيرةٍ ومتنوعةٍ بما فيها دور السينما وصالات الألعاب الرقمية والحركية. ومن المتوقع كذلك أن يضم المول عددًا من أفخر العلامات التجارية في مجال الأزياء والموضة، إلى جانب مناطق مغلقةٍ وأخرى مفتوحة، ومسطحاتٍ خضراء، وبحيرةٍ صناعية، وممشى لتنويع وإثراء تجربة زوار الخبر والمملكة، كما أن هناك خططًا لإنشاء مرافق متعددة الاستخدام في المركز التجاري في وقتٍ لاحق.

 

ويعد جوهرة الخبر سادس مولٍ تنشئة الشركة في المنطقة الشرقية، ويحتل المركز الرقم 30 في محفظة الشركة من المولات القائمة وتحت الإنشاء.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.