لازارد تعيّن وسيم الخطيب رئيساً تنفيذياً لوحدة أعمالها المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا

0 4

 

الرياض، المملكة العربية السعودية 23 يناير 2023 – أعلنت شركة لازارد ليمتد، (المسجلة في بورصة نيويورك تحت الرمز LAZ)، اليوم، تعيين وسيم الخطيب في منصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمال الاستشارات المالية للشركة في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، إضافة إلى منصب الرئيس التنفيذي لشركة لازارد المملكة العربية السعودية ، وذلك بعد الحصول على موافقة الجهات التنظيمية. وسيتولى الخطيب الإشراف على إدارة عمليات “لازارد” من مقرها في الرياض، والذي سيكون بمثابة المقر الإقليمي لعمليات الشركة وخدماتها المصرفية الاستثمارية عبر منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال بيتر أورزاج، الرئيس التنفيذي للاستشارات المالية في شركة لازارد: “يسرنا انضمام وسيم الخطيب إلى شركة لازارد ليشغل منصب الرئيس التنفيذي لوحدة أعمالنا المصرفية الاستثمارية في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. ونحن على ثقة بأن خبراته الواسعة والمتنوعة في المنطقة ستسهم في دعم تطلعاتنا للمرحلة القادمة. وسيتولى الخطيب جنباً إلى جنب مع سارة السحيمي رئيسة مجلس إدارة الاستشارات المالية لشركتنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، الإشراف على إدارة عمليات مقرنا الإقليمي في الرياض، بما يساهم في تعزيز مسيرتنا الناجحة وتوسيع نطاق شراكاتنا وعلاقاتنا مع عملائنا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا”.

ومن جهتها قالت سارة السحيمي رئيسة مجلس إدارة الاستشارات المالية لشركة لازارد في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا: “ساهم وسيم الخطيب بأدوار قيادية وحاسمة في تقديم الخدمات الاستشارية للعديد من الصفقات الاستثمارية المهمة في المملكة العربية السعودية وعالمياً. وكلنا ثقة بأن الخبرات الاحترافية والمهارات المتنوعة التي يتمتع بها وسيم فضلاً على كونه يحظى بثقة كبيرة على مستوى القطاع، ستسهم في دعم قدراتنا وخدماتنا التي نقدمها لعملائنا في المنطقة”.

وبدوره قال وسيم الخطيب: “يسعدني الانضمام إلى شركة “لازارد” والعمل مع سارة لقيادة الاستشارات المالية والخدمات المصرفية الاستثمارية للشركة في المنطقة. وأنا على يقين تام بأن الخبرات الواسعة والمتنوعة التي اكتسبتها الشركة من خلال ما قدمته من خدمات واستشارات مالية للعديد من قطاعات الأعمال والمناطق الجغرافية حول العالم، إلى جانب التزامها التام والمستمر تجاه عملائها في المملكة ومنطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بأن “لازارد” تتمتع بمكانة متميزة تخوّلها مواصلة توفير أفضل الاستشارات المالية والمصرفية الاستثمارية لعملائنا الإقليميين والشركات العالمية التي تتطلع إلى توسيع نطاق أعمالها وأنشطتها في المنطقة”.

 

جدير بالذكر بأن وسيم الخطيب شغل سابقاً منصب الرئيس التنفيذي وعضو مجلس إدارة “سيتي جروب العربية السعودية”، كما شغل في وقت سابق منصب العضو المنتدب ورئيس الخدمات المصرفية الاستثمارية في “شركة الأهلي كابيتال” حيث لعب دوراً بارزاً في إنجاز العديد من العمليات والصفقات الرئيسة في السوق السعودية والأسواق العالمية منذ عام 2006. كما يشغل الخطيب أيضاً عضوية اللجنة الاستشارية لهيئة السوق المالية للترتيب والمشورة في المملكة العربية السعودية منذ العام 2021. 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.