الجروان” في الذكرى الأولى لانفجار مرفأ بيروت: ما زال هناك أمل

0

لبنان : سفر نيوز

يعيد الرابع من شهر أغسطس/آب، هذا العام ذكرى حزينة للشعب اللبناني حيث هزّت العاصمة اللبنانية واحدة من أقوى الانفجارات التي سُجّلت في التاريخ، والتي خلفت آلاف الضحايا بين قتيل وجريح وتشريد، وتسببت في دمار هائل للممتلكات وسبل العيش.

وفي ذكرى هذا اليوم الحزين، أدان رئيس المجلس العالمي للتسامح والسلام، أحمد بن محمد الجروان، هذه الجريمة المدمرة، مشيرا إلى أن هذا اليوم هو ليس ذكرى لأن الجرح لا يزال مفتوح، يعيشه اللبنانيون كل يوم، ولم يكن هذا اليوم يومًا عاديًا بالنسبة للبنان فقط بل للعالم أجمع.

وقدم الجروان، تعازيه لذوي الضحايا، وطالب بكشف الحقيقة ومحاسبة المجرمين.

وأكد أن لبنان هو بلد الفكر الحر ودور النشر العملاقة، وبلد المعرفة والعلم والتعايش المشترك والثقافة والسياحة حيث كان مقصداً لكل دول العالم.

وأشاد الجروان، بحب اللبنانيين للحياة رغم كل الظروف التي مروا بها، مضيفا أن حب الحياة هو الترياق المجدي في وجه التطرف والإرهاب.

ودعا اللبنانيين، إلى التكاتف والتعاون والتواجد حيث يوجد الوجع للتخفيف عن الموجوع ومساعدة المحتاج.

ودعا الجروان، أعضاء المجلس العالمي للتسامح والسلام، وشركاءه والمجتمع الدولي، إلى الوقوف بجانب لبنان وشعبه، داعيا أيضا جميع الدول إلى دعم وتقديم المساعدة اللازمة وتجديد الأمل في أننا سنبقى مع شركائنا في الإنسانية على الرغم من كل الآلام التي تجتاح لبنان وسط أزمات متعددة.

وأكد أننا جميعا سنواصل العمل حتى يتجاوز لبنان هذه الأزمة ليعود لبنان أفضل مما كان بلد التسامح والعيش المشترك والسلام ويعود لبنان سويسرا الشرق.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.