الإسباني لوك كروسيلاس يفوز بجائزة مسابقة وورلد شوكليت ماسترز 

0 7

لندن: سفر نيوز

 

حصد لوك كروسيلاس جائزة مسابقة وورلد شوكليت ماسترز التي أقيمت خلال هذا الأسبوع في معرض باريس للشوكولاتة، فضلاً عن منحه شرف تسمية نفسه أفضل صانع شوكولاتة في العالم على مدى السنوات الثلاث المقبلة. وعلاوة على ذلك، فاز كروسيلاس أيضاً بفرصة لتقديم تصميم حصري بالاشتراك مع صانعي الشوكولاتة من متجر هارودس الفاخر ذائع الصيت في لندن.

وكان ديليب كومارا، الشيف المساعد للحلويات في فنادق ومنتجعات فايف، ممثّل منطقة الشرق الأوسط في التصفيات النهائية للنسخة الثامنة من مسابقة وورلد شوكليت ماسترز.

وتجاوز نجاح كروسيلاس فوزه بقلوب لجنة تحكيم المسابقة، إذ أنه فاز أيضاً بتصويت المشاهدين الذين منحوه جائزة #WOW العامة. وكان كروسيلاس قدم تصميماً فذاً يصور عالماً في خطر محدق، مع فيل منحوت بشكل دقيق يقف على أرض محترقة، ويظهر جانبين محتملين للمستقبل. وحلّ الفرنسي أنطوان كاريريك في المرتبة الثانية بفوزه بالميدالية الفضية، بينما خطف اليوناني نيكولاس نيكولاكوبولوس الميدالية البرونزية.

هذا وتعد وورلد شوكليت ماسترز المنافسة الوحيدة في العالم المكرسة للمواهب الإبداعية للمهنيين في فن الطهو أو تحضير المعجنات أو تصميم الشوكولاتة. ومنذ إطلاقها في عام 2005 عملت هذه المسابقة على استعراض ما سيكون عليه مستقبل عالم المعجنات والشوكولاتة، وصولاً إلى نسخة هذا العام من المسابقة، والتي انعقدت تحت شعار “#TMRW_TASTES_LOOKS_FEELS_LIKE”

وبعد ثلاثة أيام من المنافسة الشديدة في صالون الشوكولاتة، أو ما يعرف بمعرض باريس للشوكولاتة، في العاصمة الفرنسية، تمكن لوك كروسيلاس من الفوز بلقب مسابقة وورلد شوكليت ماسترز، التي قادتها لجنة تحكيم ترأسها شيف المعجنات العالمي ونجم برنامج “مدرسة الشوكولاتة” على نتفليكس، آموري جيشون. واستطاع كروسيلاس إبهار لجنة التحكيم من خلال الإبداعات الحسية التي قدمها في تصميمه، والتي سلطت الضوء على اهتمامه بأدق التفاصيل وإبداعه ومعرفته بالنكهات. وفي اليوم الأخير للمسابقة، قدم كروسيلاس خبز بريوش بدون سكر، مستخدماً الخميرة فيه، وهو ابتكار مميز فاجأ لجنة التحكيم.

إعادة حضور مسابقة شوكليت ماسترز 

يمكن للمهتمين إعادة متابعة مجريات مسابقة وورلد شوكليت ماسترز من خلال الموقع الإلكتروني الخاص بالمسابقة: https://www.worldchocolatemasters.com/ حيث تجدون جميع الإبداعات والوصفات وأبرز اللقطات من كواليس المسابقة، والتي تلقي الضوء على العمل الرائع لجميع المتأهلين للتصفيات النهائية لنسخة عام 2022 من المسابقة.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.