تجربة تذوُّق استثنائية تنتظرك في مطعم تَزال المُختار من قِبل دليل ميشلان أبوظبي 2023

0 7

أبوظبي: سفر نيوز

أقام مطعم تَزال، الذي يقع في القناة ويطل على إحدى واجهات أبوظبي المائية الفريدة، احتفالاً مساء الجمعة، وسط حضور كبير من الإعلاميين والمؤثرين على مواقع التواصل الاجتماعي، بمناسبة حصوله على الجائزة العالمية “بيب غورماند” للمطاعم التي تُقدّم تجربة ذوّاقة بأسعار معتدلة. وقدّم المطعم خلال الحفل أطباقه الفريدة والرائعة التي ميزته من بين المطاعم الأربعة في فئة “بيب غورماند”، والتي حازت على إشادة خاصة في دليل ميشلان أبوظبي (MICHELIN Abu Dhabi 2023) الذي تم نشره مؤخراً.
وقال معتز مشعل، مؤسس مطعم تَزال، مخاطباً الحضور الإعلامي الذي جاء لمشاركته بهذا الاحتفال: “اليوم نشعر بالفخر، ويشرفنا الفوز بهذه الجائزة العالمية. كما يُسعدنا أن رؤيتنا الفريدة في إضافة لمسة عربية معاصرة إلى أشهر الأطباق العالمية قد نالت إعجاب عشاق الطعام المميزين والنقاد على حدٍ سواء. وهذا يفسر سبب الفرح الغامر الذي نشعر به، ويسعدنا أن نحتفل بهذا الحدث معكم جميعاً”.
وأضاف: “يحكي تَزال قصة الثقافة العربية التي كان لها تأثير كبير على العالم في مختلف جوانب الحياة، من الأدب إلى الموضة إلى الموسيقى إلى الطعام، حيث لم يتوقف هذا التأثير عند حد ولن يتوقف أبداً. واحتفالنا اليوم يعبر عن العلاقة الوطيدة بين التقاليد المتأصلة والحداثة”.
تَزال هو الوجهة الجديدة للقاء والاجتماع مع العائلة والأصدقاء، في جوٍ ساحر مفعم بالحيوية وأشهى الأطباق ذات المذاق الفريد من نوعه. وكان قد أوصى الخبراء من دليل ميشلين بتجربة طبق “طنجة قطع اللحم” وطبق ” سمك الدنيس بالزعتر”، حيث جاء تعليق اللجنة عليهما بأنهما أطباق: “لذيذة للغاية بقدر ما هي أصيلة”. وتضم قائمة الطعام جميع أنواع الوجبات من المخبوزات إلى الإفطار وصولاً إلى وجبات الغداء والعشاء المحضرة بشغف ودقة متناهية لترضي جميع الذواقين.
من الأطباق المميزة التي يجب عليك تجربتها عند زيارتك لمطعم تَزال هي “صباح العرب” وهي عبارة عن وجبة لشخصين و”البيض التركي على الطابون” هذا بالنسبة للإفطار، و”مكعبات لحم البقر” و”الباذنجان مع الطحينة” للمقبلات، كما يمكنك تجربة “واجيو الموصل” و”مكبوس بايلا المأكولات البحرية” على العشاء، أما بالنسبة للتحلية ستجد “فوندان الشوكولاته” و”تارت كنافة الكريم بروليه”.
الأجواء في تَزال فريدة من نوعها، حيث يتناغم التصميم الداخلي الفاخر مع الموسيقى الهادئة ليخلق صورة متكاملة ساحرة وجميلة، كما تقام عروض موسيقية حية تتنوع بين الدي جاي وعزف الكمان والجيتار.
يفتح مطعم تَزال أبوابه من الساعة 8 صباحاً حتى 10:30 مساءً خلال أيام الأسبوع، ويستمر حتى الـ 11:30 مساءً يومي الجمعة والسبت. ويبعد خطوات قليلة من موقف السيارات الجنوبي (B South).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.