محمد منصور يوضح طرق التسويق الحديثة وكيفية إعداد الخطة

0 18

القاهره : سفر نيوز

أوضح الكاتب الصحفى محمد عبدالحميد منصور، طرق التسويق الحديثة وكيفية وضع الخطة لنجاحها، مشددا على أنه أصبح لا غنى عن السوشيال ميديا في ظل التحول الرقمي والثورة الصناعية الرابعة، بجانب تداعيات جائحة كورونا التي عززت من اتجاه معظم البشرية للعمل عن بُعد.

وأكد محمد منصور، في تدوينة له على مواقع التدوينات الصغيرة “تويتر” أن دعائم نجاح أي شخص أو مؤسسة في الفترة الحالية مرهون بتواجده بقوة عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة.

وأكد محمد عبدالحميد، أن الخطوة الأولى لأي شخصية أو مؤسسة مقبلة على السوشيال ميديا، تتمثل في بناء خطة العمل، يجب أن يكون على معرفة تامة بالوضع الحالي، والهدف من الخطة التي تم إعدادها، والاستراتيجية والتكتيكات، وكذلك الخطوات التنفيذية، وسير العمل.

وشدد منصور، على أهمية دراسة الوضع الحالي للعلامة التجارية عبر وسائل التواصل الاجتماعي، ثم دراسة المنافسين جيدا، يليه تحديد الهدف الذي يجب أن يكون محددا وقابلا للقياس، وقابلا للتحقق، وواقعيا، ومرتبطا بجدولا زمنيا.

ولفت منصور، إلى أن تحديد الهدف يتمثل في بناء الاستراتيجية الملائمة لتحقيق ذلك الهدف الذي قد يسعى إلى زيادة المبيعات أو زيادة دخول المستخدمين على الموقع الإلكترونية، وبالنسبة للشخصيات قد يكون الهدف بناء “تمركز” لشخصية ما باعتبارها من قادة الرأي أو الخبراء في مجال محدد، وكل ذلك يستلزم بناء استراتيجية محددة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.