أبوظبي تحتفل باليوم الوطني بحفلات موسيقية ومهرجانات تراثية وثقافية وعروض ألعاب نارية في جميع أنحاء الإمارة

0 15

 

أبوظبي: سفر نيوز

 

كشفت دائرة الثقافة والسياحة- أبوظبي عن برنامج احتفالات اليوم الوطني الخمسين الذي يتضمن جدولاً متنوعاً من الفعاليات والتجارب الاستثنائية خلال الفترة بين 1 و3 ديسمبر 2021.

ويجمع هذا البرنامج المواطنين والمقيمين والزوار للاحتفال باليوم الوطني فيما يزيد عن 25 فعالية تحتفي بتراث وثقافة الإمارات والتنوع والتسامح والقيم الإنسانية السمحة المتأصلة في نسيج مجتمعها، بالتزامن مع تسليط الضوء على مسيرة تطور وإنجازات الدولة خلال الخمسين عاماً الماضية، واستشراف طموحاتها ورؤيتها للخمسين المقبلة، وذلك عبر تنظيم مهرجانات تراثية وثقافية ومعارض فنية وحفلات موسيقية وعروض أداء وأنشطة رياضية وألعاب نارية في جميع أرجاء الإمارة.

وستضيئ الألعاب النارية الاحتفالية سماء كورنيش أبوظبي ومدينة العين ومنطقة الظفرة في الساعة 9:00 مساء يوم 2 ديسمبر. كما سترسم الألعاب النارية سماء جزيرة المارية بالألوان الرائعة عند الساعة 9:00 مساء يومي 2 و3 ديسمبر. وينظم بوابة الشرق مول كذلك عروضاً للألعاب النارية في الساعة 8:00 مساء يوم 2 ديسمبر.

وتبدأ حفلات اليوم الوطني الحية يوم 26 نوفمبر في قصر الحصن مع المطرب الإماراتي عيضة المنهالي، في حين يشدو المطرب ماجد المهندس والفنانة أصيل هميم بمختارات من أفضل أعمالهما يوم 1 ديسمبر في قصر الإمارات. وسيكون الجمهور على موعد مع الفنان حمد العامري يوم 2 ديسمبر في قصر الحصن، بينما تتألق النجمة أحلام يوم 3 ديسمبر في متحف اللوفر أبوظبي.

ويستضيف نادي أبوظبي للرياضات الجوية يوم 2 ديسمبر عرضاً للقفز المظلي والسباحة في الجو بتشكيلات مذهلة، إذ يحمل 16 مظلياً علم دولة الإمارات بينما يرسمون شعار الخمسين في السماء. إضافة لذلك، تشهد العاصمة عرضاً جوياً بالتعاون مع نادي الجزيرة، مع قيام نحو 50 طائرة بقيادة طيارين محليين بتقديم عروض الباراموتور والتزلج الهوائي مع علم دولة الإمارات، والتي سيشاهدها الجمهور عبر شاشة كبيرة، علاوة على توزيع هدايا عبارة عن قسائم للقفز المظلي والتزلج الهوائي والطيران.

وينظم بوابة الشرق مول باقة حافلة من الفعاليات تنطلق يوم 2 ديسمبر من الساعة 6:00 مساءً وحتى 8:00 مساءً بعرض اليوم الوطني الذي يقدمه محمد البريكي ومحمد الصقري. ويقدم المول أيضاً عرض هولوجرام الشيخ زايد، وتجربة مجلس قصة الخمسين التي تروي مسيرة الإمارات على مدار الخمسين عاماً الماضية من خلال مجموعة من الصور الأرشيفية، ويقام العرضان يومياً من الساعة 10:00 صباحاً ولغاية 10:00 مساءً حتى 4 ديسمبر.

وتتواصل الفعاليات، مع احتفالات اليوم الوطني الخمسين في مرسانا وسط جزيرة الحديريات من 1 ولغاية 3 ديسمبر، وتمتد إلى منتزه الشيخة فاطمة وقصر المويجعي.

ويستضيف المجلس الاستشاري الوطني في قصر الحصن عرض فيلم وثائقي يسلط الضوء على بدايات المجلس منذ عهد الشيخ زايد الأول وصولاً إلى الخطاب الافتتاحي التاريخي للمغفور له بإذن الله الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، طيب الله ثراه. ويحظى أول 50 زائراً للمجلس يوم 2 ديسمبر بتجربة حصرية خاصة.

ويحتضن المجمع الثقافي عرض مسرح كركلا “رحلة من أبوظبي على طريق الحرير”، ومعرض (المجمع)، وهو معرض أرشيفي تفاعلي يروي ذكريات المبنى بمجموعة مختارة من القطع والصور ومقاطع الفيديو، إلى جانب أعمال فنية تركيبية لفنانين إماراتيين. وتعرض منارة السعديات مجموعة من الأعمال الفنية التركيبية من إبداع فنانين من الإمارات علاوة على تنظيم برنامج من ورش العمل، فيما يشارك بيت محمد بن خليفة باحتفالات اليوم الوطني الخمسين بتزيين كامل البيت بأضواء ملونة تماثل تلك التي كانت تستخدم في المناسبات قديماً، وتحتفي قلعة الجاهلي باليوم الوطني من خلال عرض قطع أثرية تاريخية، ومجموعة من الأنشطة الثقافية في مجال الفنون والموسيقى والطهي، وغيرها.

بدورها، تحتفل جزيرة ياس باليوبيل الذهبي بتنظيم باقة من العروض والتجارب الفريدة بينما طرح العديد من مدنها ومرافقها الترفيهية وفنادقها ومطاعمها مجموعة من العروض والمسابقات الحصرية على مدار خمسين يوماً.

وبالتزامن مع احتفالات اليوم الوطني، يواصل موسم فنون الطهي في أبوظبي فعالياته حتى يوم 9 ديسمبر في مختلف أرجاء العاصمة ببرنامج من العروض والفعاليات والتجارب المتنوعة ودروس الطهي التي تسلط الضوء على معايير الجودة والتميز في قطاع الضيافة في الإمارة. وتحتفل مرافق المأكولات والمشروبات المشاركة في الموسم باليوبيل الذهبي بتقديم تجارب استثنائية تروي “قصة شهية” عن أفضل أطباقها. ويشارك 17 مركز تسوق وأكثر من 100 مطعم في حملة “قصة شهية” عبر توفير قائمة من ألذ الأطباق مقابل 50 درهماً.

ويعود موسم أبوظبي للتسوق لفصل الشتاء مع تخفيضاتٍ وعروض ترويجية وتجارب تسوق حصرية في أبرز المتاجر ومراكز التسوق في الإمارة خلال الفترة من 2 ديسمبر لغاية 31 يناير 2022.

إلى جانب التجارب والفعاليات الاحتفالية، تتزين شوارع أبوظبي بتشكيلات ضوئية ثلاثية الأبعاد ومجسمات إبداعية احتفالاً باليوبيل الذهبي، والتي تتألق على أعمدة الإنارة وطرقات المدينة، وتقود الجمهور إلى معالم الجذب والفعاليات. وتحمل التشكيلات الضوئية ألوان علم الإمارات وشعار عام الخمسين.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.