عمومية “وطنية للتكافل” تقر توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7.5% من رأس مال الشركة

0

أبوظبي: سفر نيوز

أقرت الجمعية العمومية لشركة الوطنية للتكافل ” وطنية” توزيع أرباح نقدية على المساهمين بنسبة 7.5% من رأس مال الشركة أي ما يعادل 11.250.000 درهم عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.
وقال الدكتور/ علي سعيد بن حرمل الظاهري رئيس مجلس إدارة شركة الوطنية للتكافل” وطنية” :”حققت الشركة أداءً جيدًا في سوق عانى من النمو بسبب الوباء العالمي ، مما تسبب ببعض الأسعار التنافسية في جميع خطوط الإنتاج ، وما يزال تحصيل المبالغ المستحقة يفرض تحديات صعبة، وعلى الرغم من الظروف الصعبة التي واجهها القطاع، فقد سجلت الشركة نموًا بنسبة 40٪ في ربحيتها مدفوعة بأداء الاكتتاب.  كما أظهر العائد على حقوق الملكية ارتفاعا وصل إلى 20٪ بارتفاع نسبته 36٪ عن العام 2019 وكان أيضًا أحد أعلى المعدلات في السوق.
وأضاف رئيس مجلس إدارة “وطنية”: “وافقت الشركة على توزيع أرباح على المساهمين بنسبة 7.5٪ من رأس مال الشركة عن العام 2020، وهذه هي السنة الثالثة على التوالي التي يتم فيها توزيع الأرباح ، مما يدل بوضوح على أن استراتيجية” العودة إلى الأساسيات “المعتمدة منذ العام 2016 قد حققت ارباحا للشركة ومساهميها، وستواصل الشركة التركيز على الاكتتاب الحصيف والرقابة الصارمة على نفقاتها مما يضمن تحقيق عوائد ثابتة لمساهميها، ونواصل الاستثمار في منصات تكنولوجيا المعلومات المختلفة لضمان تجربة عملاء سلسة وخالية من المتاعب وفي نفس الوقت زيادة كفاءتنا وإنتاجيتنا “.
وتعليقًا على التوقعات المستقبلية، قال د. الظاهري: “لقد تغيرت نظرتنا للسوق بشكل كبير بسبب التأثير العالمي لجائحة كورونا، و نعتقد أن التأمين سيلعب دوراً مهمًا في الاقتصادات النامية، ونعتقد أيضًا أن القوة المالية لشركات التأمين بالإضافة إلى خدماتها ستكون معيارًا مهمًا للمستهلكين عند اختيار مزود التأمين “
وشهد اجتماع الجمعية العمومية انتخاب أعضاء مجلس الادارة الجدد، حيث فاز بعضوية مجلس الادارة للدورة القادمة لمدة 3 سنوات كل من: الدكتور/ علي سعيد بن حرمل الظاهري، الدكتور/ محمد بن علي البرواني، المهندس/ أسامة محمد البرواني، السيد/ صالح ناصر الريامي، السيد/ يوسف سامي العلمي، السيد/ سهيل سعيد بن حرمل الظاهري والسيد/محمد نائل الشامسي.
وتم خلال اجتماع الجمعية العمومية الموافقة على تقرير مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020 والمصادقة عليه، وسماع تقرير لجنة الرقابة الشرعية عن أعمال الشركة عن السنة المالية الماضية والمصادقة عليه، وسماع تقرير مراجعي الحسابات عن الميزانية العمومية وحساب الأرباح والخسائر عن السنة المالية الماضية والمصادقة عليه.
وجرى ابراء ذمة السادة أعضاء مجلس الادارة عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، وابراء ذمة أعضاء لجنة الرقابة الشرعية عن السنة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020.
ووافق المساهمون على تعيين أعضاء لجنة الرقابة الشرعية الداخلية، كما وافقوا على تعيين مكتب ” آرنست آند يونغ” كمدقق حسابات للسنة المالية 2021.
وتم تفويض مجلس الادارة لتعيين ممثلين لينوبوا عن المساهمين في حضور اجتماعات الجمعية العمومية وتحديد أتعابهم.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.