ارتفاع صافي أرباح “وطنية للتكافل” إلى 17.8 مليون درهم في الاشهر التسعة الأولى من العام الجاري

0

أبوظبي: سفر نيوز

أعلنت شركة الوطنية للتكافل” وطنية” عن تحقيق نتائج مالية إيجابية في الاشهر التسعة الاولى من العام الجاري من عام 2020، حيث ارتفاع صافي ارباح الشركة الى 17.8 مليون درهم مقابل ارباح بلغت 10 ملايين درهم خلال نفس الفترة من العام الماضي وبنسبة ارتفاع 78%.

وقال الدكتور على سعيد بن حرمل الظاهري، رئيس مجلس إدارة الشركة بمناسبة الإعلان عن نتائج الشركة:”إن أبرز سمات الأداء تمثلت في العمليات التكافلية التي سجلت فائضاً قدره 12.5 مليون درهم مقارنة بمبلغ 4.7 مليون درهم للفترة نفسها من العام 2019، مما يعني نمواً بنسبة 168٪.
وأضاف الظاهري بأنه على الرغم من التباطئ الاقتصاديالذي شهدهسوق الاستثمار، إلا أن الشركة حافظت على دخلها الاستثماري عند المستوى نفسه من العام السابق، وتمكنت من خفض نسبة الخسارة من 63٪ في عام 2019 إلى 56٪ في عام 2020مع قيامها بترشيد ومراقبة نفقاتها والذي أدى إلى تحسن نسبة عمليات التشغيل المجمعة، وهو مقياس رئيسي لأداء شركاتالتأمين، من 97٪ عام 2019 إلى 92٪ عام 2020. كما شهدت الشركة تباطؤًا في نمو أعمالها، حيث انخفض إجمالي مساهمتها بنسبة 7٪.

وفيما يتعلق بتأثير جائحة كورونا على أعمال الشركة خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الجاري، ذكر الظاهري بأن الجائحة كان لها تأثير كبير على مختلفقطاعات الأعمال، حيث توجب على الشركات تعديل استراتيجياتها للحفاظ على سلامة موظفيها وعملائها.

وأشار إلى أن الشركة تقوم منذ أكثر من عام بتقديم معظم خدماتها رقمياً دون المساومة على جودة خدماتها ولازالتتدرس تأثير جائحة كورونا على مشاريعها المستقبلية. وذكر بأنه مع عودة الحياة والحركة إلى طبيعتها تدريجياً انتعش نشاط مطالبات التأمين، حيث نتوقع استمرار تأثر النمو إلى حين السيطرة على الجائحة وبأنمعظم الشركات بدأت بالتركيز على الابتكار وخفض التكاليف للحفاظ على الربحية”.

وقال الدكتور علي الظاهري إلى أن شركة وطنية للتكافل حددت في عام 2017 الفئة المتوسطةمن السوق كجزء من إستراتيجية أعمالها، وتم إنشاء منصة رقمية هدفهاالوصول إلى تلك الفئة،كما استثمرنا في تطوير الخدمات الرقمية الأخرى، وبات باستطاعة الشركة أن تقوم بتقديم جميع خدماتها عن بعد دون حاجة العميل إلى زيارة مكاتبها، مع الأخذ بعين الاعتبار رغبة بعض العملاء إلى الحضور، حيث تم اعتماد جميع البروتوكولات الصحية المعتمدة من الجهات الرسمية من أجل توفير بيئة آمنة للجميع”.

وأوضح رئيس مجلس الإدارة تأثر قطاع التأمين بشكل متفاوت نتيجة جائحة كورونا، وتوقع أن يستمر هذا التأثير لبعض الوقت،مشيراً إلى أن السوق قد شهد انخفاضاً في نشاط المطالبات ونمواًللأرباح من عمليات التأمين الأخرى.وذكر بأن الشركة قد حققت أداءً جيداً وبأن مبادراتها تركز في الوقت الراهن على خفض تكاليف التشغيل وتقديم خدمات متميزة لكافة العملاء من خلال منصاتها الرقمية المتنوعة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.