أبوظبي:سفر نيوز

 

أزاحت شركة أبوظبي موتورز الستار في أبوظبي عنطراز جوست الجديد من رولز-رويس، وهو أحدث إضافة إلى مجموعة العلامة التجارية لأرقى السيارات في العالم.  

 

وفي هذه المناسبة، اجتمع عدد محدود من الضيوف في صالة عرض أبوظبي موتورز في أم النار متّبعين قواعد وأنظمة التباعد الاجتماعي، حيث تمّ إطلاق طراز جوست الجديد الذي أسر انتباه ومخيّلة كل الحاضرين بتصميمه الاستثنائي.  

هذا ورحّب سيزار حبيب، المدير الإقليمي لشركة رولز-رويس موتور كارز الشرق الأوسط وأفريقيا بالحضور وقدّم له معرض تعريفي بمزايا هذه التحفة الهندسية قائلاً: 

“تُعتبر سيارة جوست الجديدة عملاً إبداعياً يعكس المهارة الحرفية العالية إذ تهمس بالفخامة ولا تصرخ للفت الأنظار. ثمّة مقولة ملهمة للأب المؤسّس للعلامة: “تكمن المثالية في التفاصيل الصغيرة، ولكنّها ليست بتفصيل صغير”، ونحن الآن نشهد تجسيداً مثالياً لتلك المقولة في جوست الجديدة بعد مرور 116 عاماً.” 

ومن جهته، رحب طارق معتزّ، مدير علامة رولز-رويس في شركة أبوظبي موتورز، بالضيوف وعبّر عند الكشف عن السيارة قائل:”يُعتبر طراز جوست الجديد أكثر سيارة رولز-رويس تقدماً من الناحية التكنولوجية حتى الآن، وهو يتفوّق على المنتج الأكثر نجاحاً في تاريخ العلامة إذ يعكس فلسفة “الفخامة المطلقة” ويتجنّب مظاهر الترف الغير صادقة. إنّه منتج رائع وبسيط إنما معقّد للغاية بحيث يشكّل أصدق تعبير عن جوهر رولز-رويس. ويسرّنا الكشف عن طراز جوست الجديد هنا في أبوظبيأمام عملائنا الكرام.” 

سيارة جوست الجديدة من رولز-رويس 

تُعتبر جوست الجديدة سيارة رولز-رويس الأكثر تقدّماً من الناحية التكنولوجية، وتتفوّق على المنتج الأكثر نجاحاً في تاريخ العلامة الممتدّ على 116 سنة. يعكس هذا الطراز الاستثنائي والبسيط والمعقّد في آنٍ معاً فلسفة “الفخامة المطلقة” إذ يتجنّب كل مظاهر الترف المتكلّفة، فيما يلبي احتياجات العملاء بأفضل طريقة ويواكب متطلبات العصر الحديث. 

 

تقوم سيارة جوست الجديدة على هيكل رولز-رويس الهندسي المصنوع من الألمنيوم، وتتيح للمصمّمين والمهندسين إدخال المزيد من الخصائص التكنولوجية على غرار الدفع الرباعي والتوجيه الرباعي لتوفير ثبات غير مسبوق أثناء القيادة. 

 

هذا وتضمّ سيارة جوست الجديدة أول نظام تعليق للهيكل المستوي في العالم بحيث يزيد من المرونة والعزم بشكل ملحوظ، كما أنّها مزوّدة بمحرّك V12مع توربو مزدوج وبسعة 6.75 لتر بحيث يولّد قوة 571 حصاناً و850 نيوتن متر. 

 

علاوة على ذلك، تفتح الأبواب وتغلق كهربائياً لتحقيق أقصى قدر من الراحة. وقد جرى ضبط العناصر الداخلية على تردّد رنين مشترك لتوفير السكينة والهدوء. أما شبكة بانثيون الأمامية المضاءة فتُنير رموز رولز-رويس الشهيرة، في حين تقدّم السيارة للمرة الأولى ميزة الواجهة الأمامية المضاءة حيث تحيط بها أكثر من 850 نجمة.