مشاركة دار آمنة للنشر والتوزيع في معرض الشارقة الدولي للكتاب

0 4

الشارقة: سفر نيوز

اشهرت دار امنة للنشر والتوزيع  كتاب ” تجليات الإسلاموفوبيا في الإعلام الغربي – تأثير نشر الرسوم الكاريكاتيرية  المسيئة للنبي محمد ﷺ  على المسلمين في  الدنمارك” للباحثة والإعلامية ياسمين  عبدالقادر ، وذلك ضمن فعاليات معرض الشارقة الدولي  للكتاب  – إكسبو  2020 في الامارات .

ويبحث الكتاب الذي صدر في ظل تزايد الأصوات المناهضة عالميا لإعادة  نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد ﷺ  في الصحف الغربية دور الإعلام الغربي في نشوء ظاهرة الإسلاموفوبيا في أوروبا من خلال الترويج إعلامياً للصورة النمطية المغلوطة عن الإسلام وعن شخص النبي محمد ﷺ  لدى الغرب عبر نشر الرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد دون اطلاع القائمين على النشر بمكانة النبي محمد  ﷺ  لدى المسلمين في العالم ، وتبرير ذلك من منطلق حرية التعبير والنشر التي يكفلها القانون للصحافة .

و يناقش الكتاب الذي يتكون من 5 فصول ، دور وتأثير نشر الصحافة الدنماركية والأوروبية  للرسوم الكاريكاتيرية المسيئة للنبي محمد ﷺ  في تعميق مظاهر الإسلاموفوبيا لدى الغرب وتأثير ذلك على المسلمين في الدنمارك من وجهة نظر مسلمي الدنمارك أنفسهم .

وجدير بالذكر أن  معرض الشارقة الدولي للكتاب – اكسبو 2020  هو المعرض الأول للكتاب عربيا الذي استأنف فعالياته بعد أن  اضطرت عدة دول لتأجيل فعالياتها بسبب ظروف حظر التجول التي فرضت في ظل جائحة كورونا

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.