اطلاق المجموعة العربية للماركات الفاخرة “ TALG” لإبتكار منتجات وسلع إماراتية بمواصفات عالمية

0 107

ابو ظبي : سفر نيوز

  • مروان السركال: نهدف الى ابتكار وتبني العلامات الإماراتية، الخليجية و العربية الفاخرة
  • السركال: العلامات العربية الفاخرة لا تتعدى نسبتها 2% مقارنة بنظيراتها الأوروبية

أبوظبي: دولة الامارات العربية المتحدة

أعلن مروان بن يوسف السركال المؤسس و الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للماركات الفاخرة” TALG” عن تدشين أعمال المجموعة في دولة الامارات العربية المتحدة، والتي تضم تحت مظلتها مجموعة من العلامات الاماراتية الفاخرة التي سيجري الترويج والتسويق لها عربياً وعالمياً .

وذكر السركال بهذه المناسبة أن المجموعة تهدف إلى ابتكار وتطوير ماركات فاخرة خاصة بها إلى جانب تبني واستحواذ مشاريع إماراتية في مجالات الأزياء والمجوهرات و مواد التجميل والاكسسوارات والعطور والأحذية وغيرها من السلع الفاخرة التي يصنعها ويبدع في تصميمها أبناء الامارات والدول العربية ، حيث ستعمل المجموعة على إطلاق و احتضان هذه المشاريع ودفعها للتوسع والنمو والإنتشار إقليمياً وعالمياً”.

وقال :” إننا مهتمون برعاية أصحاب الأفكار والإبداع والإبتكار سواء من مواطني دولة الإمارات أو الجنسيات العربية في مجال التصميم والتطوير من أجل إطلاق ماركات إماراتية فاخرة يمكنها المنافسة إقليمياً وعالمياً، حيث نهتم بتنمية مهاراتهم وتطوير إمكانياتهم وتوفير البيئة المثالية لهم للإبداع والابتكار في هذا المجال الواسع والكبير والذي تقدر الاستثمارات به بمليارات الدراهم”.

وأضاف:” لدى مقارنة السوق الاوروبي بالسوق العربي، وجدنا أن الماركات العربية الفاخرة لا تتعدى نسبتها2% مقارنة مع الماركات الاوروبية في تصنيع السلع والمنتجات التي نستهدفها، الأمر الذي دفعنا لإطلاق المجموعة، والأخذ على عاتقنا مهمة ابتكار وتطوير منتجات عربية بمواصفات عالمية يمكنها المنافسة من حيث الجودة والنوعية والمستوى الرفيع ، وأن نسوق منتجاتنا في الاسواق الأوروبية، و الامريكية و الصينية ،و خاصة أن هناك اهتماماً لدى المتسوقين في الغرب بالتعرف على المنتجات العربية ذات الجودة العالية والقادرة على المنافسة ،  حيث تم التماس اهتمام بعض الأسواق لما هو جديد و فريد في هذه المجالات”.

وتابع السركال بالقول:” إن وجود منتجاتنا وسلعنا الإماراتية في المحال ومراكز التسوق الأجنبية سيشعرنا بالفخر من نجاحنا في دخول هذه الأسواق وإثبات قدرتنا على المنافسة والابتكار، وأننا قادرون على تصنيع وتصدير منتجات تتمتع بمواصفات عالية من حيث الجودة، النوعية، التصميم ، التناسق فضلا عن التسويق”.

فرص في شركات محلية

وأكد الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للماركات الفاخرة أن هناك العديد من الفرص للاستحواذ على شركات محلية قائمة تصنع سلع ومنتجات فاخرة أو إطلاق علامات جديدة في عدد من المنتجات عبر تبني مواهب و مبتكرين اماراتيين أوعرب في هذا الخصوص، موضحاً أن التصاميموالجودة التي تصنع بها المنتجات العربية مختلفة عن نظيرتها العالمية و تلقى اهتماماً وقبولاً من المتسوقين الأجانب .

وشدد على أهمية توفير سلع ومنتجات عربية بمواصفات عالمية تلقى الاهتمام والقبول من المتسوق الاجنبي والرواج في الأسواق العالمية، موضحاً أن المجموعة تهدف إلى أن تصل منتجاتها إلى مختلف الأسواق العالمية، و تنال إعجاب المتسوقين ، والحرص على شرائها بشكل مستمر”.

وتدارك السركال حديثه بالقول:” لدى زيارتنا الى الدول الأجنبية، نادراً ما نجد سلعاً عربية في الأسواق ومحال التسوق بها، ولكننا نهدف من خلال مجموعتنا الى أن تتواجد علاماتنا التجارية في الاسواق والمحال التجارية العالمية، خاصة ضمن استراتيجيتنا للنمو والتوسع”.

استثمار هام وضروري

وأوضح السركال أن الاستثمار بالمنتجات والسلع الفاخرة أمر ضروري وهام في ظل منافسة الماركات الاوروبية العالمية وتواجدها بكثافة في الأسواق المحلية والعربية، الأمر الذي يتطلب ابتكار وتصنيع منتجات إماراتية بمواصفات عالمية تعزز من تواجدها و انتشارها بالدولة، و تواصل النمو والتوسع لتصل الى الأسواق العالمية”.

وقال:” إننا نهتم بالاستثمار في هذا المجال، وسنسعى لدعم ورعاية المبدعين الذين لديهم اهتمامات في التصميم والتصنيع للتمكن من ابتكار منتجات بمواصفات عالمية يمكننا من خلالها النمو والانتشار والتوسع، وسنحرص على التواجد في مختلف الفعاليات والمعارض الإقليمية والعالمية، والتعريف بمنتجاتنا وتصديرها ، حيث سنتمكن من خلال عملنا من خلق فرص عمل جديده تتواكب مع الجيل الجديد و اكتشاف مواهبنا العربيه وتطوير امكانيات وخلق فكر جديد في المجالات التي نستهدفها.

 

فرص بالوقت الراهن

و أوضح السركال أن هنالك العديد من الفرص المتاحة بالقطاع الاقتصادي رغم تأثيرات تفشي فايروس كوفيد -19 و انعكاساتها على الاقتصاد المحلي والعالمي، مشيراً الى وجود عدد من الشركات التي تعرضت ل” تدفق نقدي سلبي” جلعها عاجزة عن سداد التزاماتها والاستمرار في العمل، الأمر الذي يعتبر فرصة مناسبة للاستحواذ عليها بأسعار مناسبة و إدارتها بشكل أفضل يضمن استمرارها في العمل و تحقيق النجاح.

وذكر الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للماركات الفاخرة أن الأسواق تمر بدورة اقتصادية حيث أصبحنا قرب القاع، الأمر الذي يتيح العديد من الفرص التي يمكن انتهازها والاستثمار بها والاستفادة منها في حال معاودة العجلة الاقتصادية للنمو والصعود من جديد.

ولفت إلى أهمية استغلال الفرص الاقتصادية المتاحة بالشكل الأمثل، وأن يطور أصحاب الأعمال من قدراتهم للمساهمة في تنمية الاقتصاد الوطني ودفع عجلة النمو، وتجاوز التأثيرات التي سببها تفشي فايروس كوفيد -19.

وشدد على ضرورة تشجيع الشباب على التوجه للعمل في القطاع الخاص واطلاق الأعمال التي تتناسب مع قدراتهم و امكانياتهم ، وعدم اقتصاد مسألة العمل على الوظيفة الحكومية فقط، مشيراً الى وجود العديد من الفرص التي يمكن للشباب اكتشافها وانتهازها لتطوير أعمالهم وقدراتهم.

 

مظلة المجموعة

أفاد الرئيس التنفيذي للمجموعة العربية للماركات الفاخرة أن شركة ” كارتر آند وايت – دبي” للملابس الفاخرة قد انضوت تحت مظلة المجموعة في مجال الأزياء والمنتجات القطنية ، مشيراً الى ان الشركة تمكنت من توسيع منتجاتها القطنية الخاصة باليخوت والطائرات الخاصة بما يتناسب مع احتياجات العملاء من كبار الشخصيات .

وذكر أن الشركة تمكنت من الحصول على عقود هامة للتعاون مع شركات ايطالية وعالمية لتوريد منتجاتها اليها والتي ستدخل ضمن المنتجات المستخدمة كملابس و سجاد و مناشف ومفارش ، موضحاً ان هذه الشركات تثق بجودة منتجاتنا الفاخرة.

وأشار السركال إلى تعاون الشركة مع عدد من الفنادق، و شركات الطيران (للدرجة الأولى و درجة رجال الأعمال) و مصنعي اليخوت الوطنية و العالميه لتوريد منتجاتها إليها من مفارش للأسرة و لأوجه الوسائد و المناشف و ثياب الاستحمام التي تتمتع بتصميمها الفريد و بجودتها العالية.

وذكر أن المجموعة بصدد الكشف خلال الفترة المقبلة عن عدد من الماركات الفاخرة لعدد من المنتجات والسلع الوطنية و العربيه ، والتي ستنضم تحت مظلة الشركة الواسعة ، والتي تشكل فرص استثمارية هامة للتوسع في الأسواق الإقليمية والعالمية.

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.