تصدر السعودية والإمارات ومصر والكويت الدول الفائزة بـ”أوسكار الإعلام السياحي العربي”

0

 

دبي 10 أيار /مايو (د ب أ ) – حصدت 10 دول عربية جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي”، وهي أكبر جوائز عربية لتكريم الشخصيات والمؤسسات الحكومية والخاصة المتميزة في قطاعات التنشيط السياحي والفنادق والوجهات السياحية بالمنطقة العربية، إضافة إلى تكريم وسائل الإعلام الداعمة لخطط السياحة العربية.

وينظم الجوائز المركز العربي للإعلام السياحي وأعلن عنها اليوم الثلاثاء خلال مؤتمر صحفي بمعرض سوق السفر العربي المنعقد في دبي.

وقال مصطفى عبد المنعم، الأمين العام للمركز العربي للإعلام السياحي لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ)، إن الجوائز ذهبت إلى شخصيات ومؤسسات لها جهود بارزة ومتميزة في صناعة السياحة من مختلف الدول العربية، وتصدرت دول السعودية والإمارات ومصر والكويت وسلطنة عمان الدول الفائزة بالجوائز بمختلف فئاتها لعام 2021.

وأضاف أن تتويج الفائزين بجوائز أوسكار الاعلام السياحي جاء بعد تقييم من لجنة تحكيم متخصصة ثم التصويت الإلكتروني من خلال الموقع المخصص للجوائز على شبكة الإنترنت ووصل حجم التصويت هذا العام إلى أكثر من 5ر1 مليون مشارك.

وفاز بشخصية العام السياحية خالد العناني، وزير السياحة والآثار في مصر، ونال لقب الشخصية القيادية في القطاع السياحي صالح العتيبي، وكيل وزارة الإعلام الكويتية لقطاع السياحة، بينما فاز بشخصية رجل التراث والاثار العربي عالم الاثار المصري زاهي حواس، وذهبت جائزة سفير السياحة العربية إلى صالح المخدوم من الإمارات.

وحازت شركة “المطار” للفنادق والطيران بالسعودية على جائزتي أفضل حملة تسويقية لعام 2021، وأفضل شركة عربية في قطاع السياحة والسفر، فيما فاز بلقب أفضل حملة ترويجية سياحية حكومية عربية، هيئة السياحة السعودية عن حملة “روح السعودية”، وذهبت جائزة افضل مدينة سياحية عربية مدينة “العلمين” بمصر.

 ونال جائزة أفضل تقديم إذاعي للبرامج السياحية برنامج صباح الخير العرب بإذاعة صوت العرب المصرية، وفاز بجائزة أفضل فيلم تسجيلى سياحى “فيلم تينيرى” بالجزائر، وأفضل برنامج إذاعى سياحى “عمان حلوة” بسلطنة عمان.

وذهبت جائزة أفضل فندق فئة خمسة نجوم إلى فندق (المسك امواج) بسلطنة عمان، وأفضل فندق صديق للبيئة وملائم للاسرة العربية منتجع (لوتس بيه – سفاجا) بمصر.

ونال جائزة أفضل لقطة سياحية مصورة انور عبد الله الحسناوى من الكويت، وحاز مصطفى عبد العظيم بجريدة الإتحاد الإماراتية بجائزة افضل تقرير صحفي عن الفنادق، وفاز عدنان نجم بجريدة الخليج الإماراتية بجائزة افضل تحقيق صحفي سياحي .

وفاز بجائزة أفضل محتوى سياحي على منصة “سناب شات” ماجد الفهد من السعودية، فيما فاز بأفضل محتوى سياحي على منصة “تويتر” محمد البريكي من الكويت، وأفضل محتوى سياحي على تيك توك عبدالعزيز التركي من السعودية .

وذهبت جائزة القيادة العربية للهيئات الأجنبية إلى مصطفى محمد بفندق الريتز كارلتون بابوظبي، أما موقع “بوابة السائح العربي” فنال لقب أفضل موقع إلكتروني يهتم بالسياحة العربية.

وحصل معرض (اكسبو 2020 دبي) على جائزة أفضل معرض سياحي عربي، بينما فاز بجائزة أفضل حساب يهتم بالسياحة العربية على (فيس بوك) صفحة “حلاوة مصرنا”.

وعبر فيصل الراجحي نائب الرئيس التنفيذي لشركة (المطار) للفنادق والطيران بالسعودية عن سعادته للفوز بجائزتين، مشيرا إلى أن هذا الفوز جاء بعد منافسة قوية بين شركات سياحية كبرى تهدف الى تقديم افضل خدمات للسائح العربي، وتعمل على تيسير رحلته على مستوى شركات الطيران والفنادق والبرنامج السياحي.

وتستهدف جوائز “أوسكار الإعلام السياحي العربي” دعم الحركة السياحية في الدول العربية وتسليط الضوء على المدن السياحية البارزة أو التي تحقق تطورا ملحوظا في مجال خدمات السياحة وجذب السائحين إلى جانب دعم القطاع الفندقي في الدول العربية وتحفيزه لتقديم أفضل مستوى من الخدمة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.