دبي: سفر نيوز

إنطلاقاً من تقدير “اتحاد المبدعين العرب” لجهود المبدعين الإماراتيين، أعلن اليوم اتحاد المبدعين العرب عضو الأمم المتحدة، وعضو ملتقى اتحادات جامعة الدول العربية، عن منح المهندس/ الشيخ سالم بن سلطان بن صقر القاسمي، رئيس دائرة الطيران المدني، وعضو المجلس التنفيذي بحكومة رأس الخيمة، ورئيس الاتحاديين العربي والإماراتي للمبارزة، عضويته الفخرية مدى الحياة تقديراً لإسهاماته ومبادرته الإبداعية بالأخص في الكثير من مجالات الحياة الطبيعية في دولة الإمارات وخارجها. هذا وقد قام وفد الاتحاد بزيارة الشيخ سالم القاسمي في قصره بإمارة رأس الخيمة حيث ضم الوفد الدكتور / احمد سرحان، رئيس اتحاد المبدعين العرب، والدكتورة نرمين سليم مديرة الاتحاد ومسؤولة ملف الاتحاد في الأمم المتحدة.
وتعقيباً على القرار، قال الدكتور / احمد سرحان ، اليوم نقف جميعاً كمؤسسات عربية بل ودولية احتراماً وتقديراً لما حققته دولة الإمارات من مكانة على درب الإبداع العربي في كافة المجالات ودروب التنمية الاقتصادية والإنسانية والحضارية، بتوجيهات رؤية القيادة الرشيدة لدولة الإمارات “حفظها الله تعالى”، التي خلقت بيئة إبداعية ملهمة تتطور يوماً بيوماً، وبما يعزز مسيرة الإبداع العربي في جل مسارتها الأنية والمستقبلية. مؤكداً أن منح الاتحاد اليوم لعضويته الفخرية للشيخ سالم بن سلطان القاسمي، يتوافق ونشاطاته وحراكه الإبداعي في الكثير من المياديين، بما يعزز نموذجاً عربياً لإبناء الإمارات ولأبناء الدول العربية.
ويتأتي ضمن مبادرات الشيخ سالم المتعددة، تشييده لأول منتجع صحراوي في العالم كمرفق بحثي علمي ومنتزه، ووجهة سياحية عالمية في جبال حتا لدراسة علوم تكاثر النحل الإماراتي في بيئته الطبيعية، فضلاً على حراكه المتعددة في المجالات الرياضية العربية، وكذا قيادته بنجاح لمسيرة دائرة الطيران المدني ومطار رأس الخيمة.