“ويز إير أبو ظبي” للطيران الاقتصادي تحصل على شهادة المشغل الجوي

0

أبو ظبي: سفر نيوز

حصلت شركة “ويز إير أبو ظبي” للطيران الاقتصادي، الناقل الوطني الجديد لدولة الإمارات العربية المتحدة، رسمياً على شهادة المشغل الجوي من الهيئة العامة للطيران المدني بدولة الإمارات العربية المتحدة.
إن استلام شهادة المشغل الجوي يُكمل الخطوة الأخيرة في العمليات التنظيمية لبدء خط الطيران وتمثل هذه الشهادة تأكيد من الهيئة العامة للطيران المدني بأن شركة “ويز إير أبو ظبي” للطيران الاقتصادي تمتثل لجميع المتطلبات المعمول بها وقادرة تمامًا على الوفاء بمسؤولياتها وإجراء عملية آمنة وفعالة. لقد تم الانتهاء من عمليات شهادة المشغل الجوي على مدار ثمانية أشهر، خلال فترة أزمة غير مسبوقة في صناعة الطيران بسبب جائحة الكورونا وقيود السفر وإغلاق الدول. بالرغم من ذلك، تمكن ممثلو الهيئة العامة للطيران المدني وشركة “ويز إير أبو ظبي” للطيران الاقتصادي من استيفاء المتطلبات اللازمة للحصول على شهادة المشغل الجوي.
لقد أثبتت شركة “ويز إير” قدراتها التشغيلية للهيئة العامة للطيران المدني خلال رحلات توضيحية خاصة تم إجراءها على متن أحدث الطائرات المتوفرة حاليًا في السوق، وهي طائرة Airbus A321 Neo. تعتبر محركات Pratt & Whitney GTF، المتميزة بكفاءتها العالية في استهلاك الوقود، الأولى من نوعها في الشرق الأوسط، وقد تم إجراء اعتمادها من قبل السلطات الإماراتية بالتوازي مع عملية شهادة المشغل الجوي.
صرح سعادة سيف محمد السويدي (مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني):  “نهنئ شركة “ويز إير” على حصولها بنجاح على شهادة المشغل الجوي بعد استيفاء جميع المعايير المطلوبة واجتياز جميع عمليات التفتيش.
إننا فخورون بإضافة شركة “ويز إير” كناقل وطني في دولة الإمارات العربية المتحدة وأود أن أشكر جميع موظفي الشركة وفريق الهيئة العامة للطيران المدني على الجهود التي بذلوها للتمكن من تحقيق هذا الإنجاز”

قال كيس فان شيك (المدير العام لشركة ويز إير أبو ظبي): “يمثل إصدار شهادة المشغل الجوي أهم إنجاز حققناه حيث تلقينا الآن جميع الموافقات التنظيمية لتشغيل خط الطيران. لقد أظهرنا بوضوح للهيئة العامة للطيران المدني أننا قادرون كلياً على إجراء عملية آمنة. سنقدم أسعارًا منخفضة جداً لعملائنا، منتجًا عالي الجودة على متن الطائرة من قبل طاقم المقصورة الممتاز الخاص بنا، وسوف نؤثر على البيئة بأقل طريقة ممكنة على طول الطريق. ستحقق شركة الطيران الجديدة، المملوك معظمها من قبل شريكنا “شركة أبو ظبي التنموية القابضة” ، الكثير من القيمة لمطار وإمارة أبو ظبي.”

“إننا ممتنون للغاية للروح المهنية والتعاون اللذين أظهرتهما الهيئة العامة للطيران المدني للوصول لهذه المرحلة، وسنضمن أن تكون شركة “ويز إير أبو ظبي” للطيران الاقتصادي إضافة جديرة بخطوط الطيران الوطنية الإماراتية القائمة.”

وأضاف المهندس  إسماعيل محمد البلوشي (المدير العام المساعد لشؤون سلامة الطيران في الهيئة العامة للطيران المدني): “إن إنشاء شركة ويز إير أبو ظبي للطيران الاقتصادي يشير للثقة في عمليات شركات الطيران منخفضة التكلفة في أبو ظبي والدولة، وسيعكس نجاحنا في تعزيز مكانة مطاراتنا كبوابة عالمية لشركات الطيران حول العالم. إن هذه الخطوة تعكس أيضاً نجاحنا في الوفاء بالوعود في أصعب الظروف.”

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.