الغاليريا جزيرة الماريه يستضيف عرضاً حصرياً للسيارة الطائرة “إكس 2”

0 11

 

أبوظبي: سفر نيوز

 

سيكون زوار الغاليريا جزيرة الماريه، وجهة التسوق والطعام والحياة العصرية الرائدة في أبوظبي، اليوم على موعد فريد للتعرف على سيارة “أكس 2” الكهربائية الطائرة التي طورتها شركة “إكس بنغ” (Xpeng)، والتي سيتم عرضها بشكل حصري لضيوف الغاليريا من الساعة 10 صباحاً حتى الساعة 10 مساءً. 

 

وتعد “إكس 2” سيارة طائرة من الجيل الخامس تم تطويرها وتصنيعها بشكل مستقل بواسطة XPENG AEROHT – إحدى الشركات التابعة شركة “إكس بنغ” (Xpeng) المصنعة للسيارات الكهربائية. وستتاح الفرصة لزوار الغاليريا جزيرة الماريه للتعرف عن كثب على هذه السيارة الفريدة التي تجسد ملامح المستقبل، خلال هذا العرض الأول والحصري للسيارة في أبوظبي. 

 

سيارة “إكس 2” الطائرة ومستقبل وسائل النقل 

 

مركبة طائرة تضم مقعدين ولا تنتج أي انبعاثات كربونية أثناء الطيران وتمثل خطوة لافتة في مسيرة تحقيق مفهوم النقل الحضري الأخضر والصديق للبيئة. 

 

تعد المركبة خيارا مناسباً للرحلات المستقبلية على ارتفاعات منخفضة داخل المدينة، ومثالية لتقديم حلول في مجال النقل ثلاثي الأبعاد، بما في ذلك النقل الجوي والرحلات القصيرة مثل مشاهدة المعالم السياحية والنقل الطبي. 

 

تم الكشف عن السيارة الأسبوع الماضي خلال معرض جيتكس جلوبال 2022، حيث تم إجراء أول رحلة جوية عامة عالمية في دبي.

 

تم تجهيز المركبة بوضعين للقيادة: يدوي وذاتي القيادة (بدون سائق). يتيح وضع القيادة الذاتي الرحلة للمسافرين الاستمتاع بتجربة طيران آمنة وذكية مع عملية إقلاع وهبوط بسيطة بلمسة زر واحدة.

 

تمتاز مركبة “إكس 2” بتصميم بسيط على شكل الدمعة يوفر ديناميكيات هوائية عالية الكفاءة الكامل من مادة الكاربون فايبر الخفيفة. 

 

عند تمديدها بالكامل يبلغ طولها 4.97 متر وعرضها 4.78 متر وارتفاعها 1.36 متر.

 

يبلغ طول المركبة 4.97 متر، وعرضها 4.78 متر، وارتفاعها 1.36 متر.

 

تنطلق المركبة بسرعة 130 كيلومتراً في الساعة، وتستغرق الرحلة 35 دقيقة على علو يصل إلى 1000 متر.

 

تعد السيارة بالارتقاء بخيارات التنقل الشخصي وتكتب فصلاً جديداً في مسيرة النقل ثلاثي الأبعاد.

 

 

وفي كلمته خلال افتتاح فعاليات معرض جيتكس جلوبال 2022، قال بريان جو، نائب رئيس مجلس الإدارة ورئيس شركة “إكس بنغ”  (Xpeng)للسيارات: “يعتبر التنقل من المقومات الأساسية والحيوية للمجتمعات الحديثة، وإن كيفية تنقلنا في المدن تؤثر على العديد من مناحي الحياة. وهو ما دفعنا لإضافة أساليب النقل المبتكرة وغير التقليدية، مثل المركبات الطائرة، إلى منظومة حلول النقل التي تطورها شركة (Xpeng). وتجري الشركة حالياً مراحل التطوير الأولى للجيل السادس من المركبة الطائرة والتي ستكون قادرة على الانطلاق في الهواء وعلى الطرقات”. 

 

من جانبه، قال ديفيد روبنسون، الرئيس التنفيذي لشركة الماريه للتجزئة: “يشتهر الغاليريا جزيرة الماريه بإطلاق المفاهيم الحصرية والمبتكرة في أبوظبي، ويسعدنا أن نشارك في استعراض مستقبل النقل مع ضيوفنا في المركز. لقد نجحت شركة XPENG AEROHT بتطوير هذا الابتكار الفريد لتسلط الضوء على التطورات والتغييرات السريعة التي تشهدها مختلف الصناعات والتي سيكون لها أثر بالغ على حياتنا في المستقبل القريب. ونتطلع في الغاليريا جزيرة الماريه إلى مشاركة هذه التطورات المميزة مع المجتمع في أبوظبي”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.