“يورك تاورز” تستقطب الخليجيين للاستثمار العقاري في جورجيا مع زيادة زوارها العرب 500%

0 55

 

تعتبر شركة “يورك تاورز”، واحدة من أكبر الشركات العقارية في جورجيا، والتي تستهدف استقطاب العرب الراغبين في الإقامة ببلد مميز لأغراض السياحة وقضاء العطلات والاستثمار العقاري، حيث أعلنت الشركة العام الماضي عن إطلاقها لمشروع “مجمع الماري” والذي يقع في مدينة باتومي ويعتبر من أهم فرص شراء عقارات جورجيا، صف أول على البحر الأسود في منطقة “نيو بوليفارد” السياحية الشهيرة، ويقدم وحدات سكنية بمساحات مختلفة، وخدمات متكاملة وتسهيلات جيدة في السداد.

 

وتوفر شركة يورك تاورز لعملائها قطع أراضي تصل مساحتها الإجمالية إلى 2 مليون متر مربع في “منتجع بازاليتي”، والذي يقع بواحد من أفضل الأماكن السياحية في جورجيا، حيث يطل على بحيرة بازاليتي، بالقرب من منتجع التزلج الأوروبي “جودوري”، ووسط تبليسي، ومواقع سياحية هامة. 

وقد صرح مؤخرًا الرئيس التنفيذي لشركة يورك تاورز “عمرو الأبوز”، أن الشركة أعدت مخطط تطوير طموح لمنتجع بازاليتي من شأنه أن يجعل هذا المنتجع وجهة مميزة في أوروبا للسياحة والاستثمار، حيث سيتم تخصيص ما نسبته 30% فقط من مساحة المنتجع للمباني السكنية، وتخصيص 70% للخدمات وبناء مجمعات رياضية ومنتجع صحي ومطاعم، والمزيد.

ويأتي ذلك تزامنًا مع إعلان إدارة السياحة الوطنية في جورجيا (GTNA)، عن استقبال البلاد في عام 2021 لأكثر من 103.500 سائح من الخليج العربي ومنطقة الشرق الأوسط، وهو ما يمثل زيادة 500% مقارنةً بالعام 2020.

ويعود سبب الارتفاع في عدد الزائرين من الشرق الأوسط بشكل أساسي إلى تزايد عدد السياح من دول الخليج العربي، ولا سيما المملكة العربية السعودية، التي كانت من بين الدول العشر الأولى من حيث أكثر الدول زيارة لجورجيا بزيادة سنوية 1079.8%.

ويرجع هذا الإقبال المتزايد على السياحة في جورجيا من قبل الخليجيين وتحديدًا السعوديين، لما توفره الدولة من تسهيلات فريدة للدخول بدون تأشيرة أو تصريح إقامة لمواطني 98 دولة حول العالم، بما في ذلك السعودية وباقي دول مجلس التعاون الخليجي.

وهذا بدوره كان مشجعًا للكثيرين لزيارة جورجيا والاستمتاع بطبيعتها الخلابة وشواطئها الرائعة في مدينة باتومي المطلة على البحر الأسود، والكثير من المعالم السياحية المميزة في العاصمة تبليسي.

وبالنسبة لقطاع العقارات في جورجيا فهو أيضًا قد شهد طفرة ملحوظة، حيث تم بيع أكثر من 16 ألف عقار سكني في تبليسي وحدها في النصف الأول من عام 2021، وذلك بزيادة 86.5٪ مقارنةً بعام 2020 (وفقًا لموقع Tbc capital).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.