بانغ أند أولفسن تطلق “بيولاب 8”

الرياض – سفر نيوز

أعلنت شركة “بانغ أند أولفسن” اليوم عن إطلاق أحدث نموذج لمكبرات الصوت “بيولاب 8” (Beolab 8)، الذي يجسّد بتصميمه الراقي وحجمه الصغير والمناسب عنواناً للفنّ والابتكار، يتكيّف ويندمج مع كافة البيئات التي يتواجد فيها. 

ويتمتّع بيولاب 8، سواء كان نظام متكامل في المنزل أو مكبّر صوت واحد، بخصائص مميّزة تمكنه من العمل كنظام صوتي محيطي للحصول على تجربة سينمائية فاخرة وتفاعلية في المنزل، باستخدام أحدث مكبرات الصوت المتقدمة من “بانغ أند أولفسن” أو حتى مكبرات صوت تراثية قديمة تعود إلى العام 1984. ويقترن المسجّل بمكبري صوت من “بيولاب 8” لتطوير نظام صوتي أكثر قوّة ودقّة، بما يوفّر تجربة موسيقية فعالة واستثنائية. كما يعدّ “بيولاب 8” مكبر صوت قائم بذاته يوفر أعلى جودة من الصوت الجهير على الرغم من حجمه.

وقال مايكل هنريكسون، نائب رئيس قسم تسويق المنتجات في “بانغ أند أولفسن”: “نهدف، من خلال منتجاتنا المتطورة، ولاسيما “بيولاب 8″، إلى تقديم تجربة موسيقية صوتية تفاعلية عالية الأداء لعملائنا. وقد اعتمدنا في تطويرنا لمكبر الصوت “بيولاب 8″على مجموعة “بيولاب” الراقية، مستعينين بالخصائص الصوتية المستخدمة في تصميمها لتطوير منتج متكامل يضمن التوجيه والتحكم الدقيق في الصوت من أجل تجربة موسيقيّة عالية الجودة والدقة في أي مكان.”

التميّز في الحرفية

تم تصميم مكبر الصوت “بيولاب 8” ليظهر جميلاً وراقياً من كل زاوية وأينما تمّ وضعه، حيث يأتي على شكل قطعة دائرية أسطوانية من الألومنيوم، ليعكس معايير التميّز في الحرفية التي يعتمدها مصنع الألومنيوم الشهير Factory 5 التابع لـ “بانغ اند أولفسن”. وقد تم اعتماد التصاميم المميزة نفسها لمنتجات “بيولاب” و”بيوساوند” من ” بانغ أند أولفسن”، بما في ذلك مكبر صوت المسرح من “بيوساوند” و”بيولاب 28″، و”بيولاب 50″ حيث تم تصميم “بيولاب 8” بصفائح خشبية مصنعة دنماركية وواجهة قماشية.

ومن الغلاف الألومنيوم الخارجي إلى الجوهر الداخلي لمكبر الصوت، يخلق هذا التفاعل بين الضوء والظل ّمظهرًا راقياً، حيث تمّ تطويره تماشيًا مع مبادئ التصميم الإسكندنافية، التي تركز على التكامل بين الشكل والأداء، للحصول على مكبّر صوت مثالي يجمع بين الجمالية من الخارج والميّزات الصوتية المعززة. كما تقدّم الواجهة الزجاجية التي تعلوه منحنى مثاليًا يسهل على المستخدم من خلاله التحكم بالجهاز.

كما تتميّز الركائز الأربع لهذا المنتج بمقومات نحيلة وفنية، والتي استُمدّت من الخبرة الواسعة لـ “بانغ أند أولفسن” في تصنيع الألومنيوم. وتم تصميم قاعدة الطاولة لإضفاء الأناقة والرقي، إلى جانب قوص السقف والقاعدة، الذين تم إنشاؤهما بدقة وحرفية.  

نظام صوتي قوي وغامر

يوفّر “بيولاب 8” للمستخدمين تجربة موسيقية استثنائية وفق أعلى معايير الجودة والتميّز، حيث تمّ ضبطه من قبل خبراء الهندسة الصوتية في “بانغ أند أولفسن” وتزويده ببرنامج تشغيل ثلاثي يتألّف من مجهار عالي التردد مقاس 16 ملم بمدى متوسط يبلغ 3″ ومكبر صوت 5.25″. وقد اختار خبراء الهندسة الصوتية في الشركة البرامج التشغيلية بدقة وعناية، معتمدين على الخصائص المستخدمة في مكبر الصوت “بيولاب 17” المميّز، لضمان معايير الأداء والجودة نفسها لهذا النموذج.

ومع ذلك، فقد تم تحسين الأداء في “بيولاب 8” بشكل كبير، بفضل دمج تقنيات التحكم في عرض الشعاع، وتعويض الغرفة، والضبط الملائم للصوت، بالإضافة إلى تقنية النطاق العريض للغاية.

• يسمح التحكم في عرض شعاع مكبّر الصوت للمستخدمين بالتبديل بسلاسة بين تجربتين صوتيتين مميزتين، حيث يوفر “بيولاب 8” القدرة على تضييق نطاق الصوت بدقة لتحسين تجربة المستمع والتركيز على منطقة واحدة في الغرفة. كما يمكن للمستخدمين نشر الصوت في جميع أنحاء الغرفة، بينما تُظهر الأضواء الأمامية وضعية الصوت الحالية للمنتج.

• توفر ميزة تعويض الغرفة من “بيولاب 8” تجربة صوتية محسنة تعتمد على الصوتيات الفريدة للغرفة، حيث يمسح مكبر الصوت البيئة التي يتواجد فيها بعناية لتوفير أعلى مستويات الجودة مهما كان حجم الغرفة أو مساحتها. كما يسمح محرك مغناطيس النيوديميوم للمستخدمين بالاستمتاع بتجربة موسيقية صوتية تتكيّف مع البيئة المحيطة للانغماس الكامل في الموسيقى.

• مع تقنية الصوت التكيّفي، يمكن لمكبّر الصوت الجديد التكيّف مع بنيته الخاصة، وذلك من خلال أجهزة الاستشعار الصغيرة المثبتة في المكبّر، إلى جانب المغناطيس داخل الغلاف، ما يسمح له باكتشاف نوع الغطاء الأمامي وضبط الصوت للحصول على الأداء الأمثل.

• باستخدام تقنية النطاق الواسع للغاية، يمكن لمكبر الصوت “بيولاب”، إلى جانب قدرته على التكيّف مع البيئة المحيطة، توجيه الصوت إلى المكان المناسب بناءً على موقع هاتف المستخدم، وذلك عبر تطبيق “بانغ أند أولفسن”، مما يضمن نظاماً صوتياً محيطياً وتجربة ديناميكية.

وتم تصميم “بيولاب 8” باستخدام منصة “موزارت” من “بانغ أند اولسن”، والتي تمكنه كمكبر صوت قائم بذاته، وإلى جانب التكيّف مع البيئة المحيطة به، من الاتصال بسهولة عبر WiFi 6 وBluetooth 5.3. وبفضل باور لينك، لاسلكياً كان أو مدمجاً في مكبر الصوت، أصبح “بيولاب 8” نظاماً صوتياً حقيقياً يوفر اتصالًا بأجهزة تلفزيون “بانغ اند أولفسن” وأنظمة الصوت التي يعود تاريخها إلى أكثر من 30 عامًا.

تصميم يصمد أمام اختبار الزمن

تم تصميم مكبّر الصوت “بيولاب 8” وفق أعلى معايير التميّز والكفاءة، وذلك من خلال المواد العالية الجودة المستخدمة، وخيارات التخصيص المستمرة، إلى جانب قابليته للتحديث بسهولة، وصلاحيته التشغيلية على المدى الطويل ووحدة التدفق القابلة للاستبدال لضمان قدرة “بيولاب 8” على التكيف مع أحدث معايير التكنولوجيا. كما تم تصميمه بناء على مفهوم “من المهد إلى المهد” (Cradle-to-Cradle) وهي فلسفة تصميم تسمح بإنشاء المنتجات بشكل استباقي لمستقبل دائري. ومن المقرر أن يحصل “بيولاب 8” قريباً على شهادة Cradle-to-Cradle.

الأسعار والتوافر

يتوفّر “بيولاب 8” بألوان متعددة قابلة للتخصيص.

اختر من بين الألومنيوم الفضي/الطبيعي، أو اللون الذهبي، أو الأنثراسايت باللون الأسود، مع أغطية مكبرات الصوت من خشب البلوط الفاتح أو الداكن، أو القماش.

التعليقات مغلقة.