سكاي سكانر تكشف عن تزايد اتجاه العطلات الاحتفالية للمسافرين من الإمارات بمناسبة عيد الفطر

 دبي: سفر نيوز

 

كشفت سكاي سكانر عن نوع سفر جديد يحظى برواج بين المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة قبيل عطلة عيد الفطر 2024، وهو السفر في رحلات جماعية لقضاء العطلات الاحتفالية. وبرزت وجهات مثل المملكة العربية السعودية وتايلاند وتركيا كأفضل الخيارات للرحلات الجماعية بين المسافرين من الإمارات.

يعد المسافرون في رحلات جماعية لقضاء العطلات الاحتفالية من أنواع المسافرين المتزايدة في صناعة السفر، ويميزهم الرغبة في ترك ذكريات دائمة في بعض أكثر المواقع تميزاً حول العالم، ويعطي هؤلاء المسافرون الأولوية للمناسبات الاحتفالية مثل عيد الأضحى، وعيد الميلاد، وأعياد الميلاد الشخصية، واحتفالات الذكرى السنوية، وغيرها من المناسبات الخاصة.

وتكشف بيانات سكاي سكانر أن 72% من المسافرين في دولة الإمارات العربية المتحدة قد سافروا في رحلات جماعية للاحتفال بعيد ميلاد أو ذكرى سنوية، الأمر الذي يؤكد شعبية هذا الاتجاه، فيما أبدى 23% اهتماما بالمشاركة في مثل هذه الرحلات الاحتفالية مستقبلاً *.

ورغم جاذبية العطلات، إلا أن المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة يواجهون عدداً من التحديات عند تنظيم رحلات جماعية، وأشارت بيانات سكاي سكانر إلى عدد منها حيث واجه 42% من المشاركين صعوبات في تحديد الوجهة واعتبروا أنها عائق رئيسي أمام رحلاتهم، فيما أعرب 42% عن مخاوفهم بشأن تكلفة الرحلة، بينما أفاد 41% عن وجود صعوبات في الاتفاق على مواعيد سفر مناسبة، وأشار 36% عن عدم يقينهم بشأن كيفية أو مكان التواصل بشكل فعال مع مجموعة سفرهم.

وقال أيوب المأمون، خبير السفر في سكاي سكانر: “إن ازدياد أعداد المسافرين من محبي العطلات الاحتفالية يعكس اتجاهاً متزايداً بين المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة الذين يسعون إلى إضفاء طابع المغامرة والتجارب الثقافية المشتركة على مناسباتهم الخاصة. ومن خلال تحديد الوجهات الأكثر شعبية وفهم التحديات التي يواجهونها، تلتزم سكاي سكانر بتزويد المسافرين بالأدوات والموارد التي يحتاجونها للتخطيط لرحلات جماعية لا تُنسى.”

ويتيح تطبيق سكاي سكانر مع أكثر من 18 مليون مسار طيران حول العالم، وثلاثة ملايين فندق من مئات مواقع الفنادق، للمسافرين رؤية جميع خيارات السفر الخاصة بهم في تطبيق واحد سهل الاستخدام، ولتبسيط التخطيط قدمت سكاي سكانر ميزة “المحفوظة”، الإضافة الجديدة على التطبيق، ويمكن الوصول إليها من خلال النقر على زر (القلب)، حيث يمكن للمسافرين حفظ خياراتهم، للعودة إليها ومراجعتها عندما يكونون مستعدين للحجز. أما الجزء الأفضل بهذا الخصوص فهو أنه بإمكانكم الآن مشاركة خيارات السفر على سكاي سكانر وحجوزات الفنادق مع الأصدقاء أو العائلة، للتواصل بسهولة مع المجموعة قبل الرحلة.

 

نصائح سكاي سكانر للرحلات الجماعية:

1. استخدموا تطبيق التقويم لتحديد مواعيد السفر.

2. احجزوا معاً وسافروا ضمن حجز واحد لتوفير المال والجهد.

3. فليكن خيار نقطة المغادرة مرناً قدر الإمكان ليناسب الجميع.

4. استخدموا خيار البحث “جميع الوجهات” للعثور على أفضل العروض.

5. احفظوا خيارات رحلات الطيران والفنادق الخاصة بكم في “المحفوظة”، وشاركوها مع المجموعة.

 

ومع استمرار تزايد شعبية العطلات الاحتفالية بين المسافرين من دولة الإمارات العربية المتحدة، تظل سكاي سكانر ملتزمة بتقديم حلول مبتكرة لتساهم في تبسيط عملية التخطيط، وتمكين المجموعات من التركيز على عيش ذكريات مميزة معاً.

 

التعليقات مغلقة.