منتجع وفلل أنانتارا كوه ياو ياي يُعيد ابتكار تجارب الجزيرة الخاصة للأزواج والعائلات

9 أكتوبر 2023: يجسّد منتجع وفلل أنانتارا كوه ياو ياي وجهة منعزلة لم تمسّها يد الإنسان بعد ويتربّع في وسط جزيرة فانغ نا باي التايلاندية، كما يعدّ أحدَث إضافة إلى مجموعة فنادق ومنتجعات أنانتارا العالمية المستكنّة على جزر. هنا، سيجد الأزواج والعائلات ملاذاً طبيعيّاً للاسترخاء والتواصل واللعب على جزيرة كوه ياو ياي المتميّزة بشواطئها النقية وغاباتها المورقة ومشاهد غروب الشمس التي تخطف الأنفاس وأشكال الحياة البحرية المذهلة.
 
يتربّع منتجع وفلل أنانتارا كوه ياو ياي على أرض تبلغ مساحتها 27 فداناً كانت تُستخدم لزراعة أشجار جوز الهند، وتحيط بها تلّة مرصوفة بالأشجار إلى جانب خليج مبهر تزيّنه الأحجار الجيرية التي يسكنها عدد هائل من الطيور. يمتد هذا المنتجع الفاخر الجديد على مسافة كيلومتر واحد من شاطئ تفترشه الرمال الذهبية، ويُعتبر عنواناً للسكينة والمساحات الفسيحة والفخامة، كما يبعُد مسافة 45 دقيقة فقط على متن رحلة بالقارب عن جزيرة فوكيت و20 دقيقة عن جزيرة كرابي. هنا، سينغمس المسافرون في أجواء فاخرة يطغى عليها الطابع الحصري منذ لحظة وصولهم إلى المنتجع على متن قارب سريع خاص. كذلك، تضم هذه الوجهة حديقة خضراء مترامية الأطراف تتراصف فيها الأشجار المعمّرة وتتعرج ما بين المسبح المظلل وورمال الشاطئ الذهبي، فيحلو السباحة والغطس في هذه الوجهة التي تعكس شعوراً بالطمأنينة والخصوصية. 
 
يحتضن منتجع أنانتارا كوه ياو ياي 148 جناحاً وفيلا وبنتهاوس، كلّها مصممة بأسلوب كلاسيكي مع لمسة من التراث التايلاندي لتعكس ثراء الثقافة المحلية بأبهى حلة. ويستطيع الأزواج الاستمتاع بأجواء الفخامة والخصوصية التي توفّرها الفلل المؤلفة من غرفة أو غرفتَي نوم بجانب الشاطئ والتي تقدّم خدمة المساعد الشخصي، بالإضافة إلى إمكانية استخدام الدراجات الهوائية والوصول المباشر إلى الشاطئ بشكل مجاني. في التفاصيل، تمتدّ الفيلا الشاطئية المزوّدة بمسبح والمؤلفة من غرفتَي نوم على مساحة 300 متر مربع، وتُعدّ الأكبر في المنتجع، حيث تتألّف من غرفة معيشة مركزية ومطبخ وغرفة لتناول الطعام وغرفتَي نوم مع حمّام داخلي وتراس مزوّد بمسبح ودشّ خارجي غزير المياه. ويضمّ المنتجع فللاً شاطئية مسقوفة بالعشب الصديق للبيئة تنسجم مع الطبيعة المحيطة بها من دون حجب الإطلالات الشاطئية البانورامية عن بقية الضيوف.
 
ستعشق العائلات الأجنحة العائلية الفسيحة المزوّدة بمسبح والمزيّنة بمفروشات رائعة من خشب الزان، والأسرّة المؤلفة من طابقَين، بالإضافة إلى تراس يوفّر إمكانية الوصول مباشرة إلى المسبح العائلي في المنتجع حيث تنتظرهم أسرّة التشمّس المريحة ليختبروا أوقاتاً زاخرة بالمرح. تلبي الأجنحة العائلية المطلّة على البحر احتياجات جميع أفراد العائلة، مع قسم مخصص للكبار وقسم للصغار، وتكمّلها أسرّة مؤلفة من طابقَين مع منزلق ممتع ومناطق مخفية للألعاب داخل الغرفة. يمكن للكبار الاطمئنان على أطفالهم الذي سيستمتعون بأوقات زاخرة بالمرح أو حتى الاسترخاء ومشاهدة فيلم معاً. عند خلود الأطفال إلى النوم، يستطيع الأهل الجلوس على الشرفة الفسيحة والتنعم بأوقات رومانسية تحت النجوم مع التلذّذ بكوكتيلات شهية لشخصين عند غروب الشمس أمام إطلالات مبهرة على المحيط. بالتوازي، يمكن للمسافرين الاستمتاع بإطلالات بانورامية لا تُحجب على البحر من جناح ديلوكس الممتدّ على مساحة 90 متراً مربعاً والذي يشمل غرفة معيشة فسيحة وشرفة خاصة.
 
تمتّد مساكن بنتهاوس الثمانية على مساحة 366 متراً مربعاً وتتميّز بكونها مطلّة على البحر ومزودّة بمسبح وبخدمة المساعد الشخصي، كما توفّر إطلالات بانورامية على بحر أندامان المتلألئ، وتُعدّ عامل جذب رئيسي للضيوف إذ تشمل مساحات معيشة في الهواء الطلق يحلو الاسترخاء فيها طوال اليوم. بالإضافة إلى غرفة المعيشة وغرفة تناول الطعام والمطبخ وغرفة النوم الرئيسية المزوّدة بحمّام داخل الغرفة، يضمّ البنتهاوس أيضاً دشّين غزيرَي المياه، وغرفتين لتبديل الملابس، وحوض سباحة مترامي الأطراف، وشرفة تشمّس مع أسرّة للتشمّس وكوخ كابانا مسقوف لتناول الطعام في الهواء الطلق. هذا ويحتضن مزايا استثنائية منها حوض استحمام كبير يوفّر إطلالات على البحر ويتميّز عن سائر مساكن البنتهاوس المطلّة على البحر،  بأنّه يحتضن مسبحاً مترامي الأطراف مع قاعدة زجاجية يُمكن رؤيتها من سقف غرفة المعيشة الكائنة أسفله.
 
بعيداً عن مساكن المنتجع الأخرى، تستكنّ فلل العافية المطلّة على البحيرة والمزوّدة بمسبح، حيث توفّر تجربة ملؤها الخصوصية وسط مناظر طبيعية أخّاذة وإطلالات خلّابة على البحيرة. تَعِدُ فيلا العافية الضيوف بتجربة مجدّدة للحيوية والطاقة وتتيح لهم فرصة التواصل مع أنفسهم على مستوى عميق، بدءاً من المشاركة بجلسات اليوغا والتأمّل بجانب مسبح خاص وصولاً إلى ممارسة الرياضة مع مدرّب متمرّس، بدون أن ننسى مساحات السبا والعافية الخاصة داخل الفيلا.
 
أما من جهة الطعام، يُقدّم المنتجع باقة واسعة ومتنوّعة من تجارب الطعام المتميّزة.فيُوفّر مطعم ذا بيتش لضيوفه تشكيلة شهية من الأطايب، حيث يمكنك التلذّذ بباقة من المأكولات البحرية الطازجة من قائمة الأسماك التي تم صيدها اليوم، والانغماس في عالم من النكهات الآسرة مع شرائح الستيك المعتّقة وأطباق السوشي المميّزة، وسط أجواء راقية ومريحة بين ربوع مساحة تناول طعام في الهواء الطلق. وتتميّز غرفة تناول الطعام الأساسيّة بتصميم عصري باعث على الاسترخاء ومزدان بتفاصيل خشبية، وتتمتع بسقف مرتفع مزيّن بمصابيح من الخيزران وبأبواب أكورديون تعبُر من خلالها إلى تراس في الهواء العليل على بُعد خطوات من الشاطئ.
 
ثم نصل إلى استراحة باكارانغ، حيث تشمل قائمة الطعام مجموعة من الأطباق التايلاندية المعاصرة، مع بوفيه فطور عالمي شهي يُحضّر في محطّات طهي حيّ مع لقيمات خفيفة تُقدّم طوال النهار. وعلاوةً على الأطباق العضوية والخالية من اللاكتوز والغلوتين في استراحة باكارانغ، تُقدّم بقيّة المطاعم وجبات مخصصة للأطفال. والمؤكّد أنّ عشّاق مفهوم أوماكازي سيجدون مروحة من الأطباق التي ترضي ذوقهم في المطعم الياباني ضمن منتجع أنانتارا كوه ياو ياي، إذ يُقدّم باقة من الأطباق اليابانية التقليدية والعصرية أمام مناظر بانورامية على المحيط. في المقابل، تُقدّم كلّ من استراحة المسبح واستراحة العائلة واستراحة الشاطئ تشكيلة من المشروبات التي ترضي كافة الأذواق، بدءاً من مشروب الميلك شيك وآيس كريم الصنداي وصولاً إلى المشروبات اللذيذة عند الغروب.
 
من حيث المناسبات الخاصة، يستطيع الضيوف ابتكار تجارب فريدة عبر اختبار مفهوم داينينج باي ديزاين الذي تشتهر به علامة أنانتارا لخوض تجربة طعام خاصة لا تضاهى. سيتسنّى للضيوف الاستمتاع بنزهة فاخرة في الطبيعة على الضفّة الرملية في الجزيرة، أو الانطلاق في رحلة بحرية رومانسية على العشاء أو الاحتفال بمناسبة خاصة مع تناول المشروب الفوّار وسط أجواء من الخصوصية التامة، وكلّ ذلك مع وجود الشيف الخاص بهم والمساعد الشخصي فقط.
 
تُعتبر كوه ياو ياي من الجُزر النامية التي يقصدها عدد قليل من السياح، ما يعني أنّها تخبئ رحلات آسرة لعشّاق الطعام والطبيعة واليوغا والحياة البحرية. يستطيع الضيوف الاختيار من بين مختلف الرحلات الاستكشافية الملهمة والتجارب التفاعلية، بدءاً من الجولات على متن الدرّاجات الكلاسيكية المزوّدة بمقعد جانبي وصولاً إلى زيارة مزرعة للمطاط، واختبار صناعة الباتيك، والمشاركة في صفوف تعلّم ابتكار نقشات التاي داي، واستكشاف الجزيرة، وتسلّق الجبال والاستمتاع بغوص السكوبا. كما يتسنّى للمتنزّهين اتّباع المسار غير المألوف لبلوغ جزيرة هونغ الهادئة، حيث ينتظرهم خليج آسر يضمّ بحيرة شاطئية نقية، وتناديهم قوارب الكاياك ليجذفوا على طول القنوات المرصوفة بأشجار القرم فيما تحلّق فوقهم طيور أبو قرن، أو تنطلق بهم رحلة بحرية على متن قارب طويل إلى ضفة رملية طبيعية للاستمتاع بعشاء استثنائي على ضوء الشموع. كما تشمل الأنشطة في هذه الوجهة صفوف اليوغا والتزلّج على المياه وقوفاً، وخوض الجولات الجبلية على متن الدراجات الهوائية والاستمتاع بالتنزّه بين أحضان الطبيعة وغيرها.
 
يُوفّر منتجع أنانتارا كوه ياو ياي للأهل فرصة الاسترخاء فيما يمضي الأطفال وقتهم في اللعب وتناول أشهى المأكولات، ويستمتعون في نادي الأطفال الأكبر في تايلاند، كما يمكن للصغار اختبار المرح في مسبح الفقاعات المزوّد بنافورة دائريّة الشكل أو التزحلق على المنزلق المائي، ناهيك عن التمرّن على الرقص داخل الاستوديو، وأخذ قيلولة بعد الظهر في غرفة مخصصة للنوم أو حتى المشاركة في الأنشطة التي تتم تحت إشراف الكبار مثل مشاريع إعادة التدوير، وزراعة شجر القرم، والمشاركة في صفوف الطبخ والتنزّه في الطبيعة. هذا وتوفّر المنطقة المخصصة للصغار رعاية احترافية للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين سنة وأربع سنوات، ليستمتعوا بوقتهم من خلال ممارسة يوغا الأطفال وغيرها من الأنشطة، فيما يحظى المراهقون بمبنى مخصصاً لهم مع مطعم يُقدّم جميع المأكولات والمشروبات المفضلة لديهم.
 
خلال النهار، تستطيع العائلات الاستمتاع بوقتها على المنزلقات المائية والسباحة والتلذّذ بأطيب مشروبات السموذي في المسبح العائلي، الذي يتم تحويله إلى سينما في الهواء الطلق عند غروب الشمس. تشمل الأنشطة العائلية الأخرى شواء حلوى السمورز على الشاطئ، والانطلاق في نزهات سيراً على الأقدام أو على متن الدراجة الهوائية حول الجزيرة، والمشاركة في صفوف الرقص التايلاندية والحصول على مانيكير وباديكير لامع في سبا أنانتارا وحتّى أنشطة البحث عن الكنز التي ستفرح قلوب كلّ أفراد العائلة.
 
يستكنّ منتجع أنانتارا كوه ياو ياي في وجهة تخيّم عليها السكينة فتُعدّ مثالية للانطلاق في رحلات تناشد الحواس وتزخر بالعلاجات الشفائية وتجارب الاسترخاء. يضم سبا أنانتارا خمس غرف علاجية مقسمة بين أجنحة فردية ومزدوجة، ويقدّم باقة واسعة من العلاجات التي تشمل جلسات التدليك، وتقاليد العافية العريقة والعلاجات والعادات المنعشة والمصممة لتنقية الجسم من السموم وإعادة التوازن والطاقة إليه. تشمل المرافق الباعثة على الهدوء أحد أكبر المسابح المائية العلاجية والحمّامات في تايلاند. وتتوفّر أيضاً للأطفال والمراهقين جلسات تدليك بحركات لطيفة، وعلاجات للشعر بجوز الهند، وجلسات تقشير البشرة بمنتجات الفواكه وعلاجات للوجه إلى جانب إمكانية الاستمتاع بتجارب ملؤها الدلال مع حمّام الفقاعات.
 
يُعدّ المسبح المتعرّج في المنتجع مثاليّاً للاستمتاع بالسباحة، في حين أن مركز اللياقة البدنية يأتي مجّهزاً بأحدث المعدات لتعزيز القوة البدنية وممارسة تمارين القلب. ويمكن للضيوف أيضاً ممارسة اليوغا والتأمل في الجناح الشاطئي مع جلسات يوغا هاثا التي تُقام عند شروق الشمس.
 
يولي منتجع وفلل أنانتارا كوه ياو ياي أهمية كبرى للحفاظ على البيئة، وتعزيز جمال الطبيعية الخلّابة في الجزيرة. وينعكس احترام المنتجع لمبدأ الاستدامة في كافة أنحائه، بدءاً من الأزهار المتنوعة التي يحتضنها النظام البيئي في المنطقة الجنوبية وصولاً إلى الشواطئ الرملية النقية. ويتجلى هذا الالتزام في نطاق انتشار السلطعون الشبح على شواطئ الجزيرة وفي مستوى نقاء الضفاف الرملية المذهلة، حيث يحلو الاستمتاع بنزهة رائعة سيراً على الأقدام وزيادة معرفة الأطفال بأشكال الحياة البحرية.

التعليقات مغلقة.