10 سنوات على انتاج رولز-رويس جوست

0

أبوظبي: سفر نيوز

تتباهى رولز-رويس جوست بتراثها العريق والمنغمس بماضي إستثنائي. منح طراز جوست محبّي العلامة تصميماً حديثاً ورشيقاً يتمحور حول راحة السائق، بدءاً من طراز سيلفر جوست الذي رسّخ مكانة علامة رولز-رويس “كأفضل سيارة في العالم” منذ أكثر من قرن وصولاً إلى الطراز التجريبي الناجح 200EX الذي قدّم مفهوماً عصرياً لهذه العلامة العريقة.

وفي السطور التالية، سنقدّم لمحة عن أفخر التصاميم التي تحمل بصمة فريق برنامج التصميم الحصري من رولز-رويس “بيسبوك” في مجموعة جوست لدى شركة أبوظبي موتورز.

مجموعة جوست زينيث

احتفلت رولز-رويس موتور كارز بمرور 10 سنوات على إصدار طراز جوست عبر ابتكار “مجموعة زينيث” محدودة الإصدار. فقد صُنعت 50 سيارة فقط من هذا الطراز الذي يتميز بأعلى مستويات التصميم حسب الطلب، التي شهدتها مجموعة من طراز جوست على الإطلاق. تستمد جوست زينيث مجموعة من اللمسات من طراز 200EX التجريبي الذي قدّم مفهوماً عصرياً لعلامة جوست في العام 2009. وقد خُلِّد هذا التصميم من خلال عمل فني مقسّم إلى 50 جزءاً مميزاً ومنقوشاً على الكونسول الوسطي لطراز جوست زينيث.

كما ثُبِّتت سبيكة تذكارية مصنوعة من مجسّم روح السعادة الأصلي في طراز 200EX الذي وُضع أساساً على شكل شريحة في الكونسول الوسطي من كل سيارة من سيارات زينيث الخمسين. علاوةً على ذلك، نُقش مجسم روح السعادة الخاص بالسيارة كما الساعة باسم زينيث. وفي الداخل ينبعث الضوء من خلال الجلد المثقّب، وتم تزيين المقاعد الخلفية بتطريز مستوحى من تفاصيل مقعد سيلفر جوست الأصلية التي طُرحت عام 1907. تتميّز سيارة جوست زينيث ذات قاعدة العجلات المعيارية ببطانة السقف التي تتألّق بتشكيل فريد جداً من النجوم المذنبة، والتي تنطلق بشكل عشوائي عبر سقف المقصورة وتتضمن أكثر من 1340 من الألياف الضوئية المنسوجة يدوياً.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.