“الفجيرة الثقافية” تطلق مبادرة رقمية لدعم المبدعين

0

الفجيرة: سفر نيوز

 

في إطار احتفالاتها بمرور 30 عاماً على تأسيسها، أطلقت جمعية الفجيرة الاجتماعية الثقافية، أمس، مبادرة رقمية عبر منصات التواصل الاجتماعي تحت عنوان “الفجيرة تُبدع”، والتي تستمر لغاية 12 من يوليو المقبل.

وتهدف المبادرة إلى دعم المبدعين للاستمرار في الممارسة الإبداعية، وتشجيع الموهوبين أثناء التزامهم بالبقاء في منازلهم على تقديم محتوى فني وثقافي ومعرفي على الشبكات الرقمية، مقابل جوائز مالية بقيمة 5 آلاف درهم لأفضل المشاركات.

وأوضح سعادة خالد الظنحاني رئيس مجلس إدارة الجمعية أن الإنجازات والنجاحات التي حققتها الجمعية خلال الثلاثين عاماً الماضية ساهمت في بناء مجتمع وبيئة معرفية فاعلة ومستدامة.. مشيراً أن البرامج والمبادرات والورش والدورات التي دأبت الجمعية على تنظيمها بصورة مستمرة تأتي في إطار جهودها الرامية إلى الارتقاء بالمشهد الثقافي في إمارة الفجيرة والدولة بشكل عام.

وأكد الظنحاني حرص جمعية الفجيرة الثقافية على بث رسائل التفاؤل والأمل والإيجابية بين مختلف فئات المجتمع في ظل الظروف الراهنة، من خلال إلهامهم لتقديم نتاجات ثقافية إبداعية تسهم في تعزيز الوعي المجتمعي والارتقاء بالقيم الإنسانية النبيلة.

من جانبها، أوضحت سلمى الحفيتي مديرة الشؤون الثقافية في الجمعية مديرة “الفجيرة تبدع” أن المبادرة التي تطلقها الجمعية احتفاءً بمرور ثلاثة عقود على تأسيسها تسعى لإبراز المنجز الحضاري والتنوع المجتمعي والخصائص الفريدة، التي تتميز بها الفجيرة كإمارة تحتفي بالإبداع في جميع أشكاله.. لافتةً أن المبادرة ستكون منصة حاضنة لكل المواهب الفنية والأدبية على اختلافها. 

وأشارت الحفيتي أن أبواب المشاركة تظلُ مفتوحة لكل من يأنس في نفسه الكفاءة الإبداعية، من خلال نشر إبداعاته في شتى المجالات الأدبية والفنية في الحساب الخاص به على مواقع التواصل الاجتماعي باستخدام الهاشتاق #الفجيرة_تبدع.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.