25 مليون درهم استثمارات شركة ” اشارة ووترز” الاماراتية في تقنيات انتاج المياه من الهواء

0 124

أبوظبي: سفر نيوز

أعلنت شركة اشارة ووترز الاماراتية عن استثمار 25 مليون درهم اماراتي في تقنيات انتاج المياه من الهواء، حيث نجحت الشركة في ابتكار و انتاج أجهزة لتوليد المياه الصالحة للشرب من الهواء والرطوبة، وذلك ضمن التزام ” اشارة ووترز” باستراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة 2036.

أوضح أنتوني أوكونور مدير المبيعات والتسويق الدولي في شركة اشارة ووترز الاماراتية :” قمنا بابتكار أجهزة يمكنها توفير ما يصل إلى 120 لتراً من المياه الصالحة للشرب عالية الجودة يومياً ،و لدينا مجموعة من الاجهزة المناسبة مصممة لتلبية احتياجات الجمهور ، تتراوح من جهاز EW5 الذي ينتج 5 لتر من المياه إلى جهاز EW1000 في الهواء الطلق قادرة على توليد ما يصل إلى 1200 لتر في اليوم”.

 

شح المياه

وقال أوكونور:” تعاني دولة الإمارات العربية المتحدة مثل العديد من البلدان حول العالم من شح في المياه مما يعرضها للخطر، وتعتبر الأمم المتحدة أي دولة “نادرة المياه” إذا كان لديها أقل من 1000 متر مكعب من المياه المتاحة للفرد سنويًا، و ان إمدادات المياه في دولة الإمارات العربية المتحدة أقل من نصف ذلك ، وتعتبر الامارات من أكثر البلدان التي تعاني من ندرة المياه على هذا الكوكب”.

وأضاف أوكونور:” تهدف استراتيجية الأمن المائي لدولة الإمارات العربية المتحدة لعام 2036 إلى تقليل الطلب على موارد المياه الطبيعية بنسبة 21٪، و على الرغم من مناخها الجاف ونقص مصادر المياه المتجددة ، تعد الإمارات العربية المتحدة ثالث أكبر مستهلك للمياه في العالم.

وذكر ان محطات تحلية مياه البحر تستهلك أكثر من 200 مليون كيلوواط / ساعة يوميًا، حيث تأتي غالبية المياه في الامارات من محطات تحلية المياه لتلبية الاحتياجات المائية المتزايدة ،حيث توفر أكثر من 25 محطة لتحلية المياه ما يصل إلى 80٪ من إجمالي إمدادات المياه في الدولة.

وأفاد أن تقنية تحويل الهواء إلى الماء،القابلة للتطوير ، يمكن أن توفر بديلاً مستداماً يمكن تشغيله بالطاقة الشمسية واستخدامه تجارياً ومحلياً ، لدعم مبادرة 2036.

استثمارات

وكشف أوكونور أن شركة ” إشارة ووتر” قد استثمرت ما يفوق 25 مليون درهم اماراتي في البحث والتطوير لتقنية AWG الحاصلة على براءة اختراع ، وانتقلت الشركة إلى مدينة كيزاد الصناعية في الطويلة في عام 2018 وهي ملتزمة بمواصلة الاستثمار لتلبية الطلب المتوقع على المياه في دولة الإمارات العربية المتحدة، وتتطلع إلى توسيع التصنيع والتوظيف داخل الدولة.

وحول ابتكارات الشركة في مجال المياه، اجاب:” لقد ابتكرنا تقنية ” اشارة ووترز AWG “، وحصلنا على براءة اختراع لاجهزتنا من صنع وتقديم مياه شرب عالية الجودة،
ولدى أجهزتنا القدرة على انتاج مياه شرب عالية الجودة في بيئة مكيفة الهواء (Eshara Water EW5 و EW30) دون فقدان الأداء ، تفتح فرصًا للأسر المعيشية الإماراتية والمكاتب والصالات الرياضية وقاعات الاجتماعات والمطاعم ، و يوفر هذا فرصة كبيرة لتقليل الطلب على موارد المياه الطبيعية دون الإضرار بالبيئة.

تقنية قابلة للتطوير
وكشف مدير المبيعات العالمية في الشركة أن تقنية AWG قابلة للتطوير ويمكن تشغيلها بوسائل مستدامة مختلفة، موضحاً أن المناخ في دولة الإمارات العربية المتحدة يعتبر مثاليًا لتوليد المياه ولا يؤثر على البيئة مثل مرافق تحلية المياه الحالية، و إن إضافة الطاقة الشمسية لتوليد المياه من AWG له فوائد بيئية كبيرة.

وقال:” نعمل على تعزيز مكانتنا كشركة اماراتية تتجه نحو التوسع عالمياً و اقامة شراكات مع شركاء رئيسيين في دول الأمريكتين وإفريقيا وآسيا والمحيط الهندي لتوفير حلول مياه الشرب للاستخدامات المنزلية والفندقية والتجارية، مما سيساعد بشكل كبير في جهود الحد من استخدام البلاستيك الذي يستخدم لمرة واحدة على مستوى العالم”.

وأختتم بالقول:” نعمل على تنفيذ عدة مشاريع في جميع أنحاء العالم تستهدف المناطق التي ترتفع فيها ندرة المياه ويصعب على السكان المحليين الوصول إليها بسهولة”.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.