الرياض : تكنولوجيا 

أكدت كانون المملكة العربية السعودية، الشركة الرائدة في مجال تقنيات وخدمات التصوير، التزامها بتحقيق رؤية المملكة العربية السعودية 2030 للاستفادة من إمكانيات المملكة في بلوغ طموحاتها المتمثلة ببناء اقتصاد متنوع ومستدام ومزدهر. ولطالما بذلت كانون جهوداً حثيثة في مجال تطوير القدرات البشرية على وجه الخصوص، وتماشيًا مع فلسفة كيوسي المؤسسية الخاصة بها، لطالما كانت كانون من الداعمين لتمكين المواطنين السعوديين، ودعم الشباب والمواهب المحلية بما يشمل تعزيز مشاركة المرأة في مواقع العمل.

وسعياً لتحقيق هذه الغاية، حددت كانون هدفاً جديداً يتمثل بزيادة نسبة مشاركة المرأة السعودية في مواقع عمل الشركة في المملكة حتى 30% بحلول نهاية 2023. وبدأت الشركة العمل على تحقيق هذا الهدف منذ تأسيس فرعها في المملكة عام 2018 من خلال إطلاق عدد من المبادرات في هذا الإطار.

وتبرهن شراكة كانون في المملكة مع جامعة الملك عبد العزيز في جدة، والتي تهدف للارتقاء بمعايير التعليم والتدريب القائم على التكنولوجيا، على التزام الشركة الراسخ بدعم المواهب الشابة في سن مبكرة بهدف تسهيل عملية انتقالهم إلى مواقع العمل.

كما أطلقت كانون في المملكة برنامجاً للمنح الدراسية يهدف لرعاية طالبة متفوقة من كلية محمد المانع للعلوم الطبية طوال فترة دراستها على مدى خمسة أعوام، وبما يشمل دفع جميع رسوم التسجيل والسكن والنفقات الدراسية.

وأطلقت الشركة أيضاً برنامجاً إقليمياً للتدريب مصمم خصيصاً لدعم “النساء في مجال المبيعات”، بالإضافة إلى عدد من البرامج التدريبية الأخرى.

وتعليقاً على ذلك، قال شادي بخور، رئيس الوحدة التجارية لدى كانون الشرق الأوسط: “اختارت كانون قبل ثلاثة أعوام المملكة العربية السعودية لتكون داراً لها، من خلال إرساء أكبر حضور مباشر للشركة في منطقة الشرق الأوسط، بمكاتبها الموزعة في الرياض وجدّة والخُبر لتكون أقرب إلى عملائها في المملكة. ونفخر اليوم بحضورنا القوي في المملكة ولا سيما مع احتفالها باليوم الوطني السعودي الـ91 الذي يقام تحت شعار “هي لنا دار”.
وأضاف بخور قائلاً: “نجحت كانون خلال العام الماضي بتحقيق إنجازات مهمة على صعيد عملائها وموظفيها وأفراد المجتمع، كما قدمت مساهمات كثيرة لدعم المساعي الرامية لتحقيق أهداف رؤية المملكة 2030. وأود بهذه المناسبة أن أشيد بالجهود الحثيثة التي بذلها أعضاء فريقنا وتفانيهم المطلق، ودورهم الأساسي في إبراز الصورة الأفضل للمملكة خلال مسيرتها نحو النجاح”.

وتتابع كانون التقدم الهائل الذي أحرزه مواطنو المملكة ومواطناتها حتى الآن وتشجعه، إذ تتجه السعودية، في إطار الخطط الاقتصادية والاجتماعية الطموحة لرؤية المملكة 2030، بخطوات متسارعة لتصبح من الدول الأكثر تقدماً بالاعتماد على سكانها الذين يمثلون مجتمعاً نابضاً بالحياة، وبناء اقتصادها المزدهر كأمّة طموحة. وتلتزم كانون بالمساهمة في تحقيق هذه الرؤية وأهدافها.