سيكو تستحوذ على 100% من أسهم شركة سيكو كابيتال

0 9

 

23 أكتوبر 2022: أعلنت سيكو ش.م.ب (م)، البنك الإقليمي الرائد في مجال إدارة الأصول والوساطة وصناعة السوق والخدمات المصرفية الاستثمارية (والمرخص من قبل مصرف البحرين المركزي كبنك جملة تقليدي) ، اليوم عن الاستحواذ على الحصة المتبقية البالغ نسبتها 27.29% و المملوكة لبنك مسقط في سيكو كابيتال، وهي شركة متخصصة في توفير خدمات أسواق المال ويقع مقرها الرئيسي في المملكة العربية السعودية.

 

وقد وقعت سيكو الشهر الماضي اتفاقية مع بنك مسقط للاستحواذ على الحصة المتبقية، وتم إتمام عملية الاستحواذ بنجاح بعد الحصول على كافة الموافقات الرقابية اللازمة. وتقدر قيمة الاستحواذ للحصة المتبقية في سيكو كابيتال 1.9 مليون دينار بحريني، وذلك استناداً إلى صافي القيمة الدفترية كما في 31 مارس 2022. 

 

وكانت سيكو قد استحوذت في عام 2021 على حصة الأغلبية في الشركة التي كانت تابعة ومملوكة بالكامل لبنك مسقط والواقع مقرها في المملكة العربية السعودية، وتم إطلاق هويتها الجديدة بإسم “سيكو كابيتال”. من خلال صفقة لتبادل الأسهم. وأسفرت هذه الصفقة عن امتلاك سيكو 72.7% من سيكو كابيتال، بينما امتلك بنك مسقط بالمقابل حصة في سيكو تبلغ الآن 13.14% من رأس المال المدفوع. وبعد اتمام عملية الاستحواذ على الحصة المتبقية اليوم أصبحت سيكو كابيتال شركة تابعة مملوكة بالكامل لسيكو. 

 

وفي هذا الصدد، قال الشيخ عبد الله بن خليفة آل خليفة، رئيس مجلس إدارة سيكو: “إننا سعداء للغاية بعملية الاستحواذ الكامل على سيكو كابيتال والتي تمثل خطوة هامة تمهد الطريق نحو تحقيق استراتيجية موحدة لسيكو عبر جميع شركاتها التابعة. إننا نؤمن بأن التواجد المباشر في سوق هام ويشهد نمو متسارع مثل المملكة العربية السعودية سوف يتيح لنا الاستفادة من إمكانياتنا وتعزيز قدرتنا على تنويع خدماتنا في الدول الثلاث التي نعمل بها، وطرح منتجات جديدة وخدمات ذات قيمة مضافة تلبي الاحتياجات المتنامية لعملائنا. ونحن نتطلع أيضاً إلى المساهمة بدور فعال في دعم الخطط الاستراتيجية الطموحة لأسواق رأس المال في المملكة وفق لرؤية 2030.” 

 

من جانبها، قالت السيدة نجلاء الشيراوي، الرئيس التنفيذي لسيكو: “لا شك أن تواجدنا المباشر في المملكة العربية السعودية من خلال شركة مملوكة بالكامل لنا عبر سيكو كابيتال يوفر لنا ميزة تنافسية قوية كمساهم فعال في السوق الإقليمية. إننا نتطلع إلى تعزيز خدمات الشركة ودعم فريقها المتخصص في المملكة، وبناء نموذج عمل خاص بالسوق السعودية، مع الاستفادة من النجاح الذي حققناه في مملكة البحرين باعتبارنا أحد أبرز البنوك الإقليمية الرائدة المتخصصة في إدارة الأصول والوساطة والخدمات المصرفية الاستثمارية. وأود أن أتوجه بالشكر والتقدير إلى الجهات التنظيمية في مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، وسلطنة عمان على دعمهم الكريم وموافقاتهم على هذه العملية.” 

تعد سيكو كابيتال شركة متخصصة في تقديم الخدمات المصرفية الاستثمارية الكاملة، ويقع مقرها في الرياض، المملكة العربية السعودية. توفر الشركة مجموعة شاملة من الخدمات المالية للأفراد والمؤسسات والشركات. كما تملك سيكو كابيتال عدداً من التراخيص الصادرة من هيئة السوق المالية السعودية، بما في ذلك إدارة الأصول والخدمات المصرفية الاستثمارية والوساطة، بما يوفر لسيكو منصة مثالية لتقديم مجموعة متنوعة من الخدمات لقاعدة واسعة من العملاء في المملكة العربية السعودية، أكبر أسواق المال في المنطقة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.