الرئيسيةصحة و استجمامنظام تنظير داخلي حديث يقي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم
صحة و استجمام

نظام تنظير داخلي حديث يقي من الإصابة بسرطان القولون والمستقيم

دبي: سفر نيوز

 أعلنت شركة ’أوليمبوس كوربوريشن‘   عن إطلاق جهاز EVIS X1، نظام التنظير الداخلي الأكثر تقدماً على الإطلاق. ويهدف النظام الجديد إلى تحسين النتائج العلاجية لاضطرابات المعدة والقولون والمريء وأمراض الشعب الهوائية من خلال تزويد أخصائيي المناظير بأدوات مبتكرة ومثبتة الفعالية والأداء.

ويدعم نظام EVIS X1 إمكانية إجراء فحوصات بصورة دقيقة وتشخيص الأمراض بدقة وكفاءة من خلال توفيره لتقنيات جديدة وسهلة الاستخدام لاكتشاف وتشخيص وعلاج اضطرابات الجهاز الهضمي مثل سرطان القولون والمستقيم (CRC) أو أمراض الشعب الهوائية. وتشمل قائمة التقنيات الجديدة كلاً من عمق الحقل الموسع (EDOF) والتصوير ثنائي اللون الأحمر (RDI) والتصوير المعزز للبنية واللون (TXI) إلى جانب تقنية التصوير ضيق النطاق الطيف الضوئي (NBI) ذات الفعالية المثبتة. وانطلاقاً من التزامها الدائم بالابتكار، تعمل ’أوليمبوس‘ على تطوير تقنيات مستقبلية مبتكرة، مع توظيف تقنيات الذكاء الاصطناعي.

يمكن لنظام EVIS X1 أن يلعب دوراً محورياً في الوقاية من مرض سرطان القولون والمستقيم، ولا سيما من خلال ما يقدمه من مساعدة كبيرة في إطار تسهيل إجراءات الفحص والكشف المبكر لزوائد القولون (أورام حميدة بالقولون) حيث تعتبر نواة التحور لأورام القولون الخبيثة. وفي عام 2018، سجلت 1.80 مليون حالة إصابة بسرطان القولون والمستقيم و862 ألف حالة وفاة بهذا المرض حول العالم.[i] ومن المتوقع أيضاً أن يزداد العبء العالمي الذي يفرضه مرض سرطان القولون والمستقيم بشكل كبير مع حلول عام 2030.[ii] ومقابل كل زيادة بنسبة 1% في معدل اكتشاف الأورام الحميدة (ADR)، يسجل انخفاض بنسبة 3% لمخاطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.[iii]

وبهذه المناسبة، قال فرانك دروالوسكي، رئيس قسم حلول التنظير الداخلي لدى أوليمبوس كوربوريشن: “يعتبر نظام EVIS X1 أحدث ابتكارات أوليمبوس، حيث بنته الشركة على تاريخها الطويل والعريق في هذا المجال، وريادتها العالمية في مجالات الابتكار والجودة على مدار قرن من الزمن”. وأضاف دروالوسكي: “نحن فخورون للغاية بما يوفره لنا نظام EVIS X1 من قدرة كبيرة على دعم أخصائيي المناظير حول العالم والمساعدة على الارتقاء بمعايير التنظير الداخلي في جميع مجالات استخدامه”. 

الجاهزية لمواجهة التحديات المستقبلية

تعمل أوليمبوس على إضافة تقنيات جديدة في المستقبل القريب إلى نظام EVIS X1، مبنية على تقنيات الذكاء الاصطناعي؛ تتضمن تقديم أساليب جديدة ومبتكرة لدمج الابتكارات الثورية في مجال التعلم العميق ضمن عالم كشف الأمراض وتشخيصها وتحديد مراحلها وعلاجها بالاعتماد على التصوير الطبي.

وعلاوةً على الميزات الجديدة التي يقدمها النظام، يوفر EVIS X1 قدرات جديدة من حيث التوافقية المتبادلة بين اثنين من الأنظمة التي كانت تعتبر منفصلةً في السابق: نظام EVIS LUCERA ELITE  ونظام EVIS EXERA III. ويعني هذا الأمر إمكانية الجمع بين منتجات ’أوليمبوس‘ الحالية بغرض توفير مجموعة موسعة من أنظمة التنظير الداخلي المعدة للإجراءات الطبية الخاصة – الأمر الذي يساهم في تعزيز إمكانات أخصائيي المناظير.

وبدوره، قال م. كامينسكي، الأستاذ في المعهد الوطني لأبحاث الأورام في وارسو: “يعد الاكتشاف والتشخيص المبكر أمراً فائق الأهمية في الوقاية من سرطان القولون والمستقيم، ويتميز EVIS X1 بكونه نظاماً سهل الاستخدام ويمنح أخصائيي المناظير طيفاً واسعاً من الأدوات المبتكرة والفعالة لتنفيذ الإجراءات الدقيقة غير التدخلية، وهو يمكن الأخصائيين من اتخاذ قرارات تشخيصية وعلاجية مبنية على معرفة دقيقة تصب في مصلحة مرضاهم”. وأضاف كامينسكي: “ومن بين التقنيات الجديدة التي يوظفها النظام، تبدو تقنية التصوير المعزز للبنية واللون (TXI) واعدةً بحق؛ إذ توفر هذه التقنية المزيد من المعلومات لأخصائيي المناظير مع الحفاظ على مظهر قريب من تقنية التنظير الداخلي بالضوء الأبيض. وبذلك يصبح اعتماد هذه التقنية أمراً في غاية السهولة”.

ولا تقتصر أهمية نظام EVIS X1 على مجال الرعاية الصحية وإدارة المستشفيات والمرضى حول العالم، إذ أنه يندرج أيضاً تحت إطار تنفيذ ’أوليمبوس‘ لاستراتيجيتها. وبهذا الصدد، قال تاكاهارو يامادا، نائب الرئيس لشؤون أعمال التنظير الباطني العالمية لدى ’أوليمبوس كوربوريشن‘: “يتمثل هدفنا في جعل حياة الناس أكثر صحةً وأماناً”. وأضاف يامادا: “يعزز إطلاق هذا النظام الجديد ريادتنا العالمية في مجال التنظير الباطني ويندرج تحت إطار تركيزنا المستمر على محفظتنا المخصصة للخدمات الطبية”.

وسيتم إطلاق نظام EVIS X1 في منطقة أوروبا والشرق الأوسط وإفريقيا وأستراليا والهند وهونج كونج. ويتم تصنيع هذا النظام بواسطة شركة “أوليمبوس ميديكال سيستمز” المتخصصة بالأنظمة الطبية. وتعتبر أسماء الشركات والمنتجات الواردة في هذا البيان الصحفي علامات تجارية أو علامات تجارية مسجلة مملوكة من قبل ’أوليمبوس‘.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *