فندق فورسيزونز دوحة يفتتح “كوريوسا”، المطعم اللاتيني الجديد بالتعاون مع شيف جان جورج فونجيريشتن

0 20

 

الدوحة-قطر: سفر نيوز

افتتح فندق فورسيزونز دوحة “كوريوسا”، المطعم اللاتيني الجديد بالتعاون مع الشيف الشهير والحائز على نجمة ميشلان جان جورج فونجيريشتن. ويستقبل المطعم المستوحى من الثقافة اللاتينية العريقة، زواره وسط أجواء تعبق بالدفء والحيوية عبر ما يقدمه من قائمة طعام غنية بالأطباق الشهية. كما يتميز المطعم بتصميم يحمل لمسات من الهندسة المعمارية اللاتينية – الامريكية، حيث صمم على شكل “هاسيندا” وينبض كل ركن فيه من وحي هذه الحضارة العريقة؛ بدءًا بالتراس الواسع المزدان بحدائق مطلة على الخليج العربي، مروراً بالمساحة الداخلية حيث يحتل المطبخ ذي الطراز المفتوح، مركزاً محورياً تحيطه أربع غرف منفصلة بما في ذلك مساحة خاصة، يمتاز كل منها بشخصية مستقلة وتصميم فني فريد يظهر في كل زاوية من زواياها، لتمنح تجربة فريدة من نوعها إلى الزوار؛ ثم وصولا الى البار المريح الذي يعبق بمزيج عميق من ألوان الأخضر والاصفر تعكس الأجواء من داخل وخارج المطعم، ويشكل نقطة وصل بين ألوان الأخضر في التصميم الداخلي ونضارة الأجواء على التراس الخارجي.

وبهذا الصدد، تحدث يوريس كوينتلييه، مدير دائرة المأكولات والمشروبات في فورسيزونز دوحة قائلا: “يسعدنا أن نقدم “كوريوسا” الى زوارنا، فهو المكان الذي يثير فضول ذواقة الطعام ويحثهم على اكتشاف الدفء والروح النابضة بالحياة والحيوية للموائد اللاتينية”. وأضاف: “اننا ندعو كافة عشاق الطعام اللاتيني للانغماس في الثقافة وتذوق تجربة مميزة تحفز كافة الحواس”.

تقدم قائمة الطعام التي أعدها الشيف جان جورج فونجيريشتن ويديرها الشيف التنفيذي ادغار هورتادو، مجموعة متنوعة من الوجبات المستوحاة من الحضارة اللاتينية. بدوره، قال الشيف هورتادو: “ان كوريوسا هو مفهوم رائع للعراقة اللاتينية، حيث يقدم الطعام مزيجاً مميزاً للثقافات والقوام والألوان والنكهات” وأضاف: “أتطلع الى الترحيب بضيوفنا الكرام ودعوتهم لاكتشاف النكهات النابضة بالعراقة والروح الدافئة والحيوية للوليمة اللاتينية التي نحرص على أن تنال اعجابهم”.

 ولعل من أبرز ما يميز لائحة الطعام في “كوريوسا” هو طبق الاخطبوط المشوي مع كريمة الفلفل الحلو المدخن وصلصة الخل بالإضافة الى طبق “اروز كون بولو”. كما يقدم المطعم أيضاً كوكتيلات مميزة مثل مارغاريتا الزنجبيل والليمون الأخضر وهو مشروب خاص بالشيف جون جورج، بالإضافة الى مشروبات من حول العالم و”ان لاماس” مع الويسكي والقرفة وغيرها من المشروبات الخاصة بالمطعم منها الفانيلا والقرفة والليمون وليكور اماريتو.

ان “كوريوسا” هو المكان المثالي الذي يحرك حاسة الفضول لدى زواره لاكتشاف عراقة المأكولات اللاتينية، ويدعوهم إلى أن يكتشفوا بأنفسهم دفء الثقافة اللاتينية ممزوجة بديكور رائع ومريح ليستمتعوا بأطباق مستوحاة من المطبخ العالمي.

 

 

 

 

 

 

 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.