تقديراً لجهودها في المجالين الإنساني والخيري  وزير الشباب والرياضة المصري يكرّم الإماراتية الدكتورة شفيقة العامري بدرع فارس العطاء الوطني 

0 15

أبوظبي : سفر نيوز

 

حصلت الدكتورة شفيقة العامري المدير التنفيذي لمجلس سيدات أعمال أبوظبي على درع فارس العطاء الوطني، وذلك على هامش احتفالية الشباب العربي باليوم العالمي للشباب، التي نظمها مؤخراً مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة في العاصمة المصرية القاهرة، تحت شعار”تمكين الشباب العربي نحو التحرك الإيجابي”، بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة، وتحت رعاية جامعة الدول العربية.  
قام الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة ورئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العرب في جمهورية مصر العربية بتسليم الدرع إلى الدكتورة شفيقة العامري، معرباً لها عن شكره وتقديره للجهود والمبادرات التي ساهمت من خلالها في المجالين الإنساني والخيري.  
ومن جهتها أعربت الدكتورة شفيقة العامري عن سعادتها وإعتزازها بالحصول على درع فارس العطاء الوطني، موضحة أن حصولها على هذا الدرع يعتبر تكريماً لدولة الإمارات العربية المتحدة التي عززت لدى مواطنيها روح العطاء وتقديم الخير ومد يد العون للجميع.  
وقالت د. العامري:” لقد غرس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان مؤسس دولة الإمارات العربية المتحدة – طيب الله ثراه- فينا أهمية العطاء والمساعدة وتقديم يد العون و غوث المحتاجين، الأمر الذي يشجعنا على الدوام في تبني واطلاق مبادرات تعنى بالشأن الإنساني والخيري، والعمل من خلالها على مساعدة الآخرين، وتحسين مستوى حياتهم والإرتقاء بها نحو الأفضل”. 
وأضافت:” كما أتوجه بالشكر والتقدير إلى أم الإمارات سمو الشيخة فاطمة بنت مبارك رئيسة الاتحاد النسائي العام ، الرئيس الأعلى لمؤسسة التنمية الأسرية رئيسة المجلس الأعــلى للأمومة والطفــولة الرئيسة الفخرية لمجلس سيدات أعمال أبوظبي “حفظها الله “، على دعمها ورعايتها لجميع المبادرات والجهود الخاصة بالعمل الخيري والإنساني، الأمر الذي يشكل دافعاً لنا لأن نعمل لما فيه خير الأوطان والمجتمعات”. 
 وتابعت بالقول:” كما أن القيادة الرشيدة لدولة الإمارات كانت داعماً لمختلف الجهود الإنسانية والخيرية في مختلف دول العالم، حيث إمتدت أيدي الإمارات البيضاء لتقديم العون والمساعدة للمحتاجين والمعوزين، والعمل على تحسين حياة الناس، وتأهيلهم في المجالات المجتمعية والتعليمية والطبية مما أسهم في تحسين مستوى حياتهم”. 
و تقدّمت الدكتورة شفيقة العامري بالشكر والتقدير إلى مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة على ثقتهم وتقديرهم للجهود التي بذلتها على الصعيدين الإنساني والخيري، موضحة ان هذا التكريم يشكل دافعاً لها لمزيد من العطاء والخير.  

وأعربت عن فخرها وإعتزازها بهذا التكريم مع مناسبة يوم المرأة الإماراتية الذي يكرس إنجازات ابنة الإمارات في مختلف المجالات ، والتي تمكنت من خلالها من التفوق على قريناتها في دول كثيرة.  
يذكر أن الدكتورة شفيقة العامري قد كرًست على مدار سنوات طويلة جهدها ووقتها من أجل تحقيق التنمية والريادة للمرأة ، حيث ساهمت في تمكين المرأة الإماراتية إقتصادياً من خلال مساعدتهن في إصدار الرخص المنزلية، إلى جانب تنظيم الدورات التدريبية والتأهيلية لإستخدام تطبيقات التواصل الإجتماعي، وطرق التسويق الرقمية الحديثة و التجارة الالكترونية الرقمية. 
وعزّزت الدكتورة العامري من مشاركتها في مبادرة مكتب الأمم المتحدة لتمكين المرأة، ومساهمتها في الإزدهار الإقتصادي في الدول العربية والأفريقية، لتتكفل بتزويد عدد من النساء بالمواد الأولية التي تساعدهن في تنفيذ وتصنيع المشغولات اليدوية، والمساعدة في طرق تسويق منتجاتهن، مما كان له الأثر الواضح والكبير في مساعدتهن على الصعيدين الإنساني والخيري.  
و كرّمت الأمم المتحدة جهود الدكتورة شفيقة العامري عبر إختيارها شخصية العام 2020 في مجال الأعمال الخيرية وخدمة المجتمع، وحصولها على الدكتوراة الفخرية في مجال الأعمال الإنسانية والخيرية. 

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.