تورنتو : سفر نيوز

 كشفت فنادق ومنتجعات فورسيزونز، الشركة العالمية الرائدة في مجال الضيافة الفاخرة، عن تسيير رحلاتٍ جديدةٍ بالكامل عبر طيرانها الخاص ضمن برنامج “اكتشاف المجهول” خلال العام 2022، والمخصصة لنخبة المسافرين المتطلعين للحصول على تجربة استكشاف عجائب أنتاركتيكا، وبهاء ماتشو بيتشو، والمسيرة الفنية المزدهر لبوغوتا، والنكهات النابضة بالحياة لبوينس آيرس، كما أعلنت عن عودة رحلة عالم المغامرات الشهيرة.

وبهذه المناسبة، قال كريستيان كليرك، رئيس العمليات الفندقية العالمية، فنادق ومنتجعات فورسيزونز: “في أواخر العام الماضي، أعلنا عن ثلاث رحلاتٍ مذهلة لعام 2022 على متن طائرة فورسيزونز الخاصة الجديدة، وقد أذهلنا الطلب الكبير عليها، وحققنا مبيعاتٍ قياسيةٍ، وباتت لدينا قوائم انتظار طويلة، وذلك في إشارةٍ إلى زيادة الطلب على السفر، حيث نلمس استعداداً أكبر لدى نخبة المسافرين الآن للقيام بالرحلات التي طالما تطلعوا إليها إلى مناطق نائيةٍ وجذابة تعوض انتظارهم خلال الفترة الماضية. ولتلبية هذا الطلب، عمدنا إلى تقديم فرصتين إضافيتين لاستكشاف وجهاتٍ جديدةٍ وبعيدة مع خدمة فورسيزونز الأسطورية في الجو .

وصرح كليرك: “نحن ندرك تماماً بأنّ المسافرين يبحثون عن خدمةٍ سلسة تعطي الأولوية لصحتهم وسلامتهم، بقدر أهمية الوجهات والتجارب المذهلة التي بانتظارهم، حيث توفر طائرة فورسيزونز الخاصة الأفضل للجميع. من الإقلاع إلى الهبوط وفي كل وجهةٍ بينهما، نلتزم بأعلى معايير الصحة والسلامة لنتيح لضيوفنا الاستمتاع بعجائب السفر بأسلوبٍ فريدٍ ومميزٍ، مع مراعاة أقصى مستويات الراحة والمتعة.”

ومن خلال الرحلات الجديدة التي يتم تنسيقها بدقةٍ وعنايةٍ، ينتظر أن يحصل الضيوف على مغامرة فريدة من نوعها، ضمن تجربة طائرة فورسيزونز الخاصة، والتي تتيح للمسافرين زيارة الوجهات التي طالما تمنوا السفر إليها، والابتعاد عن ضغوط الرحلات التجارية المتعددة، ومحطات التوقف والتأخيرات المختلفة.

“اكتشاف المجهول” رحلةٌ استكشافيةٌ جديدة بالكامل مدتها 21 يومًا وتضم سبع وجهاتٍ مذهلة
اكتشاف المجهول – من 28 نوفمبر إلى 18 ديسمبر 2022 – نيو أورلينز، الولايات المتحدة الأمريكية – شبه جزيرة باباجايو، كوستاريكا – ماتشو بيتشو، بيرو – بوينس آيرس، الأرجنتين – أنتاركتيكا – بوغوتا، كولومبيا – جزيرة باراديس، جزر الباهاماس.

تبدأ الرحلة في Big Easy (نيو أورلينز) حيث يستمتع الضيوف بالكوكتيلات الترحيبية، والعشاء في فندق فورسيزونز نيو أورلينز، وهو واحةٌ من فئة خمس نجوم على ضفاف نهر ميسيسيبي. ويمكن للواصلين  في وقت مبكر استكشاف المدينة الفريدة من نوعها التي تشتهر بموسيقى الجاز الحية والمأكولات الكريولية الحارة والمهرجانات المتنوعة. المحطة التالية هي كوستاريكا تلك الوجهة الهادئة التي تمتاز بشواطئها الذهبية، وغاباتها الاستوائية، حيث يمكن للمسافرين الاستمتاع بالمناظر الطبيعية الخلابة في شبه جزيرة باباجايو على خط الانزلاق بالحبل الممتع، أو الاستمتاع في ملعب الجولف للبطولات الذي صممه أرنولد بالمر، أو تأمل النجوم في السماء الجنوبية من خلال التلسكوب الواسع الموجه عبر نظام GPS، وهم يستمتعون بالمشروبات والمأكولات المتنوعة في منتجع فورسيزونز كوستاريكا في شبه جزيرة  باباغايو

من كوستاريكا، سيغامر الضيوف عبر المرتفعات البيروفية إلى كوسكو، والوادي المقدس للإنكا، وركوب قطار خاص إلى ماتشو بيتشو، التي تحتضن أحد جواهر التراث العالمي، وتشهد على إمبراطورية الإنكا القديمة. ويمكن للمسافرين زيارة مدينة كوسكو التاريخية لاستكشاف ثروة من المواقع الأثرية والعمارة الاستعمارية الإسبانية. وفي الأرجنتين، سيقيم الضيوف في فندق فورسيزونز بوينس أيرس، للاستمتاع برحلة ليومٍ واحدٍ إلى شلالات إجوازو، إحدى أروع المناظر الطبيعية في البلاد، والتي سميت على اسم المكان الذي ينحدر فيه نهر إجوازو فوق حمم بركانية و 275 شلالًا مترابطًا. يمكن لعشاق الموسيقى القيام بجولة خاصة وراء الكواليس في دار الأوبرا الرائعة في بوينس آيرس، والتي تعتبر من الناحية الصوتية من بين أفضل خمسة أماكن للحفلات الموسيقية في العالم.

ولأول مرة على الإطلاق، ستقوم طائرة فورسيزونز الخاصة بالسفر إلى القارة القطبية الجنوبية الواقعة في أقصى جنوب الكرة الأرضية، حيث سيحلّق الضيوف فوق ممر دريك المخيف على متن طائرة مستأجرة، ليهبطوا في جزيرة الملك جورج قبل ركوب سفينة قطبية فاخرة لمدة أربع ليال بينما يشرعون في رحلة استكشافية لا تُنسى إلى القارة السابعة. أثناء الاستمتاع بخدمة فورسيزونز السلسة في واحدة من أكثر المواقع النائية على وجه الأرض، ستسمح الرحلات اليومية للضيوف بمراقبة الحياة البرية الرائعة والاستمتاع بمناظر الخلجان ذات الجبال الجليدية المتناثرة والأنهار الجليدية الزرقاء الرائعة والمناظر الطبيعية المغطاة بالثلوج.

بعد ذلك، في العاصمة الكولومبية النابضة بالحياة، سيقوم فنانٌ محليٌ بإرشاد الضيوف عبر المعارض التقليدية والأخرى الخارجية، والأحياء المليئة بفن الشارع الحيوي قبل حضور حفل موسيقي خاص من أوركسترا بوغوتا الفيلهارمونية المشهورة عالميًا، وهي الأوركسترا السيمفونية الوطنية لكولومبيا.
يوفّر فندق فورسيزونز بوغوتا قاعدة ترحيب بالعودة في منطقة زونا روزا الحيوية النابضة بالحياة مع البوتيكات الراقية والمطاعم الشهيرة. وسيكون  منتجع ذا أوشن كلوب جزر البهاما من فورسيزونز، الموقع الكاريبي الأسطوري النائي، المحطة الأخيرة لرحلة لا تُنسى، حيث سيستمتع الضيوف بجمال جزر الباهاماس المشمسة، أو الاسترخاء على شاطئ الرمال البيضاء الخاص النقي، أو الحصول على علاج استرخائي في المنتجع الصحي الخاص المصمّم على الطراز البالي قبل حضور عشاء الوداع.

استجابة لرغبات الضيوف: عودة رحلة “عالم المغامرات” عبر أربع قارات

عالم المغامرات 2022 – 3 إلى 26 مايو 2022 – سياتل، الولايات المتحدة الأمريكية – كيوتو، اليابان – بالي، إندونيسيا – سيشيل – رواندا – مراكش، المغرب – بوغوتا، كولومبيا – جزر غالاباغوس – ميامي، الولايات المتحدة الأمريكية.

ستعود رحلة عالم المغامرات الاستكشافية المفضلة في عام 2022، وستقدّم جولة في ثماني دول على مدار 24 يومًا لرحلة حول العالم لا مثيل لها. ففي سيشيل، سيقوم خبير اليوغا بإرشاد الضيوف في أمسية تأملية مع منظر مذهل لغروب الشمس فوق خليج بيتيت آنس في الخلفية. وفي رواندا، سيتأمل الضيوف الغوريلا الجبلية في بيئتها الطبيعية مشياً على الأقدام في غابات الخيزران الخصبة في حديقة البراكين الوطنية. أمّا في جزر غالاباغوس، فسيقضي الضيوف ثلاث ليالٍ لا تُنسى على متن سفينة خاصة لاستكشاف الأرخبيل الفريد من نوعه. وفي اليابان، يمكن للمسافرين استكشاف معابد كيوتو الهادئة والمزارات الملوّنة والحدائق الرائعة، بينما تتوفّر في مراكش عدد لا يحصى من المناظر والأصوات والنكهات.

رحلات اكتشاف المجهول وعالم المغامرات 2022 تضاف إلى ثلاث رحلاتٍ بالطائرات الخاصة مباعة، تشمل  عجائب أفريقيا African Wonders ، وهي رحلة مناسبة للعائلات مدتها 13 يومًا مصمّمة للمسافرين من جميع الأعمار، وTimeless Encounters ” لقاءات خالدة وهي رحلة لمدة 24 يومًا لاستكشاف مراكز المدن النابضة بالحياة والجزر الهادئة، ورحلة استكشاف في أعماق التاريخAncient Explorer، وهي رحلة حول العالم مدتها 24 يومًا.

طائرة فور سيزونز الخاصة الجديدة كلياً
سيتم تسيير كافة رحلات عام 2022 على متن طائرة فورسيزونز الخاصة الجديدة، وهي من طراز إيرباص A321neo-LR ، وستوفر تجربة طيران مُحسّنة وثرية وتفاعلية بتصميمها الدقيق، والمدروس المستوحى من أسلوب فورسيزونز الخاص. تمّ تخصيص طائرة الجديدة بالكامل وفقًا لمعايير فورسيزونز، مضافاً إليها عدداً من الأفكار والملاحظات التي قدمها الضيوف خلال رحلاتهم السابقة. تمّ تصميم المقصورة الأوسع والأطول في فئتها لتتّسع 48 مقعدًا بهدف توفير المزيد من الراحة مع أكبر مساحة ممكنة للضيوف لكي يتنقلوا، وكأنّهم في منزلهم.

أما فريق علاقات الضيوف الذي يتوقّع كافة التفاصيل، ويركز على خدمة كل مسافرٍ على حدة، بدءاً من الاستفسار الأولي حتى عودتهم بأمان إلى البلاد. وتضم طائرة فورسيزونز الخاصة، طاقم ضيافةٍ مدربٍ بالكامل، ويتضمن موظف الكونسيرج المخصّص، والشيف التنفيذي، وطبيب الرحلات. وأثناء زيارة الوجهات البعيدة، سيقيم الضيوف في أماكن فاخرة يختارها فريق فورسيزونز.

السلامة أولاً
مع استمرار تطوّر الظروف الحالية، يمكن للضيوف الاستمتاع براحة البال التي ترافق السفر مع فورسيزونز. بالشراكة مع TCS World Travel وبالتوافق مع برنامج  فورسيزونز للصحة والسلامة المعزز على الأرض “الريادة بعناية” المتبع في جميع فنادق فورسيزونز في أنحاء العالم، حيث تعمل فورسيزونز مع خبراء عالميين والسلطات المحلية لحماية صحة وسلامة كل ضيف وموظف في فورسيزونز . وسيشمل ذلك الفحص الطبي المسبق لكل راكب و موظف  فورسيزونز ولأعضاء طاقم الرحلة  قبل الشروع في  كل برنامج، مع وجود الطبيب المعالج الذي يرافق  الضيوف  طوال الرحلة .