8 معالم تاريخية وسياحية تستحق التجربة بالقرب من فندق سوبر 8 من ويندام دبي ديرة

0 33

دبي:سفر نيوز

رسّخت دبي على مدى العقدين الماضيين مكانتها كواحدة من أرقى الوجهات السياحية الفريدة في العالم، بفضل ما توفره من تجارب متنوعة كالمطاعم العالمية ومنحدرات التزلج الداخلية والجزر والشواطئ الصناعية وأعلى مبنى في العالم وأكبر مركز تسوق على وجه الأرض وغيرها الكثير، حيث تواصل دبي الارتقاء بمعايير الوجهات السياحية.

وعلى الرغم من الفخامة والرفاهية، فإن الجزء التاريخي من دبي لم يختفِ من المشهد أبدًا، بل على العكس، فقد استمر بالازدهار بهدوء رغم انجذاب غالبية السياح إلى الشواطئ ومراكز التسوق الضخمة.

يقع فندق سوبر 8 من ويندام دبي ديرة في موقع مركزي بديرة، قرب سوق الذهب – وتحديدًا في الحي الذي يعدّ أحد الركائز التاريخية لمدينة دبي. يقع الفندق قرب عدد من مراكز المواصلات العامة، وهو المكان المثالي للراغبين باستكشاف عدد من أبرز المعالم المشوقة والمثيرة للاهتمام في المدينة. وفيما يلي نستعرض لكم عددًا من الأنشطة والمعالم المنتقاة، والتي تقع ضمن مسافة 8 كيلومترات عن فندق سوبر 8 من ويندام دبي ديرة. 

 

1.  متحف الشندغة وقرية التراث

يقع متحف الشندغة وقرية التراث على مسافة قريبة سيرًا على الأقدام أو باستخدام التاكسي المائي من الفندق، وهما من أروع معالم دبي القديمة. كان هذا الحي التاريخي مقرّ الأسر الحاكمة وطبقة النخبة حتى خمسينيات القرن الماضي، وأصبح الآن واحدًا من أهم المراكز الثقافية بدبي وتم حتى الآن ترميم أكثر من 150 مبنى تاريخيًا فيه. ويعدّ متحف الشندغة المكان المثالي للاطلاع على ثقافة دبي وتاريخها العريقين وتقاليدها الأصيلة، فيما تم الحفاظ على بيت التاريخ (والمبني حوالي عام 1890) ليكون نموذجًا حيًا على العمارة الإماراتية.

 

2.  سوق الذهب

لا تكتمل الزيارة إلى دبي دون التجول في سوق الذهب الواقع على ضفة خور دبي بمنطقة ديرة، وهو على بعد شارع من فندق سوبر 8 من ويندام دبي ديرة. وسواء كنتم تتطلعون إلى مشاهدة الواجهات البراقة من الحلي الثمينة أم تبحثون عن هدية مميزة، فلا تفوتوا هذه الجولة الرائعة. ويعتبر التفاوض مع الباعة على الأسعار جزءًا أصيلًا من التجربة العربية التقليدية، فيما تخضع كافة البضائع لتنظيم وإشراف حكومة دبي لضمان أصالة وجودة المنتجات.

 

3. سوق التوابل

على بعد 10 دقائق سيرًا على الأقدام من فندق سوبر 8 من ويندام دبي ديرة، وداخل الطرق المتعرجة في ديرة، يجد الزوار أنفسهم في قلب واحد من أجمل أسواق التوابل بالشرق الأوسط لتدهشهم كميات وجودة التوابل والأعشاب وأنواع الشاي والمكسرات والزيوت المعروضة. يتم تحديد سعر كافة التوابل بالوزن، وسيسر العديد من التجار بمنحكم خلاصة خبراته أو نصائحه حول التوابل من حيث النكهة والاستخدامات والفوائد الصحية!

 

4. خور دبي

كان خور دبي في الماضي الميناء الوحيد بالمدينة، ليبقى على مدى قرون بمثابة قلبها النابض وعصب اقتصادها الحيوي.  يمكن للزوار التجول لمسافة قريبة من فندق سوبر 8 من ويندام دبي ديرة ليروا الخور ويشاهدوا صورة لدبي في الماضي، وليست هناك طريقة أفضل من التجول سيرًا على القدمين في المنطقة الرائعة قبل ركوب العبرة التقليدية لمشاهدة المعالم الجميلة من الماء.

5. متحف الغموض

متحف الغموض وجهة فريدة من نوعها! فهو مناسب لكافة الأعمار ليقدم لهم تجربة تفاعلية تثير الحواس وتقابلها بشيء من الوهم عبر مجموعة رائعة من المعروضات المختلفة كغرفة انعدام الجاذبية والغرفة الدوارة وغرفة اللانهاية وغيرها

من الغرف التي يستكشفها الزوار. احرصوا على شحن هواتفكم أو كاميراتكم بالكامل لأنكم ستحصلون على العديد من اللقطات المذهلة!

 

6. برواز دبي

أصبح برواز دبي، والذي يصفه البعض بأنه برواز الصور الأكبر في العالم، واحدًا من أبرز وأهم معالم دبي دون شك. يقع المعلم على مسافة 15 دقيقة بسيارة الأجرة من الفندق، وسيكون بوسع الضيوف الاستمتاع بمناظر رائعة على امتداد 360 درجة حولهم لدبي القديمة والحديثة – حيث يمثل جسرًا رمزيًا بين ماضي الإمارة وحاضرها ومستقبلها في تجربة تأخذ الزوار عبر الرحلة ذاتها. تبدأ الرحلة بعرض متعدد الوسائط لتاريخ دبي قبل الصعود إلى المنصة العلوية وممرها الزجاجي على ارتفاع 150 مترًا، وتختتم بالاطلاع على مجموعة من المشاريع المستقبلية الطموحة في دبي والتي تعرض بمؤثرات صوتية ومرئية خاصة.

 

7. الطائرة المائية “سي وينجز”

إن كنتم ترغبون بتجربة مختلفة للغاية في دبي، فلن تجدوا أروع من مشاهدة معالم المدينة الجميلة من السماء! تغادر رحلات الطائرة المائية من خور دبي على مقربة من الفندق، وتقدم مجموعة من الخيارات لمشاهدة معالم دبي و أبوظبي من على متن الطائرة المائية. هل هناك ما هو أفضل من الاستمتاع بمشاهدة المعالم الشهيرة في دبي من على متن طائرة؟

 

8. بيت الشاي العربي

على الضفة المقابلة من خور دبي، والمسماة بمنطقة بر دبي، يوجد بيت الشاي العربي الجميل، والذي يعد مكانًا مثاليًا للاستراحة والاسترخاء وتناول كوب من الشاي أثناء استكشاف المنطقة. كما أن المبنى يستحق الزيارة بفضل ما يحمله من سمات معمارية مستوحاة من الثقافة الغنية للشرق الأوسط. يقدم هذا المطعم والمقهى مزيجًا متقنًا من التقاليد والحداثة في أجوائه وديكوراته وحتى في تشكيلته من الأطباق والمشروبات.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.