أهم سبعة أسباب تجعل بودابست وجهتكم المقبلة للتسوق خلال موسم الأعياد وطوال عام 2023

0 10

 

دبي: سفر نيوز

تشتهر بودابست بمطبخها الشهي وهندستها المعمارية ومقاهيها الكثيرة والمميزة ومياهها العلاجية المنشّطة، وهي نقطة جذب للسياح الباحثين عن الحياة الجيدة والكنوز المخفية لتجارب السفر، وبالإضافة إلى كل هذا يعد التسوق في بودابست عنصراً آخر من عناصر تجربة السفر الاستثنائية في المدينة، سواء كنتم تفضلون التسوق من العلامات التجارية العالمية الشهيرة في مجمعات مدنية منظمة بشكل جميل، أو كنتم تبحثون عن متاجر المصممين الموجودة واحداً تلو الآخر في الأحياء الأنيقة، فللمدينة خيارات لا حصر لها للاكتشاف والاستكشاف.  

وبوجود محلات القهوة والكعك الممتازة على بعد بضع خطوات بين متجر وآخر، تقدم بودابست تجربة تسوق متميزة وغريبة أحياناً يصعب الحصول على مثيل لها، وتنتظر من يعيشها عام 2023.

 

هنا أفضل خيارات التسوق في بودابست لعام 2023:

 

 بالوما بودابست: PALOMA Budapest

من السهل العثور على بعض المصممين والفنانين الصاعدين الأكثر إثارة للاهتمام في هنغاريا، وذلك بفضل بالوما بودابست.

يقع بالوما بودابست في مبنى رائع من القرن التاسع عشر، وقد جعل أكثر من أربعين مبدعاً محلياً من هذه البيئة الأنيقة منزلاً لهم. حين تتجولون بين القناطر المرتفعة والفناء الداخلي الساحر للمبنى ستجدون فنانين رائعين للغاية يصممون كل شيء: من السلع الجلدية الفاخرة، إلى المجوهرات، والألبسة الأنيقة.

ابدأوا بالتخطيط لزيارة بالوما للتعرف إلى الجيل القادم من المبدعين المقيمين في بودابست من خلال هذا الرابط:

https://palomabudapest.hu/en/home/

 

شارع أندراسي: Andrássy Avenue

عندما يتعلق الأمر بالتسوق من ماركات الأزياء الراقية في العالم، فإن أندراسي هو واحد من أشهر شوارع بودابست المعروفة بذلك. ويكون لهذا الشارع سحر مختلف أكثر من المعتاد خلال موسم الأعياد عندما تتوهج الأضواء البراقة على الأشجار الممتدة عبر بودابست التاريخية. إن ماركات فاخرة مثل: غوتشي، وبيربري، ولويس فيتون، لا تشكل إلا عدداً ضئيلاً من العلامات المشهورة التي يمكنكم العثور عليها في هذا الشارع. وقد وضعته اليونيسكو على قائمة التراث العالمي في عام 2002، بمقاهيه الراقية ومطاعمه ومسارحه وسفاراته ومتاجر المصممين إذ جمع المكان بين التسوق وجماليات التراث معاً في تجربة واحدة.

اكتشفوا المزيد على الرابط الآتي:

https://www.introducingbudapest.com/andrassy-avenue

 

شارع الموضة: Fashion Street

من الواجهات النحاسية الجميلة إلى العلامات التجارية المشهورة عالمياً وأفضل المناظر لبودابست، يمكنكم أن تجدوا كل شيء في شارع الموضة، كما يمكنكم استكشاف المتاجر الفخمة على امتداد شارع التسوق الساحر هذا في قلب مدينة بودابست. قد يبدو شارع الموضة ضيقاً وذلك لأنه مخصص للمشاة فقط، لكن لكم الحرية في التجول في الشارع وأنتم تستعرضون واجهات تصاميم الموضة من متجر إلى آخر قبل أن تختاروا المحل الذي ستشترون منه. وإلى جانب استكشاف أجواء عصرية مع مجموعة واسعة من العلامات التجارية العالمية، يمكنكم أيضاً العثور على متاجر الأدوات المنزلية الفاخرة المنتشرة بين الفنادق الفخمة مثل فندق ريتز كارلتون بودابست.

اكتشفوا المزيد على هذا الرابط: http://fashionstreet.hu/

 

شارع فاسي: Váci Street

يعد شارع فاسي أحد شوارع المشاة الرئيسة، وربما أشهر شارع وسط بودابست، ويتميز كل جانب من شارع التسوق الصاخب هذا بوفرة المطاعم والمقاهي ومحلات البيع بالتجزئة، وينفتح الشارع أيضاً على ساحة فورسمارتي في قلب مدينة بودابست؛ موطن المهرجانات والمعارض الشعبية. يمكن اختبار هذا المشهد خلال موسم الأعياد عندما يكون سوق عيد الميلاد في ساحة فورسمارتي مزيناً برسومات العيد والحرف اليدوية وشجرة التنوب العملاقة الرائعة المزدانة بالأضواء الجميلة.

اكتشفوا المزيد على الرابط:https://www.budapestbylocals.com/vaci-street/

 

سوق وامب للتصميم: WAMP Design Market

هو معرض تصميم شهري يمنح المصممين الهنغاريين منصته لعرض إبداعاتهم على جمهور أكبر في مجالات الملابس والإكسسوارات والمجوهرات والديكور المنزلي والتصوير الفوتوغرافي، وحتى فن الطبخ. ويقام في ساحة إليزابيث خلال فصل الصيف، ومنتصف فصلي الربيع والخريف، أما خلال الشتاء فيتم إقامته داخلياً في حديقة ميلينيوم، ويضم بعضاً من أفضل المواهب الهنغارية الصاعدة. وبالإضافة إلى ذلك يعد وامب مركزاً اجتماعياً للفنانين والأشخاص من جميع الأعمار، والعاملين في القطاعات الإبداعية، وجميع المهتمين بالموضة والتصميم.

اكتشفوا المزيد على الرابط: https://wamp.hu/en

 

قاعة السوق الكبرى: The Great Market Hall

تعد قاعة السوق الكبرى التي يشار إليها باسم (قاعة السوق المركزية) أكبر وأقدم سوق داخلي في بودابست، وتقدم هذه السوق التي تحتوي عملياً كل شيء من المنتجات الرائعة من المزرعة إلى المائدة، إلى المأكولات الشهية والأزياء المحلية ومنتجات المصممين. هذا المكان محبّذ لدى السكان المحليين كما أنه أفضل مكان تجدون فيه الخصوصية الهنغارية، أو وجبة سريعة أو طبق من الحلوى اللذيذة، كما يمكنكم أن تجدوا في السوق جميع أنواع الأسماك واللحوم في الطابق الأرضي. ويوفر الطابق الأول البقالة المعتادة إلى جانب المعجنات والحلويات والتوابل والمنتجات المحلية، أما في الطابق الثاني فسيكون بمقدوركم التمتع بالطعام المحلي أو الحصول على بعض الهدايا التذكارية. 

اكتشف المزيد على الرابط: http://budapestmarkethall.com/great-market-hall-budapest

 

متجر ريتروك ديزاينر: Retrock Designer Vintage Store

بالنسبة إلى لأشخاص الذين يرغبون في ارتداء الملابس الأنيقة ذات العراقة يعد هذا المتجر اختياراً مثالياً، حيث تشكل الديمومة الأساس الذي تقوم عليه هذه العلامة التجارية. يضمن أسلوب الحياة العالمي في بودابست أن يكون الكثير من سكانها أنيقين بلا منازع، لذلك عليكم بزيارة هذا المتجر للحصول على بعض الملابس العريقة الفاخرة التي ستظهركم بأجمل مظهر. وسواء كنتم تبحثون عن ملابس معادٍ تدويرها أو ذات عراقة أو مجرد ملابس بسيطة وأصيلة، فإن الملابس التي تقدم هنا لافتة للنظر ولن تستطيعوا مقاومة شرائها، كما يمكنكم إلقاء نظرة سريعة على رفوف هذا المتجر العديدة لتستجلوا الكثير من الأحجار الكريمة القديمة.

تعرّف إلى المزيد على الرابط: https://retrock.com/en/

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.