أبوظبي:

أكد خليفة سيف المحيربي رئيس مجلس إدارة شركة الخليج العربي للاستثمار ان دولة الامارات تسعى الى مواكبة التطور في القطاع الصناعي و سباق الزمن لتحقيق الريادة في هذا القطاع الحيوي والهام الذي سيكون له شأن كبير في استعدادات الدولة للخمسين عاما القادمة.

واوضح ان رؤية وتوجيهات القيادة الرشيدة في دعم و تنشيط القطاع الصناعي سيكون لها اثرها في ارتفاع مساهمة القطاع الصناعي في الناتج الاجمالي للدولة الى ٣٠٠ مليار درهم و اطلاق وتاسيس ما يقارب 14 الف مصنع خلال السنوات العشر القامة، مما سيحدث نهضة صناعية كبيرة و متطورة خلال الفترة المقبلة.

وذكر المحيربي ان الاستراتيجية الصناعية الجديدة ستدعم المؤسسات الصناعية القائمة لتطوير اعمالها، وتسهم في جذب شركات ومستثمرين لاطلاق مشاريع صناعية جديدة في الدولة.

 

وقال:” يأتي إطلاق الهوية الصناعية للدولة في اطار حرص الحكومة الرشيدة على دعم القطاع الصناعي الذي يعتبر من القطاعات الواعدة خاصة مع توفر فرص صناعية متنوعة يمكن الاستثمار بها مثل الصناعات الدوائية والصناعات الغذائية والصناعات الدقيقة والمتقدمة، والتوجه لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة والاعتماد على الذكاء الاصطناعي لتطوير منتجات قادرة على المنافسة والدخول الى الأسواق العالمية”.

وأضاف المحيربي:” إن دولة الامارات تمتلك العديد من المقومات الكفيلة بنجاح الاستثمارات الصناعية بها منها موقعها الاستراتيجي، توفر بنية تحتية متطورة ومرافق ومطارات وموانئ حديثة ، مدن صناعية جاهزة تتوفر بها الخدمات، الأمر الذي يعد بصناعة اماراتية تحقق النمو والانتشار والتوسع خلال السنوات المقبلة”.

وثمّن المحيربي دعم قطاع الصناعة الذي أثبت اهمية ايلائه الرعاية والدعم في ظل ظروف الجائحة عبر تصنيع المنتجات محلياً وتوفيرها باسعار مناسبة قادرة على منافسة الصناعات الاجنبية المماثلة.