البحر الأحمر الدولية تعين “ريم الإمارات السعودية” لتشييد واجهة مستدامة لمطارها الدولي 

0 10

 

أبوظبي: سفر نيوز 

أعلنت “البحر الأحمر الدولية” عن تعيين شركة “ريم الإمارات السعودية” لتشييد واجهة مستدامة لمطار البحر الأحمر الدولي (RSI) ويشمل ذلك تشييد سقف المطار. 

و ستتبني شركة “ريم الإمارات السعوية” حلولاً مبتكرة وصديقة للبيئة وتحقق الكفاءة في استخدام الطاقة، من خلال تصاميم واجهة المطار، وهندسة الانشاءات الهيكيلية، والتصنيع والتركيب. بما يتماشى مع معايير شهادة الريادة في تصميمات الطاقة والبيئة (LEED) الرائدة في هذا المجال. 

و قال المهندس ناصر المرزوقي، المدير العام في شركة “ريم الإمارات السعودية”:” نبدأ بشراكتنا مع “البحر الأحمر الدولية” فصلاً جديداً من إحداث ثورة في قطاع خدمات المطارات والتي تتوافق مع أهداف رؤية السعودية 2030. ونطمح لتسخير كافة إمكانياتنا وخبرتنا العريقة في هذا المجال لتطوير واجهة مطار البحر الأحمر الدولي ونأمل أن نكون مصدر إلهام للمطورين الآخرين في المنطقة لتبني هذه المعايير العالمية المستدامة في تطوير المطارات”.  

ويعد مطار البحر الأحمر الدولي مطاراً متجدداً وفريداً من نوعه، فقد صمم من قِبل شركة الاستشارات الهندسية العالمية “فوستر وشركاه” لتقديم تجربة سياحية استثنائية باعتبار مطار البحر الأحمر الدولي بوابة التجارب السياحية الفريدة من نوعها والمقدمة في وجهة البحر الأحمر. ويسير تطوير المطار وفق الخطة الزمنية المحددة لاستقبال أول زوار الوجهة بحلول عام 2023، وبطاقة استيعابية تصل إلى 900 مسافر بالساعة، ومليون سائح سنوياً من داخل المملكة وخارجها بحلول عام 2030.

وقد أعلنت “البحر الأحمر الدولية” مؤخراً عن أن شركة دبلن الدولية (DAAi) هي المشغل لمطار البحر الأحمر الدولي (RSI).

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.