NHC”الوطنية للإسكان” ترتقي بمفهوم السكن في المملكة

0

الرياض :سفر نيوز

استطاعت NHC الوطنية للإسكان المطور الوطني في المملكة العربية السعودية أن تغير مفهوم السكن في المملكة العربية السعودية، ليتجاوز المفهوم التقليدي الضيق وهو حدود الوحدة السكنية إلى أبعاد أوسع وأشمل وأكثر رحابة من وحدة محاطة بالأسوار إلى المرافق والحدائق والمجمعات السكنية وغيرها مما تتضمنه المجتمعات العمرانية الجديدة.

هذا المفهوم الجديد هو نتاج عمل دؤوب لقطاعات مختلفة ومترابطة تعمل ليل نهار لإيجاد المسكن المناسب للمواطن السعودي والذي يلبي طموحاته، وتناسب مع كافة شرائح المجتمع، ويعزز من جودة الحياة بفضل تنوع الخيارات والتصاميم التي أبهرت كل من شاهدها.

“مسكنك وأكثر”، هو الشعار الذي تنطلق منه NHCالوطنية للإسكان لتعزيز مفهوم المسكن المناسب والعصري الذي أصبح متاحًا بوفرة مع زيادة المعروض العقاري ضمن مجتمعات حيوية توفر الرفاهية والراحة لقاطنيها، وفق أفضل الممارسات العالمية.

ولتحقيق هذه الأهداف على الوجه المأمول قدمت NHCالوطنية للإسكان إلى المملكة مفهوم الضواحي الضخمة التي تحوي مجتمعًا كبيرًا يحقق احتياجاته ويحيا الهدوء جنبا إلى جنب، فقدمت ضاحية الجوان شمال مدينة الرياض وضاحية خيالا بمدينة جدة.

وعلى الرغم من قصر المدة وضخامة المستهدفات والتطلعات، فإن إنجازات الشركة على المستوى الوطني كبيرة ولا تزال تسعى للمزيد، ففي مجال السكن حققت الشركة في العام 2021 فقط أكثر من 12 ألف وحدة سكنية جديدة وتعمل على إنجاز 107 مشاريع مختلفة ستقدم للمعروض العقاري أكثر من 113 وحدة سكنية. هذا العدد الضخم من المشاريع انعكس على حجمها وقيمتها التي بلغت 72 مليار ريال سعودي، يشارك بها أكثر من 71 مطورا.
وتعمل “NHCالوطنية للإسكان” على زيادة المعروض العقاري في المملكة من خلال مشاريع سكنية ضخمة تضخ آلاف الوحدات. وتستهدف الشركة في مدينة الرياض ضخ أكثر من 147 ألف وحدة سكنية على مساحة أكثر من 83 مليون متر مربع بحلول 2030.
وتأتي مشاريع الشركة ضمن خططها للمساهمة في رفع نسب تملك السعوديين لمنازلهم الخاصة إلى 70% وفق رؤية السعودية 2030.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.