الوطنية للإسكان توقع مذكرة تفاهم مع “حلول للغاز”

0 36

 

وقعت NHC الوطنية للإسكان، المطور الوطني مذكرة تفاهم مع شركة حلول للغاز، لدراسة الخيارات والحلول الممكنة في مجال خدمات توزيع الغاز بمشاريعها، ومثل الشركتين كلًا من الرئيس التنفيذي للوطنية للإسكان المهندس محمد بن صالح البطي، ورئيس مجلس إدارة شركة حلول الغاز المهندس عبدالرحمن بن سليمان، وذلك في المركز التفاعلي بضاحية الجوان. 

وتأتي مذكرة التفاهم ضمن مساعي تأسيس التعاون بين الشركتين، وبيان نطاق المصالح المتبادلة بين أطرافها، وتحديد قواعد وأساليب العمل ودراسة للخيارات المتاحة لتوفير خدمات عالية الجودة لتحقق أهداف الطرفين.

وتهدف المذكرة إلى دراسة الخيارات والحلول المختلفة لتوريد الغاز بمشاريع الوطنية للإسكان، وبحث سبل التحقق من التصاميم والحسابات الهندسية، والمخططات اللازمة لتوريد غاز البترول المسال في مشاريعها.

من جانبه أوضح المهندس محمد بن صالح البطي الرئيس التنفيذي الوطنية للإسكان “أن مذكرة التفاهم تبحث سبل توريد وتنفيذ شبكة الغاز في مشاريع الشركة بمختلف مناطق المملكة، والنظر في سبل التعاون لتوفير الاحتياجات اللازمة لإدارة وصيانة وتشغيل مرافق الغاز مع المستفيد النهائي لمشروعات الوطنية للإسكان، وتوفر الخدمات يعتبر من الأولويات التي تحرص عليها الشركة والتي لابد من وجودها في الضواحي السكنية. 

وفيما يتعلق بالعمل في الضواحي السكنية الكبرى أوضح البطي “أن الضواحي تعد واجهات حضارية جديدة ومتطورة والتي تشهدها مدن المملكة، وتُراعى فيها بناء الوحدات السكنية بجودة عالية وتصاميم عصرية لتوفر جودة الحياة بالتنوع الذي يلبي مختلف الرغبات والاحتياجات لدى الأسر الشابة.

كما أكد سعادة المهندس عبد الرحمن بن عبد العزيز بن سليمان رئيس مجلس إدارة شركة حلول الغاز ” أن هذه المذكرة تأتي ضمن مساعي الشركة للارتقاء بخدمات توزيع منتجات الغاز وتطويره وتقديم الاستشارات الفنية والهندسية المتعلقة بها، في مشاريع الوطنية للإسكان والمساهمة في نموّ القطاع وزيادة الابتكار فيه ونستهدف أيضا ًفي تنفيذ مجموعة من مشاريع شبكات الغاز في مختلف مناطق المملكة لجميع فئات المستفيدين من القطاع السكني والتجاري والصناعي “.

وتعمل NHC الوطنية للإسكان حاليًا على تطوير العديد من المشاريع والضواحي في المملكة، أهمها وأكبرها ضاحية الجوان في مدينة الرياض التي يتم تطويرها بالشراكة مع القطاع الخاص وتضم عددًا من المشاريع والمراحل المختلفة .

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.