العبيكان للزجاج تسرع الخطى نحو مستقبل زاخر بالفرص بعد إدراج ناجح في سوق “نمو”

0

 

دبي: سفر نيوز
أعطى الإدراج الناجح لأسهم شركة العبيكان للزجاج في السوق المالية “نمو” زخماً كبيراً لخطط الشركة لاستغلال الفرص في أسواق التصدير في مختلف قارات العالم لمنتجات الشركة التي تعد من أكبر الشركات في صناعة الزجاج المسطح في منطقة الشرق الأوسط.
وبدأ في السابع من فبراير الماضي إدراج وتداول أسهم العبيكان للزجاج في السوق الموازية “نمو” برمز تداول (9531) وبالرمز الدولي (SA15GG54KTH8)، ليكون ثاني ادراج مباشر في السوق الموازية خلال العام الجاري بعد إدراج شركة “ألف ميم ياء للمعدات والأجهزة الطبية” في يناير 2022.
وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في ديسمبر الماضي على طلب شركة العبيكان للزجاج تسجيل أسهمها لغرض الإدراج المباشر في السوق الموازية.
تأسست شركة العبيكان للزجاج بمدينة الرياض كشركة مساهمة مقفلة بموجب عقد التأسيس بتاريخ 23 ديسمبر 2006، والقرار الوزاري بتاريخ 9 سبتمبر 2007 والجمعية التأسيسية في نوفمبر 2007، برأس مال 200 مليون ريال، تّم رفعه لاحقاً إلى 240 مليون ريال.
وتصل الطاقة الإنتاجية القصوى لمصنع الشركة الواقع في مدينة ينبع الصناعية، إلى 800 طن يومياً، وتصدر الشركة انتاجها إلى 70 بلداً في مختلف أنحاء العالم.
وتعمل العبيكان للزجاج في صناعة وإنتاج وبيع الزجاج المسطح الشفاف، وزجاج السلامة.
وتتمثل أنشطة الشركة، كما في النظام الأساسي، في مزاولة وتنفيذ الأغراض التالية:
– تصنيع الزجاج وإنتاجه بجميع أنواعه.
– تجارة الجملة والتجزئة لجميع أنواع الزجاج، والمواد الخام لتصنيع الزجاج والإكسسوارات.
– صناعة وتقطيع وتلوين وتركيب الزجاج.
– إنشاء وإدارة محاجر التعدين ذات العلاقة.
ووفقا لمستند تسجيل الشركة، فإنها تعمل على استهداف الأسواق العالمية، حيث تقوم بتصدير منتجاتها لعملائها بدول مختلفة في كل من قارة آسيا، وأوروبا، وإفريقيا، وأمريكا الشمالية، وأمريكا الجنوبية، وتسعى لمواصلة جهودها في التطور والحفاظ على جودة منتجاتها والعمل على تحسين كفاءة العمليات التشغيلية.
وتعتمد الشركة على خط إنتاج رئيسي لتصنيع الزجاج المسطح الشفاف، ويتم تحويل جزء من هذا الزجاج الى خط إنتاج فرعي يتم من خلاله معالجة الزجاج المسطح الشفاف لإنتاج زجاج السلامة.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.